أخبار السودان

معارك عنيفة في محيط بور

تستمر المعارك العنيفة بمشاركة الدبابات والمدفعية في جنوب السودان وبالخصوص في محيط بور التي تبعد نحو مئتي كلم عن العاصمة جوبا. ومنذ بداية النزاع سقطت بور مرتين بأيدي المتمردين، آخرها الثلاثاء.

ومع استمرار تدهور الوضع وعلى الرغم من بدء مفاوضات غير المباشرة نهاية الأسبوع الماضي بين وفدي الحكومة والمتمردين في فندق فخم في أديس أبابا مع مبعوثين خاصين من دول إقليمية أولا، إلا أن الولايات المتحدة قررت مواصلة إجلاء رعاياها من جنوب السودان بينما دعت الأمم المتحدة المتحاربين إلى الامتناع عن استهداف المدنيين.

تعليق واحد

  1. والله انه لامر محزن ان يري السودان الجنوبي يصل الي ما وصل اليه الان . والمحزن ان الوقود هم المساكين العريانين الجيعانين الذين علقوا املهم علي الدوله الخالية من الديون حتي اللحظه.
    لكن للاسف اظن ان عدوى السلطة والكراسي انسى القاده الهدف الذي من اجه انفصل الجنوب. فيقوا ياقادة الجنوب وانظروا لشعبكم الذي صبر سنين لهذه اللحظه التي يدير فيها ابناءه امور البلد.
    انظروا الي الامم التي نمت وتقدمت لاجل العيشه الكريمه والتعليم المجاني والصحة و….و… لاتضيعوا مقدرات الشعب تخلوا عن الكراسي من اجل الشعب .

  2. مقولة شهيرة اطلقها رياك واعوانه الهمجيين في مطلع التسعينيات عندما انشق من الحركة الشعبية و بعد توقيع اتفاقية السلام من الداخل مقولة عنوانها(We WILL WIPE BOR AWAY FROM SOUTH SUDAN MAP )ومن ينكر هذا اعتبره انسان مكابر .فليخدع الناس كما يشاء اصلو هو انسان منافق وحقير.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..