أخبار السودان

الجيش السوداني يشارك في مناورات عسكرية اقليمية على البحر الأحمر

تشارك القوات المسلحة السودانية في مناورات عسكرية مختلطة على البحر الأحمر تضم 6 دول، تهدف لتحقيق الأمن البحري، وتعزيز التعاون العسكري، وتوحيد المفاهيم في العمليات البحرية وتبادل الخبرات القتالية بين وحدات الدول المشاركة.

وانطلقت أمس الأحد، مناوراتُ التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر 5″، بقيادة الأسطول الغربي السعودي.

وتشارك في المناورات الدول المشاطئة للبحر الأحمر، وخليج عدن، وهي: الأردن، ومصر،والسودان، وجيبوتي، واليمن ومراقبون من الصومال.

إضافة إلى مشاركة القوات البرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، ووحدات بحرية من حرس الحدود السعودي.

وأوضحَ قائد الأسطول الغربي السعودي قائد التمرين اللواء البحري الركن يحيى بن محمد عسيري، لوكالة الأنباء السعودية، أن التمرين يهدف إلى تحقيق الأمن البحري في البحر الأحمر، وتعزيز التعاون العسكري، وتوحيد المفاهيم في العمليات البحرية.

بجانب تبادل الخبرات القتالية بين وحدات الدول المشاركة للرفع من جاهزيتها واستعدادها، وذلك للوصول إلى الغاية الإستراتيجية النهائية بتحقيق الأمن البحري.

وتهدف كذلك بحسب “عسيري” إلى تعزيز حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ، نظرًا لما يشكله من أهمية لدى دول العالم كممرٍ اقتصادي مهم.

وأشار إلى أنه ستُطبق خلال هذا التمرين جميع التدريبات العملية، التي ستسهم في رفع الجاهزية القتالية لجميع القوات المشاركة.

‫2 تعليقات

  1. قوات مين وجيش مين يا عم ديل عبارة عن أراجوزات مابيعفر شي غير قتل البنيات وشباب الثورة العزل كان عندهم واحد راجل دياك حلايب وشلاتين محتلنها المصريين خليهم يمشو يحرروها ما تبقى فلاحتم بس في اغتيال الهيدة بإذن الله الشابة البريئة “ست النفور” عليها رحمة الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..