أخبار السودان

والي الخرطوم لأعضاء حكومته الجدد :المرحلة القادمة تتطلب عزيمة استثنائية

(سونا) –
أعلن والي الخرطوم فريق اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين أن المرحلة القادمة تتطلب عزيمة استثنائية من أعضاء حكومته الذين أدوا القسم أمامه اليوم برئاسة الولاية ، بحضور المهندس صديق الشيخ رئيس المجلس التشريعي بالولاية ومولانا يحيى حسن رئيس الجهاز القضائي بالولاية .
ووجه الوالي الوزراء والمعتمدين الجدد بأن يكونوا قريبين من المواطن فى الحي والسوق وموقع العمل وعلى المعتمد أن يسبق المواطن الى موقع الخلل. ودعا الوالي جميع أعضاء الحكومة لترك أحزابهم وجهوياتهم جانباً والعمل كفريق واحد من أجل المواطن وأضاف : بذلنا جهداً خارقاً لاختيار هذه الحكومة حتى تتمكن من تنفيذ برنامجنا للمرحلة القادمة وشعارنا هو (أن نعبد الله من خلال خدمة المواطن) .
ووجه الوالي الوزراء والمعتمدين بمراجعة الخطط والبرامج وإختيار أهم الأولويات للمرحلة القادمة على أن تكون خدمات المياه والمواصلات والنظافة على رأس هذه الأولويات .
وتطرق الوالي الى الوضع المعقد بولاية الخرطوم التى تتمدد أفقياً يومياً بشكل غير محدد فى ظل ظروف إمكانيات شحيحة مع تزايد مستمر فى تطلعات المواطن لحياة أفضل الشيء الذى يتطلب موارد إضافية لمقابلة الطلب الزائد على الخدمات علاوة على الإلتزامات المتعلقة بالعاصمة القومية التى تستضيفها الولاية وجدد الوالي ثقته فى سياسة نقل الخدمات للأطراف لكنه عاد واكد على ضرورة تجويدها وتحسينها بالشكل الذى يلبي إحتياجات المواطن .
وبشأن العلاقات بين الأجهزة التنفيذية بالولاية (الوزارات والمحليات) اكد الوالي أنه سيعمل على إعادة النظر فى أي لوائح أو قوانين تعوق التنسيق والتناغم بين أجهزة الولاية معلناً أن وزارة الحكم المحلي الوليدة ستضطلع بهذه المهمة .
هذا وقد جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة العمل الجماعي وتسريع كافة الخطوات لانجاز برنامج الاصلاح للمرحلة القادمة .

تعليق واحد

  1. “المرحلة القادمة تتطلب عزيمة استثنائية”

    خلاص ودو الوزرا لشيخ الامين واللا بلا الغايب عشان يعزمو ليهم عزيمة استثنائية

  2. الوزير ابوطرحه معاهم الواحد بقي ما يصدق عينوهو وزير طوالي يقلب 360 درجه حليل السودان ما قال مافي حل غير ازاله النظام هسع ركب الموجه

  3. يا أخوانا البتاع ده بيقصد عزومة إستثنائية يعني (( عضة كاااااربة )) …. مازي حقت المتحللين السبقوهم….

  4. العمل وباخلاص وبدون نفقات ذايده عن الحد فى اللاشى . اولا شواطى النيل فى الخرطوم وضواحيها ممكن تكون من اكبر البساتين الطبيغية تدريجيا ازيلوا اشجار اللبخ والنيم وبدلوها بمنقه وليمون وبرتقال ونخيل من النوع الجيد واقيموا مزارع خضر لسد حاجة الخرطوم وبطرق سهله طرف النيل يعنى الشجر لو كبر ما عاوز مويه تانى سترخص الفاكهه . مجرد فكره

  5. هؤلاء المجرمين تم تعينهم في أرفع المناصب البشير صار رئيس جمهورية للمرة الثانية و صحبه نائب رئيس و واحد وزير دفاع و آخر والي الخرطوم و والأخير والي شمال كردفان حتى لا يتم تسليمهم لمحكمة الجنايات الدولية إذن لماذا تم تعيين بعضهم وزراء في مواقع لا تناسبهم و لا هم مناسبين لها (حسن إسماعيل) ما هو السبب يا ترى هل مطلوب في جناية لا نعلمها أم يريد إرتكابها بعد التوزير أم ثمن مهمة قام بها أم عليه القيام بها !!!

  6. والمرحلة السابقة كانت دايرا شنو يعني …
    ولا يقصد عزيمة استثنائية لانو مافضلوا شئ ينسرق
    يعني اللحس واللفخي بعد ده داير جهد اكبر ودناءه اكثر ، خاصة بعد دخول افراد اكثر دناءه ووقاحة مثل حسن اسماعيل…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..