شركة (أورامين ) الفرنسية تحصل على مربع للتعدين عن الذهب بالسودان

/ سونا/
وقعت وزارة المعادن إتفاقا مع شركة مناجم الذهب الفرنسية (اورامين) التي تعد من أكبر أربعة شركات في هذا المجال حصلت بموجبة على مربع للتعدين عن الذهب بمحلية “البرقيق” التابعة للولاية الشمالية.
وأكد وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري انهم سيكونون شركاء مع “اورامين ” في كافة المراحل حتى تصل الشركة الى مرحلة الانتاج وزاد الوزير خلال مراسم توقيع الاتفاقية اليوم أن وأجبنا حماية الشركة والوقوف معها في كافة المراحل “، مشيرا الى أن أبواب الوزارة مفتوحة للشركات للاستثمار في قطاع المعادن.

من جهتها أبدت شركة مناجم الذهب الفرنسية “اورامين” إستعدادها التام للبدء في اعمالها بالمربع الممنوح لها من قبل الوزارة، وكشف المدير
العام للشركة الوليد محمد إدريس في تصريحات صحفية عقب انتهاء مراسم التوقيع ان شركتهم تعد من كبريات الشركات العاملة في قطاع النفط والمعادن بفرنسا والتي تتبع لمجموعة “سيجامين”التي تعمل في كل العالم في قطاع النفط وخدماته الى جانب تصنيع المعدات الجيلوجية ، واشار الوليد الى أن شركتهم ترغب في التوسع في قطاع التعدين بالسودان خاصة الولاية الشمالية والسعى لادخال التكنولوجيا الاوروبية في مجال المعادن الى السودان والعمل على تدريب المهندسين السودانيين والعمل على تنمية الولاية الشمالية وسكان منطقة “البرقيق” التي يقع فيها امتياز الشركة .

تعليق واحد

  1. يبدو ان احد الجالسين في الصورة هو شيخ الامين المثير للجدل. اذا كان الجالس هو شيخ الامين فما هي علاقته بوزارة التعدين و الفرنسيين؟

  2. يبدو ان احد الجالسين في الصورة هو شيخ الامين المثير للجدل. اذا كان الجالس هو شيخ الامين فما هي علاقته بوزارة التعدين و الفرنسيين؟

  3. حصلت شركة اورامين Ore Amin المملوكة للشيخ الأمين (شيخ الحلوين) والفريق طه عثمان (مدير مكتب الرئيس السوداني) على امتياز التنقيب والتعدين لخام الذهب في مربع بالولاية الشمالية.
    تم تقديم الشركة بإعتبارها شركة فرنسية سودانية بين شخص سوداني فرنسي وشيخ الأمين حيث أن نصيب الفريق طه مسجل في عقد لدى شركة قانونية بإمارة دبي.

  4. حصلت شركة اورامين Ore Amin المملوكة للشيخ الأمين (شيخ الحلوين) والفريق طه عثمان (مدير مكتب الرئيس السوداني) على امتياز التنقيب والتعدين لخام الذهب في مربع بالولاية الشمالية.
    تم تقديم الشركة بإعتبارها شركة فرنسية سودانية بين شخص سوداني فرنسي وشيخ الأمين حيث أن نصيب الفريق طه مسجل في عقد لدى شركة قانونية بإمارة دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..