أخبار السودان

رئيس شركة نوبك للصمغ العربي :فرنسا تستورد 60 % من احتياجاتها من الصمغ من السودان

(سونا) – قال الاستاذ هاشم الدقير رئيس شركة نوبك للصمغ العربي إن فرنسا تستورد 60%من احتياجاتها من الصمغ العربي من السودان عبر شركة الن لوبيز الفرنسية التي تعمل في هذا المجال لاكثر من مائه عام بالبلاد.
وأضاف الدقير – أن الفترة المقبلة ستشهد تطور العلاقات مع الشركة الفرنسية من اجل زيادة تلبية الطلب المتزايد عالميا على الصمغ العربي من قبل عدد من الدول الأوربية حيث يدخل الصمغ العربي في كافة المنتجات التي يستهلكها المواطنون.
وأضاف ان الشركات الاوربية لم تتأثر بالحصار المفروض على البلاد منذ عشرات السنين، كما ان شركة الن لوبير بالتعاون مع شركة نوبك وضمن خطة المسئولية الاجتماعية قامت بتتفيذ عدد من المشروعات الخدمية للمواطنين المقيمين في قطاع الصمغ العربي بولاية شمال كردفان آخرها التكفل بصيانة مدرسة وحفر بئر للمياه وتوفير مشتل لتوفير الاشجار بمنطقة ام سكينة بمحلية الرهد، وان هذه المشاريع ستستمر في الفترة المقبلة وذلك من اجل تحقيق الاستقرار والتنمية لمزيد من الانتاج والإنتاجية وتلبية تطلعات المواطنين في مختلف المجالات .
وقال الدقير إن الصمغ العربي الذي ينتج في البلاد من اجود الانواع ويعتبر السلعة الوحيدة التي لم تتعرض للحصار لعدم وجود بديل لها في الاسواق العالمية، كما أن الصمغ العربي هو غذاء جيد وعلاج لعدد كبير من الامراض، بجانب أن بعض الشركات التي تستورد الصمغ تقوم باعادة تصنيعه وتصديره للولايات المتحدة الأمريكية مما يؤكد اهمية هذه السلعة، مؤكدا أن شركة نوبك للصمغ العربي هي الوكيل الحصري لشركة الن لوبير الفرنسية.

تعليق واحد

  1. والتحيه لدكتور هاشم يوسف الدقير مع العلم ان د هاشم رجل اعمال ناجح ورجل بر واحسان ويعمل في صمت شديد بعيد عن السياسه والاعيب الكيزان ويحمل دكتورة في المحاسبه وعمل مدير مالي لشركه في السعوديه 10 اعوام مزيد من التقدم والنجاح لرجال الاعمال السودانين في جميع المجالات و الهشاب هشاب والطلح طلح والصمغ ام سابو

  2. كما أن الصمغ العربي هو غذاء جيد وعلاج لعدد كبير من الامراض، بجانب أن بعض الشركات التي تستورد الصمغ

    *انت وزير خارجيه ولا دكتور اعشاب

  3. بصراحـــة هناك مرض أسمه مرض العروبة فى السودان وهو نفس المرض الذى قسم السودان الى دولتين والساقية لسة مدورة فالناس حيرونا باسم الصمغ العربى الصمغ العربى سؤالى هل يوجد شجرة الهشاب هـــذا فى دول الجليج مثلآ ؟ او فى سوريا ولبنان مثلآ ؟ او فى دول المغرب العربى ليبيا تونس والجرائر والمغرب ؟ وبعدين اي سودانى مشى جميع دول الجليج شاف كيفية المعاملة هناك بما إنه يظن نفسنه إنه عربى فى السودان فإذا رجعنا الى السودان يقتصر مكان وجود شجرة الهشاب فى اماكن معينة فى كردفان ودارفور فهل يوجد عرب فى كردفان ودارفور بالوانهم البيضاء مثل الخليجيين او السوريين حتى نسمى هذه الشجرة بالصمغ العربى فالعربى لون وأنا احكى ليكم قصة حقيقة واحد من السودانيين الذين يسمون انسهم عربا فى السودان دخل فى احدى المساجد فى ليبيا عشان يصلى طبعآ وبدأ يتوضى فقام واحد من الليبين سئلو بالانجليزى وقال ليه أرة يو مسلم فالسودانى قال ليه طبعأ انا مسلم انت ماشايف انا قاعد اتضوى فالليبى قال ليــه وتتكلم العربى كمان؟ واحد سودانى تانى من الذين يسمون انفسهم عربآ أيضا مشى يصلى فى مجسد ءاخر فى ليببا فعندما دخل المسجد سئله واحد من الليبييين وقال ليه داير تعمل شنو يا سودانى فالسودانى قال لليبى داير ارقص فالسودايين يلصقون أنفسكم للعرب ساكت بمرض العروبة فهل هناك من علاج لمثل هــذه المرض

  4. نطالب من الآن د.هاشم بتغيير إسم شركته الي شركة نوبك للصمغ السوداني كما نطالب بتغيير إسم شركة الصمغ العربي بالخرطوم إلي إسم شركة الصمغ السوداني ليس لأننا ليس بعرب وإنما هناك دول أخري غيرنا تنتجه أيضا وإن كان السودان هو المنتج الرئيسي وكفاية عباطة وسذاجة ومركب نقص.فهناك الفول المصري والبترول الخليجي والموز والعسل اليمني والتفاح والعنب اللبناني والتين والقمر الدين السوري والتمور العراقية والساردين المغربي وخلافها من منتجات البلدان العربية هل رايتم فيها إسم العربي؟ الكل مستغرب من أغلب مسؤلينا منذ الإستقلال يتصرفون في أمور هامة وكثيرة بكثير من قصر النظر تصل لدرجة البلادة وعدم الحرص علي مصلحة وسمعة السودان _اصحو يا سودانيين؟

  5. والتحيه لدكتور هاشم يوسف الدقير مع العلم ان د هاشم رجل اعمال ناجح ورجل بر واحسان ويعمل في صمت شديد بعيد عن السياسه والاعيب الكيزان ويحمل دكتورة في المحاسبه وعمل مدير مالي لشركه في السعوديه 10 اعوام مزيد من التقدم والنجاح لرجال الاعمال السودانين في جميع المجالات و الهشاب هشاب والطلح طلح والصمغ ام سابو

  6. كما أن الصمغ العربي هو غذاء جيد وعلاج لعدد كبير من الامراض، بجانب أن بعض الشركات التي تستورد الصمغ

    *انت وزير خارجيه ولا دكتور اعشاب

  7. بصراحـــة هناك مرض أسمه مرض العروبة فى السودان وهو نفس المرض الذى قسم السودان الى دولتين والساقية لسة مدورة فالناس حيرونا باسم الصمغ العربى الصمغ العربى سؤالى هل يوجد شجرة الهشاب هـــذا فى دول الجليج مثلآ ؟ او فى سوريا ولبنان مثلآ ؟ او فى دول المغرب العربى ليبيا تونس والجرائر والمغرب ؟ وبعدين اي سودانى مشى جميع دول الجليج شاف كيفية المعاملة هناك بما إنه يظن نفسنه إنه عربى فى السودان فإذا رجعنا الى السودان يقتصر مكان وجود شجرة الهشاب فى اماكن معينة فى كردفان ودارفور فهل يوجد عرب فى كردفان ودارفور بالوانهم البيضاء مثل الخليجيين او السوريين حتى نسمى هذه الشجرة بالصمغ العربى فالعربى لون وأنا احكى ليكم قصة حقيقة واحد من السودانيين الذين يسمون انسهم عربا فى السودان دخل فى احدى المساجد فى ليبيا عشان يصلى طبعآ وبدأ يتوضى فقام واحد من الليبين سئلو بالانجليزى وقال ليه أرة يو مسلم فالسودانى قال ليه طبعأ انا مسلم انت ماشايف انا قاعد اتضوى فالليبى قال ليــه وتتكلم العربى كمان؟ واحد سودانى تانى من الذين يسمون انفسهم عربآ أيضا مشى يصلى فى مجسد ءاخر فى ليببا فعندما دخل المسجد سئله واحد من الليبييين وقال ليه داير تعمل شنو يا سودانى فالسودانى قال لليبى داير ارقص فالسودايين يلصقون أنفسكم للعرب ساكت بمرض العروبة فهل هناك من علاج لمثل هــذه المرض

  8. نطالب من الآن د.هاشم بتغيير إسم شركته الي شركة نوبك للصمغ السوداني كما نطالب بتغيير إسم شركة الصمغ العربي بالخرطوم إلي إسم شركة الصمغ السوداني ليس لأننا ليس بعرب وإنما هناك دول أخري غيرنا تنتجه أيضا وإن كان السودان هو المنتج الرئيسي وكفاية عباطة وسذاجة ومركب نقص.فهناك الفول المصري والبترول الخليجي والموز والعسل اليمني والتفاح والعنب اللبناني والتين والقمر الدين السوري والتمور العراقية والساردين المغربي وخلافها من منتجات البلدان العربية هل رايتم فيها إسم العربي؟ الكل مستغرب من أغلب مسؤلينا منذ الإستقلال يتصرفون في أمور هامة وكثيرة بكثير من قصر النظر تصل لدرجة البلادة وعدم الحرص علي مصلحة وسمعة السودان _اصحو يا سودانيين؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..