أخبار السودان

نائب رئيس الجمهورية يلتقى إدارة جامعة الخرطوم

الخرطوم ( سونا ) إلتقي السيد حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بمكتبه بالقصر الجمهوري بعد ظهر اليوم بإدارة جامعة الخرطوم برئاسة البروفيسور صديق حياتي مدير الجامعة واطلع سيادته علي سير الإمتحانات والدراسة في الكليات التي تم إفتتاحها والجهود التي بذلتها إدارة الجامعة لإعادتها إلي سابق عهدها .
وقال البروفيسور حياتي في تصريح صحفي إن اللقاء مع نائب رئيس الجمهورية جاء مواصلة لإجتماعات سابقة وهو إجتماع دوري يجئ في إطار تأمين الجامعة وتطويرها والدراسة التفصيلية لامتداداتها وكذلك دراسة الخطط المستقبلية للحرس الجامعي .
وأكد أن الإجتماعات السابقة ضمت وزارتي المالية والتعليم العالي وولاية الخرطوم وقد أكدوا إلتزامهم التام تجاه الجامعة .
وطمئن مدير جامعة الخرطوم الطلاب وذويهم بأن الدراسة بالجامعة تسير بصورة جيدة وكذلك الإمتحانات في كليتي العلوم والعلوم الرياضية وقال ستبدأ إمتحانات الصف الأول فى السابع من االشهر الجاري وستتبعها بقية الفصول في يوم الرابع عشر من الشهر نفسه كما هو مجدول .
وأشار سيادته إلي إستعداد الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لهذا العام مشيرا إلي أن الجامعة ستواصل مسيرتها وتميزها رغم ما يحدث فيها من عثرات .
وأوضح أن جامعة الخرطوم تمتلك أكثر من 36 مشروعا وإنه تمت دراسة الجدوي فيها وتمتلك الجامعة أرضا داخل ولاية الخرطوم وخارجها مبينا إنها كفيلة بأن تجعلها مستقلة بذاتها .
وأبدي شكره وتقديره لجميع الأساتذة بالجامعة وكذلك طلابها لما ظلوا يبذلونه من جهد حتي تم تجاوز كل العقبات التي إعترضت سير الجامعة .

تعليق واحد

  1. مفروض نآئب رئيس الجمهورية هو البمشى يزور مدير الجامعة زى ما بحصل فى كل الدول التى تحترم العلم!!!! و بعدين علاقة نأئب رئيس الجمهورية بالحرس الجامعى شنو ؟!!!! (وهو إجتماع دوري يجئ في إطار تأمين الجامعة وتطويرها والدراسة التفصيلية لامتداداتها وكذلك دراسة الخطط المستقبلية للحرس الجامعي .)

  2. “نائب رئيس الجمهورية يلتقى إدارة جامعة الخرطوم”

    لو فيك رجا كنت دخلت جامعة الخرطوم دي لما كنت طالب (خرج جامعة عين شمس بجمهورية مصر – كلية التربية قسم الجغرافيا 1988 ) … مش يدخلوك الكيزان زائر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..