مقالات سياسية

البشير يهدي مصر 5 ألف بقرة..والسعودية تعطي الخرطوم 10آلآف ذبيحة.!ا

البشير يهدي مصر 5 ألف بقرة..والسعودية تعطي الخرطوم 10آلآف ذبيحة!!

بكري الصايغ
[email][email protected][/email]

1-

***- كلنا سمعنا وعرفنا قصة السيارات السودانية التي كانت تحمل شحنة اسلحة وذخائر وحاولت الدخول بها سرآ الي داخل مصر، ولكن عيون القوات المسلحة المصرية كانت ساهرة تراقب عملية الدخول باهتمام، وماان وصل (كنفوي) السيارات علي مشارف مدينة اسوان، حتي سارعت الطائرات الحربية المصرية بانزال حمهها علي السيارات ودمرتها تمامآ وقضت علي من فيها.

***- وقع هذا الحادث في مثل هذا الشهر (مارس) من العام الماضي 2012، ونعرف ايضآ انه وبعد الحادث مباشرة، جاء للخرطوم رئيس الوزراء المصري عصام شرف وقابل الرئيس عمر البشير، وفي هذا الاجتماع – والعهدة علي شاهد عيان وحاضرآ الاجتماع- ان رئيس الوزراء المصري اسمع البشير كلامآ كالسم وحارقآ كالنار، وقال للبشير صراحة: (اياك وان تظن ان مصر التي تعاني من بعض الاضطرابات بعد تنحي الرئيس السابق مبارك هي فرصة لك للعبث بأمنها واستقرارها وفرصة لارسال اسلحة للجماعات الأسلامية بمصر، فعيون الأمن عندنا لاتنام وتراقب كل مايجري حولها بدقة وانتباه)!!

***- ووقع البشير في شر اعماله، ودخل في موقفآ محرجآ للغاية امام رئيس الوزراء المصري، ولم يجد مايبرر به كيف نامت او سهت او تعمدت قواته المسلحة بالحدود مع مصر في منع قافلة (الكنفوي) من عبور البلاد لداخل مصر!!

***- وكلنا نعرف ايضآ ماحدث في ختام اللقاء، فقد قام البشير باهداء رئيس الوزراء المصري 5 ألف بقرة كنوع من التكفير عن ذنبه واعتذارآ مبطنآ غير دبلوماسي. وقبل الرئيس المصري الهدية، ولكن الصحف المصرية سخرت من هدية الابقار وكالت علي البشير ونظامه هجومآ ضاريآ، وانتشرت الكاريكاتيرات تسخر من رئيس يدخل الاسلحة والأبقار لمصر!!

***- سخرت المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني من تصرف البشير الأحمق وان يهدي القاهرة ابقارآ اولي بها جياع بلاده في ابيـي وجبال النوبة وبالمناطق المهمشة وكانه لايعرف ان 37% من سكان السودان يعيشون تحت خط الفقر المدقع!!، سخرت ايضآ بعضآ من كبريات الصحف العربية التي تصدر في لندن وباريس من هدية البشير للشعب المصري علي حساب الفقراء الذين تعولهم المنظمات الدولية وتمدهم بالغذاء والكساء والدواء!!!

2-
—-
***- بث موقع جريدة (الراكوبة) الموقر مساء اليوم الاربعاء 7 مارس الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان المملكة تسلم السودان 10 آلاف ذبيحة لتوزيعها على المحتاجين). ووجدت نفسي مندهشآ بعد اطلاعي علي مضمون الخبر، كيف وان المملكة العربية السعودية التي تشتري الانعام من السودان، تتبرع وبكل رحابة صدر للجوعي في السودان، والذين نساهم البشير وبطانته النتة!!!

***- وجدت نفسي وبعد اطلاعي علي الخبر، واسارع بكتابة هذا الموضوع والذي، اهديه للرئيس عمر البشير عسي ان يعي ويفهم مغزي الهبة السعودية!!

3-
المملكة تسلم السودان 10 آلاف ذبيحة لتوزيعها على المحتاجين

*******************************
المصــدر:
[url]http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-47089.htm[/url]

تعليق واحد

  1. يستهلك الفرد السودانى 20 كيلو من اللحوم فى العام أقل من تقديرات منظمة الصحة العالمية للفرد فى الدول النامية البالغ 30 كيلو فى العام. يعتبر هذا أقل من إستهلاك الفرد فى الدول المستوردة للحوم السودانية، إذ يستهلك الفرد المصرى 22 كيلو والسعودى 54 كيلو فى العام. إقرأ كامل المقال فى منبر كردفان http://kurdofan.kordofan.co.uk/#home

  2. انواع واشكال هـدايا الرئيس عمر البشيـر:
    ****************************************
    1-
    ***- 5 ألف بقرة لمصـر،
    2-
    ***- 20 ألف من الخراف لمصـر،
    3-
    ***- اوسمة للفريق المصري لكرة القدم،
    4-
    ***- سيارات للفريق القومي لكرة القدم المصري،
    5-
    ***- دولارات لذات الفريق القومي المصري،
    6-
    ***- مستشفى عام يحوي جميع التخصصات لجمهورية جيبوتي،
    7-
    ***-
    الملك تلقى هدية من الرئيس
    السوداني شبلي أسد أثارا حيرته ..!
    ——————————
    المصـدر:
    http://www.assawsana.com/portal/newsshow.aspx?id=46593
    عمان ? السوسنة
    ————————
    ***-تطرق جلالة الملك عبد الله الثاني في مذكراته التي ينشرها في كتابه الذي صدر مؤخرا بعنوان ” فرصتنا الأخيرة .. السعي نحو السلام في زمن الخطر ” الى زيارة مثيرة وهدايا غريبة خلال زيارة قام بها جلالته الى العاصمة السودانية الخرطوم قبل عدة اعوام .

    ***- فبين الدبابة التي اثارت قلق الملك ، وأثار الرصاص على سيارة الرئيس عمر البشير المرقع كراسيها بألواح خشبية ، انتهاء باهداء البشير شبلي أسد أثارا حيرة الملك ، قصة مثيرة تقتبسها السوسنة كما جاءت في الكتاب على لسان جلالته :

    مع اقترابنا من لحظة الهبوط في مطار الخرطوم ألقيتُ نظرةً من نافذة الطائرة ولم أرَ لجنةَ الاستقبال على أرض المطار، لكن بلمحةٍ سريعة رأيت دبابةً من طراز «تي – 55» تتجه نحونا والجنود متعلّقون بها على الجانبين.

    ***- أخذَني القلق للحظات إلى أن هبطَتْ بنا الطائرة وعلمت أن هؤلاء كانوا من الحرس الرئاسي جاءوا يراقبون الموقع ويطمئنون إلى الوضع الأمني. دعانا الرئيس عمر البشير إلى سيارته المرسيدس القديمة، فجلستُ أنا إلى جانب الرئيس في المقعد الخلفي الذي غُطّيَ جلدُه المتآكل بِرُقَعٍ خشبيةٍ لمّاعة، أما أخي علي الذي كان آنذاك قائدَ حرسي الشخصيّ، فجلس إلى جانب السائق. عندما اتجه بنا الموكب إلى وسط الخرطوم أشار علي إلى ثقبين خلّفتهما رصاصتان في زجاج المقعد الأمامي وسأل السائق عنهما، أجابَه السائق: «آه، هذا من بقايا آخر محاولة اغتيال»، ولم يُضِف إلى ذلك شيئاً.

    ***- أحسنَ السودانيون ضيافتَنا، وعند عودتي أرسلتُ إليهم هديةً رسمية، سيارةً جديدة مصفّحة. ولم تمض بضعة أيام حتى أبلغَني مسؤولو التشريفات الملكية أن السودانيين أرسلوا إلينا بدورهم هديةً رسمية، فقد هبطت في مطار عمان طائرة C-130 سودانية تحملُ شبلي أسد يرافقُهما قيِّمٌ مختص جاءَ يشرح كيفية الاعتناء بهما، ثم عاد إلى الخرطوم.

    ***- لم يَفُتني إدراكُ القيمة الرمزية للهدية، لكن حيّرني أمرُ الشبلين ولم أعرف ماذا عليّ أن أفعل بهما فطلبت أن يوضعا في ملعب التنس بجانب منزلي. عندما لاحظَتْ رانيا أن الشبلين أخذا يُظهران اهتماماً خاصّاً بولدينا حسين وإيمان (التي ولدت في أيلول/سبتمبر 1996)، وكان حسين يومَها في الخامسة وإيمان في الثانية، أصرت على إرسال الأسدين إلى مكان آخر. عندها أعدتُ إهداءَهما إلى أحد الأصدقاء وكان يهوى جمعَ هذا النوع من الحيوانات.

    8-
    هدية السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير لدعم الشعب الصومالي لمساعده فى المحنة التي ألمت به بسبب الجفاف حيث شمل الدعم 10 ألف طن من الذرة وكميات من الدواء وثلاثة مستشفيات متنقلة بالإضافة الى عشرة عربات وعشرة مواتر الى جانب الفريق الطبي المرافق للدعم.

    9-
    مكرمة الرئيس البشير
    ********************
    المـصدر:
    http://www.sudanradio.info/php/vb.353/showthread.php?29975-%E3%DF%D1%E3%C9-%C7%E1%D1%C6%ED%D3-%C7%E1%C8%D4%ED%D1
    —————————————–
    ***- عريان من تحت لابس صديري البشير بدع ربط كرفته مع الصديري … تعاني مدن السودان من نقص في الخدمات وقصور في التنمية والرئيس يتجود علي دول الجوار بالمكرمات الرئاسية مافي حد احسن من حد كما يوجد مكرمات ملكية في دول البترول كذلك السودان من الدول الغنية.

    ***- من المكرمات الرئاسية للبشير مشاريع في تشاد وارتريا واثيوبيا واناره قري ومدن دول جوار حال الخرطوم العاصمة في الصيف الحنفيات تصفر وفي الخريف تطلع قرموط وناس مدني وما جاورها شبعو جراد وقري الجزيرة والسودان اجمع تساسك في المغتربين عشان دعم انارة القري وتوصيل المياه اما العلاج اصبح رفاهيه زي شراب الببسي لي زول الملاريا عند اهلنا.

    ***- هاهي الان بعد تلكم الدول تصل مكرمات البشير الي جيبوتي عند الزيارة لتنصيب عمر قيلا قام الوفد المصاحب لسعادته بزيارات تفقديه ميدانية لمكرمات البشير وهو مستشفي ضخم هديه لجيبوتي.

    ***- انشاءالله يا ناس الوفد والمعاكم ملاريا تلحقكم امات طه المستشفي هل تم انشاءه من اموال البشير ام من اعضاء الوفد وإن كان ذلك من اين للبشير او اعضاء وفده اموال حتي يتم انشاء صرح ضخم مثل المستشفي ياخي زوجة حسني مبارك مجهجهنا في فيلا غايتو يا الكيزان ما بتختشو اصلو.

    ***- هل يعقل ان نجمع التبرعات من المغتربين لبناء مستشفي وحكومتنا تبني مستشفيات في تشاد وجيبوتي وغيرها من اموالنا ونحن نستجدي المنظمات والمعونات؟

    ***- يعني خلاس وصلنا مرحلة الرفاهيه الشعب كلو مرتاح بتعالج وساكن في منازل تم انشائها من الحكومة بالاقساط وكل بيت فيهو عربيتين او ثلاثة.

    10-
    عبد الجليل يشكر السودان على
    الاسلحة التي قدمها لمقاتلي ليبيا
    ******************************
    المصـدر:
    http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE7AP00420111126

    11-
    هل يحق للممثل الأممي تقبل وسام النيلين من مجرم مطالب للعدالة الدولية?!!
    المصـدر:
    http://www.sudanjem.com/2012/02/%D9%87%D9%84-%D9%8A%D8%AD%D9%82-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%85%D8%AB%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85%D9%8A-%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D9%84%D9%8A/

    12-
    ديون السودان الخارجية 35 مليار دولار…وهدايا عمر البشير بالملاييـن!!!
    المصـدر:
    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8025.htm

  3. هذه واحدة من المفارقات المبكية لهذا النظام الذي أفقر جموع السودانيين وبدد ثرواتهم بمنتهى الاهمال وعدم المبالاة فبالاضافة لهبة الابقار هناك ملايين الدولارات وآلاف الخراف وآلاف الاطنان من العيوش والعربات. هذه اموال هذا الشعب وهو في أشد الحاجة اليها بدلاً عن تلقي الأغاثة والاعانات من الخارج.36

  4. حاجة تحير وتحتاج لفهامة جبرا ..
    فبينما نهدى البقر والاغنام لمصر باريحية ..
    نعود و نستورد الابقار من اثيوبيا .. وكمان جابت ليها ذبيح هدى مجمد من السعودية ..

  5. أخى الكريم أستاذ بكرى: التحية و المودة
    فعلت السعودية ما يتطلبه الواجب الإنسانى. هم يعلمون علم اليقين أن الشعب السودانى تحت هذا النظام أصبح شعبا ذا متربة و مسكينا ذا مسغبة- بعد أن كان عزيز قوم يأكل السعوديون من زاد حجيجه ولا زالوا يتحدثون عن ذلك – و لذلك إستحق الصدقة بفضل نظام الإنقاذ الماحق.
    وعشرة ألف ذبيحة كان من الممكن أن يتبرع بضعفهاوأكثر البشير نفسه – طالما كان كريما مع المصريين – أو أحد أخوانه أو زوجاته أو نافع أوالمتعافى أو غيرهم من الذين إحتكروا رزق الشرفاء لنفسهم. وهذا العدد من الذبائح من المؤكد أنه لا يصل إلى نسبة إثنين و نصف فى المائة من نصاب زكاة أموالهم إن كانوا حقا يعملون بتعاليم الإسلام، ولكنه مال حرام على أية حال.
    ولعلمك جاء فى الأخبار أن أحد ولاة الولايات قد إحتفل “بسماية” مولوده – وهو ليس بمولوده الأول – بذبح 250 (مئتين وخمسين) خروفا.أترك لك فقط تقدير قيمة الفحم الذى طبخت به دون سائر مستلزمات الطبخ و الإضافات الأخرى.
    السودان يعيش عصر الإنحطاط و اللا معقول الذى لو حضره أمثال الفيلسوف سارتر لأصابه الجنون المستعصى على العلاج أى “الجن الكلكى” ذاتو.

  6. 1-
    الأخ الحـبيـب،
    أحـمد هاشـم،
    تحياتي ومودتي، وألف شكر علي زيارتك وتعليقك المقدر،

    ***- جاء في تعليقك الكريم: (–يستهلك الفرد السودانى 20 كيلو من اللحوم فى العام أقل من تقديرات منظمة الصحة العالمية للفرد فى الدول النامية البالغ 30 كيلو فى العام)، وهذه المعلومة القديمة جاءت بعدها اخري جديدة تقول ان استهلاك الفرد من اللحوم قد انخفض من 20 كيلو في العام الي 14 كيلو فقط!!.

    ***- ومن يصدق ياأخ أحمد، ان سعر كيلو اللحمة في ايام رمضان الفات وصل الي مايعادل 14 دولار في بلدآ مفروض ان يكون سلة غذاء العالم?!!

    —————————-

    2-
    الأخ الـحبـوب،
    أبوبكـر،

    تحياتي الطيبات، وسررت بطلتك وبمساهمتك الكريمة،

    ***- هل تعرف ياأخ ابوبكر، ان وزارة الثروة الحيوانية في سنوات الخمسينيات وحتي عام 1969 وقبل انقلاب 25 مايو كانت واحدة من أهم الوزرارات بالدولة لانها تدخل عائدات بملايين الدولارات كل عام?!!

    ***- بعد انقلاب يونيو الاسود، ألت تصدير المواشي للسعودية لشركة يملكها الميلياردير طلال بن عبدالعزيز مع شقيق عمر البشير، وبعدها اصبحت وزارة الثروة الحيوانية مهمشة بلا ثروة حيوانية ومجرد بناية (خرابانة بناية ام قش)!!

    رجال أعمال سعوديون وسودانيون يطالبون السودان بفسخ
    اتفاق مع الأمير الوليد يحتكر فيه تصدير اللحوم والمواشي
    ****************************************************
    المصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=6&article=212095&issueno=9175
    ———————-
    ***- المصدرون: خسائرنا جراء الاتفاقية تجاوزت 58 مليون دولار
    *** المستوردون: الاتفاقية سببت خروج أكثر من 100 مصدر ومستثمر…

    ***- قوبلت الاتفاقية الحصرية التي أبرمها المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال مع الحكومة السودانية لتصدير اللحوم والمواشي السودانية، بعد الغاء الاتفاقية السابقة والمبرمة عام 2002 برفض شديد من قبل المستوردين السعوديين والمصدرين السودانيين، مطالبين الحكومة السودانية بفسخ ذلك الاتفاق وتهديدهم بعدم التعامل معها في حال الضغوط التي تمارسها وزارة التجارة الخارجية السودانية ضد المصدرين والمستثمرين السودانيين.

    ***- وذكر 9 مستوردين للحوم من السودان في خطاب بعثوا به لـ«الشرق الأوسط» أن الاتفاقية الحصرية وهي المحتكر الوحيد للتصدير من السودان خفضت الأسعار قسرياً في الشراء الى 2500 دولار للطن بدلاً من 3 آلاف للطن، ورفعت أسعار البيع الى 3100 دولار للطن الواحد في السعودية اي بمكسب يصل إلى 600 دولار للطن، الأمر الذي سبب خروج أكثر من 100 مصدر ومنتج ومستثمر في السوق من السودان كونه أصبح مجالاً طارداً لعدم انسياب وورود المواشي للأسواق، مشيرين الى أنه لم يستمر مع الحصرية من المصدرين سوى 3 شركات كانت تعمل ضمن نطاق الاتفاقية.

    ***- المستوردون السعوديون تذمروا من الشروط التي فرضتها الشركة العربية للمواشي المحتكرة التي يمتلكها الأمير الوليد بن طلال ووصفوها بالقاسية، حيث عليهم دفع مبالغ تأمينية تصل إلى 60 ألف دولار من كل مستورد وهو مبلغ يجمد ويدفع قيمته ما يرد نقداً مع الالتزام بشروط، منها عدم تحكم المستورد في الكميات أو نوعيتها أو جودتها.

    ***- وأوضح المستوردون السعوديون أن الاتفاقية الحصرية فيها احتكار وتفرض شروطاً صعبة وتأمينات اجبارية مجحفة مع غياب أي دعم للانتاج أو الصادرات أو المساهمة الفعلية في التسويق.

  7. 3-
    —-
    الأخ الـحبيـب،
    حيـران ديـمة،

    تحياتي ومودتي، والله يفك حيرتك وحيرتنا المحيرانا 22 سنة!!

    ***- تعرف ياأخ حيران، كنت في زيارة بمصر، وشفت كيف اغلب الأسر السودانية تعيش في فقر مدقع وبؤس لايوصف، واغلبها اسر هربت من ظلم نظام الانقاذ الاسلامي، والله والله ياحيران، بعض هذه الأسر لم تذق طعم اي انواع من اللحوم منذ ان جاءت لمصر في التسعينيات!!. ويحكي لي رب اسرة بان اغلب هذه الاسر هناك تعيش عالة علي ماتجود بها عليهم الكنائس وبعض المنظمات الانسانية، ولكن لاتدخل اللحوم ضمن المساعدات!!

    ***- هذه الأسر السودانية الممعنة في الفقر الشديد لم تستطع ايآ واحدة منها وان تحصل حتي ولو ربع كيلو لحمة من الخمسة ألف بقرة التي تبرع بها البشير للقاهرة، ولاحتي من ال20 ألف الخراف التي اهداها ايضآ البشير للقاهرة لفك ازمة خراف الاضاحي!!!

    —————————-

    4-
    —–
    الأخ الـحبيـب،
    salateen – سـلاطـيـن،

    تحية الود، والأعزاز بزيارتك ومشاركتك الـمقدرة،

    ***- وجاء في تعليقك المقدر:( حتى البقارة نهبت ثرواتهم وتم تهريبها خارج الوطن في ظل نظام الانقاذ..؟؟؟)!!

    ***- لو بقت علي البقر المنهوب لهان الأمر ياأخ سلاتين. البشير وبطانته الفاسدة نهبوا عائدات النفط من سنة 1996 ليوم الليلة!!، ومش كده وبس، كمان نهبوا نفط الجنوب وشحنوه لليابان عشان يبيعوه هناك، ولكن محكمة بريطانية اوقفت بيع الشحنة!!،

    ***- البشير واعضاء بطانته النتنة، نهبوا الاراضي المملوكة للأهالي في المناصير بالقوة وادوها لوزير السدود يتصرف فيها علي حسب مزاجه!!، البشير نهب اراضي بورتسودان ومنحها هدية للمافيوزي بتاع غسيل الاموال!!

    ***- الأنقاذ نهب البنوك والمؤسسات والشركات الخاصة والعامة، وماقصص افلاس بنك نيما والنيلين وغيرهما ببعيدة عن الاذهان!!

  8. الأخ الـحبـوب،
    حامد،

    تحياتي ياأخي العزيز، وشكرآ علي مشاركتك المقدرة، ولكن فات عليك وان (الفهامات) ممنوع دخولها السودان حتي لايفهم احدآ شيئآ مما يجري حوله!!،

    ***- حتي الرئيس عمر البشير نفسه اصبح لايفهم كيف تسير الأمور في بلده فاستعان بمستشارين من عينة مصطفي اسماعيل، ومساعدين من الحضانة!!، -وعلي ماأظن- بانه وهناك فتـوي سودانية تحرم استعمال (الفهامات)، علي اعتبار انها اجهزة تنافس العقل الألـهي…والله اعلم!!

  9. الأخ الـحبيـب،
    shamy- شـامو،

    تحياتي ومودتي، وسعدت بزيارتك المقدرة، وبتعليقك الواعي، ولكن ياأخ شامو لم تقل لنا ماالحل امام هذه المعضلة والاحوال التي نحن عليها منذ اكثر من 22 عامآ?!!!

    ***- ماعندنا معارضة زي الناس، ورؤساء الأحزاب الوطنية اجبن من ان يعلنوا الأضراب السياسي وينادوا بالعصيان المدني!!، تنظيم جيد للاطاحة بالنظام لايوجد، ولكن كما تعرف ياأخ شامو، الشعب السوداني شعب مفاجأت، ولايعتمد علي احزابه الهشة المستسلمة الخنوعة، وحتمآ سينزل للشوارع ليدك النظام واجتثثاه من جذوره… وغدآ لناظره قريب.

    ——————————-

    الأخ الحـبوب،
    kamal – كـمال،

    تحياتي القلبية، وألف شكر علي زيارتك ومساهمتك المقدرة،

    ***- وصلتني عدة رسائل ومكالمات من اخوة اعزاء يقيمون بدول الشتات والغربة يعلقون فيها علي الموضوع، فكتبوا وقالوا:

    1-
    المكالمة الأولي من موسكو:
    ————————
    ***- شكرآ للسعودية علي هديتها المقدرة، واتمني الاتسرق بطانة البشير العفنة الذبائح السعودية وتحولها لمصر!!!

    2-
    المكالمة الثانية من برلين:
    ————————
    ***- السعودية شاطرة، رسلت ذبائح للسودان حتي يتم توزيعها فورآ علي الفقراء ولاتجد الحكومة فرصة نهبها!!

    3-
    المكالمة الثالثة من برلين:
    ————————–
    ***- والله لولا الخجل القليل عند البشير، لطالب السعودية بدفع رسوم الجمارك من السعودية قبل دخول اللحوم!!

    4-
    المكالمة الثالثة من برلين:
    —————————
    ***- الحمدلل، اخيرآ فقراء بلادي سيتذوقون طعم اللحمة!!

    5-
    الرسالة الأولي من القاهرة:
    ————————–
    ***- ونطلب من السعودية ان ترسل لحوم لفقراء السودان في مصر!!

    6-
    الرسالة الثانية من الخرطوم:
    —————————-
    ***- لاول مرة نقرأ وبعد طول غياب اسم المملكة السعودية بالصحف السودانية!!

    7-
    المكالمة الأخيـرة من برلين:
    ———————–
    ***- البشير اخر من يفهم مغزي ومعني وهدف ارسال السعودية ذبائح لفقراء بلده!!، وحتي ولو فهم، حيتصرف تصرف بليد كعادته!!!

    ***- والله، وعلي ماأظن انها واحدة من علامات الساعة الكبري، السودان يصدر خراف واغنام وابقار حية للسعودية بملايين الدولارات، تقوم السعودية وترجعها ذبائح للسودان ومجانآ والترحيل عليها!!!

  10. اللــــهـــم لأ شـــماتــة!!

    القاهرة تعتذر عن مد الخرطوم بالغاز
    ***********************************
    المصــدر:
    جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008
    التاريخ: الخميس 8 مارس 2012م، 14 ربيع الثاني 1433هـ
    —————————————-
    ***- كشف كمال حسن علي السفير السوداني لدى القاهرة حسب (اليوم السابع) أمس، عن اعتذار مصر رسمياً تصدير غاز طبيعي للسودان في أعقاب طلب الخرطوم الرسمي منذ عدة أيام، بحجة النقص في احتياطي الغاز الطبيعي المصري.
    —————————-

    التعليقات: من قراء جريدة (الرأي العام) الحكومية:
    *************************
    1/ محمد جمال – (امدرمان) – 8/3/2012
    اسرائيل اولى بغاز مصر الشقيقة | | |

    2/ أبو ريناد – (لسعودية ) – 8/3/2012
    علشان تشوفو المصريين كيف ، أنحنا نديهم اللحوم مجانا ، وهم يمتنعون عن مدنا بالغاز ، إلا متى نظل مذلولي الرأس . حسبي الله فيكم يا حكومتنا .

    3/ حسن موسى – (الخرطوم ) – 8/3/2012
    عشان تعرف الحكومة تفرض لسه كمان حلايب وشلاتين وحلفا الغرقى دا غير الأراضي التي منحت للمصرين في الشمال

    4/ اغبش – (بلاد الله) – 8/3/2012
    ما مشكلة ادوهم اراضينا الزراعية وصدروا ليهم بهائمنا وافتحوا ليهم الحدود ووفروا ليهم استثمار امن وعيشة كريمة عشان هم اشقاء ولما نقول ليهم ادونا غاز يقولوا ما بكفي !!! وعادي جدا المخزون بيكفي لما اسرائيل تطلب ” ويدوها بطريقة مباشرة او غير مباشرة” نعم الاخوة ونعم الاشقاء والله ما لاقتني علاقة مشربكة ومقلوبة وغير متزنة زي علاقنا بالناس ديل الشيء يا كافي البلاء وحايد المحن طول عمرنا نحن البنسامح ونحن البنسحمل ونحن …. ونحن …. نحن ونحن الشرف البازخ دابي الكر شباب النيل

    5/ ابو ابراهيم – (قطر) – 8/3/2012
    هان عليهم تصدير الغاز الى اسرائيل واعتذار الى السودان ربنا يغنينا بحلاله ويكفينا بفضله عن ماسواه لكن نستهال الاستثمارات والاراضى الخصبة والعلاقة المميزه كلها الى مصر واخيرا نحصد منهم السراب ديل معروفين لا يعرفون الا مصالحهم وان تعارضت المصلحه فالبيع واجب ينبغى النظر الى علاقاتنا مع مصر والصين بنظر فاحص فيه تبادل للمصالح 0

    6/ ابراهيم اليسع – (السعودية(مكة المكرمة)) – 8/3/2012
    فاقد الشيء لايعطيه مقولة قديمة منذ متي كان المصريون سندا لنا وفي اي موقف ساعدونا بل نحن من نساعدهم دوما ولا نجد منهم الاكل ضغينة هم من ساهم في فصل جنوبنا الحبيب واعز جزء في بلادي وهم من ساهم في الحصار الاقتصادي الذي فرض علينا ابان فترة التسعينات وهم ساهم بوضع السودان في مجموعة الدول الراعيه للارهاب وهم وهم عمايلهم معنا لاتحصي ولاتعد والجدير بالذكر يستخفون بنا ويضحكون علينا باننا كسالي وعبطة سواء شعب او حكومة 0 ونحن لانحمل لاحد كان من كان اي حسد بل نحن شعب كريم وشهم وفيه كل الصفات الجميلة وهذه اصبحت شيكات لاتصرف في اي مصرف لانه وببساطة لا احد يريد حملها لايوجد رصيد000 افيقوا بني وطني وتعاملوا معهم بنفس الكيل وسيبك من انه نحن احسن وخلينا احسن لا ثم لا ثم لا اتمني ان يمنع منهم تصدير اي كيلو لحمة ياريييييييييييييييييت واتمني ان ينشر تعليقي (انا سوداني وافتخر)

    7/ ود عطبره وحفيد مهيره – (جده ) – 8/3/2012
    اطالب جمهورية السودان باعطائهم المزيد من المواشى مجانا حتى يحنو علينا ويتعطفو ما عندنا وجيع مساكين انحنا!!

  11. السلام لك اخى بكرى ولجميع المعليقين والله مستغربة بحيل انتو اول مرة تعرفوا الذبيح البترسلوا لينا السعودية والله اتلومتو السعودية بترسل الهدى سنويا بعد اليوم الاول من عيد الاضحى بس واضح السنة دى مافى دول فقيرة ومعظم سكانها اصبحوا فقراء مثل السودان لذلك قررت السعودية مدنا بهذا الهدى المجمد لعلها تساعد فى اطعام فقراء السودان والله حاجة محزنة ومخجلة وبقينا نخجل عديل نقول نحن سودانيين شئ الهدى وشئ الايتام وشئ المساكين وشئ الفقراء وشئ القطاء وشئ المتشردين وشئ المتسولين وشئ العجزة والله يكون فى عون الشعب السودانى الفضل

  12. الأخ الـحبيـب،
    Shah Humaidah – شـاه،

    تحياتي ومـودتي، وكالعادة بفرح شديد كلما زرتني وواصلت تعليقاتك المقدرة المليانة فهم ومعلومات جديدة،

    ***- فعلآ ياأخ شاه كما قلت، المملكة العربية السعودية ماقصرت تجاه فقراء وجوعي بلدنا، قدمت لهم الكثير والكثير جدآ، ماقصرت في مد المتضررين بالفيضانات والسيول وارسلت لهم المدد والاغاثة، رسلت عربات اسعاف لدارفور ( حولها البشير كهدايا للبنان!!)، ايام شهر رمضان ارسلت المنظمات السعودية وجبات الافطار، ومع بداية الانقلاب سنة 1989 اعطت السعودية كميات من النفط مجانآ لفك ضايقة الوقود وقتها، ومنحت الحكومة عدة ملايين من الدولارات.

    ***- وجاء في تعليقك:( ولعلمك جاء فى الأخبار أن أحد ولاة الولايات قد إحتفل “بسماية” مولوده – وهو ليس بمولوده الأول – بذبح 250 (مئتين وخمسين) خروفا.أترك لك فقط تقدير قيمة الفحم الذى طبخت به دون سائر مستلزمات الطبخ و الإضافات الأخرى)!!

    ***- والاغرب من كده، علي عثمان النائب الاول اتبرع للجالية السودانية في مصر بمبلغ مليون دولار!!، وبالفعل دخل المبلغ خزينة سفارة نظامه في القاهرة، وبعدها سافر هو للقاهرة ولحق تبرعه!!!، وليوم الليلة من السنة الفاتت ماسمعنا وين راح مبلغ دولار ( 7 مليون جنيه مصري)…ولا قامت السفارة بتوضيح وين راح مبلغ التبرع ووين وكيف اتصرفت…ولا سمعنا من الجالية انها استلمت جزء من المبلغ ده…ولاعرفنا اصلآ كيف طلع المبلغ من السودان… ومن اين اصلآ حصل النائب الاول علي المبلغ…وخصمآ علي اي بند… وليه وتحديدآ التبرع للجالية السودانية في مصر دون باقي الجاليات الاخري…وهل المبلغ مرسل للمنظمات الاسلامية المصرية المتطرفة تحت غطاء تبرع للجالية السودانية…الا يعتبر خروج مثل هذا المبلغ تهريبآ?!!!

    ***- والله ياأخ شاه، كل شيئ موثق ومدون ومحفوظ ليوم الحساب القادم قريبآ باذن الله.

    ***- خليتك بعافية، وجمعة مباركة باذن الله.

    ———————————–

    الأخ الـحبـوب،
    MAHMOUDJADEED – مـحمود جـديد،

    تحية الود، والأعزاز بقدومك وبتعليقك الساخر:( –يا بكري أنت فعلاً صايغ (تصدير السلاح لمصر ) من صياغتك ومخيلتك فقط).

    ***- ياأخ محمود، البشير من يوم انقلابه وهو بيصدر اسلحة ومول المنظمات الاجنبية في يوغندا وكينيا وتشاد، واعترف جهارآ نهارآ بانه ارسل اسلحة لثور ليبيا، وساعد متمردي جيش (الرب) اليوغندي قبل دخولهم للسودان، والطائرت الحربية الاسرائيلية قصفت له (كنفوي) سيارات محملة بالأسلحة، والقوات المصرية دمرت ستة شاحنات سودانية تحمل اسلحة وذخيرة قرب مدينة اسوان!!!

    ***- علي عثمان ومعاه النافع، قاما بارسال اسلحة ومتفجرات لمنظمة ارهابية مصرية لاغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك اثناء تواجده باديس ابابا، وتم ارسال الأسلحة من وزارة الخارجية بواسطة الحقيبة الدبلوماسية لسفارة النظام بالعاصمة الاثيوبية، وانكشفت الخطة وعرف العالم بالمؤامرة، ودخل اسم السودان في قائمة (الدول الراعية للارهاب)…وليوم الليلة ومن سنة 1995 واسم السودان بالقائمة!!

    ***- الأخ الحبـوب محمود، ازيدك ولاكفي?!!

  13. عينة من المساعدات والمنح السعودية للسودان:
    *******************************************
    1-
    الجسر الجوي للمساعدات السعودية لجمهورية السودان الشقيقة…
    http://www.gernas.aero/vb/t9436.html

    2-
    100 مليون ريال المساعدات السعودية للسودان وتشاد…
    http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=357299

    3-
    تواصل جسر المساعدات السعودية للسودان…
    http://aldoah.net/upload/showthread.php/10908-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%AC%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86

    4-
    السعودية تسلم مساعدات إنسانية إلى السودان…
    http://alfanonline.moheet.com/show_news.aspx?nid=131386&pg=7

    5-
    ذاكرة الشعب السوداني ستحفظ للمملكة موقفها الكريم:
    انطلاق قافلة المساعدات الإغاثية السعودية لمتضرري الفيضانات في السودان…
    http://www.aleqt.com/2007/08/31/article_106480.html

    6-
    اختتام جسر المساعدات السعودية للسودان…
    http://www.alriyadh.com/2007/08/31/article276591.html

    7-
    السعودية تقدم مساعدات للسودان وجزر السيشل…
    http://www.menafn.com/arabic/qn_news_story_s.asp?type=all&storyid=1093192123

    8-
    النائب الثاني ينوه بجهود جمعية الهلال الأحمر
    السعودي بتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية
    السعودية للمتضررين في جمهورية السودان…
    http://www.mofa.gov.sa/ServicesAndInformation/news/CrownPrinceSpeeches/Pages/NewsArticleID31739.aspx

    9-
    السعودية تسلم السودان مساعدات انسانية
    بقيمة 20 مليون دولار لتخفيف آثار السيول والفيضانات….
    http://www.arabic.xinhuanet.com/arabic/2008-06/03/content_644849.htm

    10-
    احتفال في الخرطوم بوصول الدفعة الأخيرة
    من الإغاثة السعودية لمتضرري الفيضانات…
    http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10626&article=473383

    11-
    دولة الأمارات أهدت السودان طائرة ..
    بعد فضيحة تخلف سلفاكير عن الحضور
    بسبب قلة الطائرات الرئاسية!
    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=180&msg=1227190459

    12-
    المملكة تسلم السودان دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية…
    http://www.alriyadh.com/2008/06/03/article347604.html

    13-
    40 مليون دولار مساعدات سعودية للسودان وموريتانيا…
    http://www.islamweb.net/php/php_arabic/keyboard/keyboard.htm

    14-
    حزمة مشاريع تنموية نفذها الهلال الأحمر السعودي في دارفور…
    http://www.kfj3.com/news.php?action=show&id=12025

    15-
    جمعية الهلال الأحمر السعودي.. رسالة إنسانية إلى العالم…
    http://www.saudiinfocus.com/ar/forum/showthread.php?13726-%CC%E3%DA%ED%C9-%C7%E1%E5%E1%C7%E1-%C7%E1%C3%CD%E3%D1-%C7%E1%D3%DA%E6%CF%ED-%D1%D3%C7%E1%C9-%C5%E4%D3%C7%E4%ED%C9-%C5%E1%EC-%C7%E1%DA%C7%E1%E3

    16-
    المملكة العربية السعودية توزع اكثر من 70 الف مصحف بالسودان…
    http://loayaa56.maktoobblog.com/1037/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%88%D8%B2%D8%B9-%D8%A7%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-7/

    17-
    ماتلقاه السودان من قروض وهبات ومنح منذ استقلاله وحتي عام 2009…
    http://www.sudanair.org/?p=1210

    18-
    رئيس الدبلوماسية السودانية يزور الامير
    الوليد بن طلال ويقدم دعوة من البشير لزيارة
    السودان – شاهد صورة حامل الهدية –
    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-31279.htm

  14. الأخـت الحبيــبة،
    بت الخرطوم،
    تحياتي ومودتي، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي،

    ***- لا ياأختي مانسينا فضل السعودية علي السودان واللحوم التي ترسلها كل عام وتحديدآ في عيد الأضحي لفقراء البلد المكتول كمد. وعندما كتبت هذا الموضوع عن الذبائح التي ارسلتها السعودية مؤخرآ، كان الهدف وان الفت نظر البشير وبطانته الي ان هذه (الهبة) عبارة عن (قرصـة) سعودية في اذن النظام لكي ينتبهوا ولو قليلآ للشعب الفقير المهمش والذي يدخل عامه ال 23 بعد الانقلاب ولا يجد ماياكله الا وماتجود بها منظمات الاغاثة الدولية عليه!!،

    ***- كانت الذبائح عبارة عن محاولة لفت انتباه العالم الي ان السودان بلد النفط والذهب والقطن والصمغ العربي والكركدي والثروة الحيوانية ، شعبه يعيش عالة علي الدول الاخري!!

    ***- والغريب في الأمر، ان الصحف المحلية تجاهلت عن عمد الهدية السعودية وراحت تطبل للاستثمارات القطرية المرتقبة وتلمع صورة العلاقات بين النظامين الانقاذي والقطري!!!…

    ***-***- وكل لبيب يفهم لماذا هذا التجاهل!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..