سرقة (28) ألف يورو و(32) ألف دولار من محافظ بنك السودان السابق ورئيس القطاع الإقتصادي بحزب البشير

تسللت مجموعة من اللصوص إلى شقة يستخدمها القيادي البارز بحزب البشير ومحافظ بنك السودان السابق ورئيس القطاع الإقتصادي بالحزب صابر محمد الحسن، كمقر لادارة اعماله، وتمكنت من سرقة (28) ألف يورو و(32) ألف دولار، بجانب بعض المبالغ بالعملة المحلية والعملات الاجنبية.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطعلة ان الشقة تقع في منطقة امتداد ناصر شرقي الخرطوم، وانها بمثابة مكتب يباشر منه “صابر” بعض أعماله، وأشارت المصادر الى ان محافظ بنك السودان السابق دوّن بلاغاً في قسم الشرطة تحت المادة (174) من القانون الجنائي.
ولفتت المصادر الى ان الشرطة شكلت – فور تلقيها البلاغ ? فريقاً من المباحث، وكثّفت تحرياتها لفك طلاسم الجريمة، التي تحوّلت الى قضية رأي عام في منطقة بري شرقي الخرطوم.
وتشير (الراكوبة) إلى أن حادثة سرقة مكتب رئيس القطاع الإقتصادي بحزب البشير صابر محمد الحسن، تبرهن على حجم الفساد والعبث بالمال العام في السودان، على اعتبار ان صابر كان أحد حراس المال العام والنقد الاجنبي في السودان.
ورأى مراقبون تحدثوا لـ(الراكوبة) أن وجود مثل هذه المبالغ الكبيرة في مكتب المحافظ السابق للبنك المركزي، تبرهن على ان الرجل يملك مثلها مئات المرات في البنوك. مشيرين الى ان وجود مثل هذه المبالغ الكبيرة بالدولار واليورو يؤكد ان تراجع الجنيه السوداني مقابل النقد الاجنبي، يعود لمثل هذه الممارسات التي طرفها نافذون في الحكومة، خاصة ان وجود مثل هذا المبلغ الكبير، يؤكد ان الرجل اما انه من المضاربين في سوق الدولار واليوريو، او انه يساهم في انتعاش السوق الاسود، بشرائه لمثل تلك المبالغ الدولارية الكبيرة.
وسبق ان تعرض منزل الدكتور قطبي المهدي القيادي البارز في حزب البشير ورئيس جهاز أمنه الاسبق، الى حادثة سرقة مماثلة، عندما سطا بعض حراسه المسؤولين من حراسته وحمايته الى منزله بحي الصافية الراقي بالخرطوم بحري، وقاموا بسرقة “40310” يورو و “11,336” فرنكاً سويسرياً و”9″ ألف ريال سعودي و”5″ آلاف جنيه استرليني و(645) ألف ليرة لبنانية، و(420) ألف ليرة سورية، و(20) ألف جنيه مصري، و(26) ألف دولار و(91) ألف جنيه سوداني وموبايل.
وبعد التحريات تم القبض على تسعة متهمين، ثلاثة منهم تجار عملة والرابع مفصول من جهاز الأمن والخامس والسادس تابعان للاستخبارات، والسابع والثامن من معتادي الإجرام، والتاسع يتبع للقوات المسلحة.
وقال العقل المُدبِّر لعملية سرقة منزل الدكتور قطبي المهدي ? حينها – أمام المحكمة أنّه قام بسرقة مئتي مليون جنيه لأنّ راتبه لا يتجاوز ثلاثمائة وخمسين جنيهاً. وذكر أنّه طالب مراراً بزيادة الراتب الذي لا يغطي نفقات أسرته إلا أنّ صاحب المنزل تجاهل ذلك مما اضطره إلى تدبير حادثة السرقة مع آخرين.
وقال قطبي في أقواله أمام قاضي محكمة جنايات بحري وسط، بأنه يوم حادثة سرقة منزله كان بالمملكة العربية السعودية هو وأسرته لأداء العمرة، وبعد سماع نبأ السرقة عاد إلى الخرطوم وعند وصوله إلى منزله وجد الباب الخارجي مفتوحاً والداخلي مكسوراً ودواليب مكتبه محطمة والأموال قد سرقت.
وأضاف أن حارس المنزل أخبره بأنه قام بفتح بلاغ لدى قسم الصافية وبعدها تابع إجراءات البلاغ وأخذت أقواله كشاك متضرر.
وأكد قطبي للمحكمة أن المتهم السادس كان يعمل معه سائقاً خاصاً لفترتين، الأولى كان عسكرياً بالاستخبارات العسكرية، والثانية بعد فصله، مؤكداً بأنه لم يطلب منه أن يواصل معه في العمل بعد استدعائه من قبل الاستخبارات العسكرية ولم يتابع موضوع استحقاقاته بعد فصله.

تعليق واحد

  1. الاقتصاد السوداني تديره شبكة تجار العملة التي انشأتها الجبهة الاسلامية خلال فترة نميري وعبر بنك فيصل الاسلامي وبرنداته ومراسلي البنك في مناطق الخليج واوربا وافرخت تلك الشبكة ما نراه اليوم من تجار عملة علي راس الاقتصاد السوداني تحميهم الزعامة السياسية التي رعتهم وكما في سوق العملة يضيق التفكير ويتوسع مساحة الاستحواذ وضرب وافلاس المنافس واخراج الاخر من السوق كما بدأ في قول يوسف عبد الفتاح مخاطبا التجار ( من اراد ان تثكله امه— اي اخر مقاله القمئ)- زيادة الضرائب والوسائل التي يتحدثون عنها لمعافاة الاقتصاد يمكن ان تنجح في اقتصاديات معافاة وليس في اقتصاد معاق ولد مشوها تحرسه فئة لا تؤمن بسياسة تحرير الاقتصاد وترك الاخر يعمل معك لزيادة الغلة ورفع مستوي الانتاج وتصدير الفائض وجلب العملات الحرة من خلال التبادل مع العالم الخارجي الذي يملك الدولار واليورو ولا نشمت ولا نشتم بل ندلو كما الاخرين بدلو وهو أن تتداعي النخبة الي مؤتمر اقتصادي في ظل حرية سياسية واقتصادية وهي اولي متطلبات مناخ الاقتصاد الحر وبئة العمل فيه والروشتات التي يبعث بها من يقيمون في الخارج ويزورون السودان نزلاء في الفنادق لمراقبة امتدادات اعمالهم لا تسمن ولا تغني من جوع ويتواصل معها منهج تجار العملة في مناطق خارج السودان حيث توجد اموالهم الحقيقية المنزوعة من شظف العيش السوداني.

  2. وبعد التحريات تم القبض على تسعة متهمين، ثلاثة منهم تجار عملة والرابع مفصول من جهاز الأمن والخامس والسادس تابعان للاستخبارات، والسابع والثامن من معتادي الإجرام، والتاسع يتبع للقوات المسلحة.

    حرامية من جميع الأنواع والأشكال

  3. ويذر وزير المالية الرماد في عيوننا بالتفسيرات الفطيرة عن سر ارتفاع الدولار ..

  4. والله يا فسقة يا منافقين يا حرامية ,, ارواح مجدي وجرجس واركنجالو تلاقيكم في الدنيا دي مرض وذلة و سحل في الشوارع والباقي تلاقوهو قدامشحدت ربي عليكم ..

  5. دي شوية فكة عشان لما الاولاد يمشو القاهرة والا دبي يشترو شوية لعبات بالفكة دي
    لكن التقيل في بنوك بره والحج والعمرة صابونة عشان يغسلو بيها وسخهم في السرقة والنهب

  6. انا شايف بتاع قطبي المهدي قوية…. حتى ليرة سورية وليرة لبنانية والله فقه التمكين دا عندو حاجات أقل حاجة سرقها الحرامي كان الجنيه السوداني والموبايل هههه

  7. في التسعينات وانا طالب جامعي دكتور بشير عمر وزير المالية الأسبق
    كان يرسل لاهله بواسطة قريبة زميلنا في الجامعة اسمة محمود احمد ابراهيم وانا كم مرة اذهب معه للبنك لتحويل الريالات والدولار وكان فرق سعر البنك من السوق الأسودكبير .
    ونبهت محمود لفرق السعر حتي يستفيد اهله فقال بشير عمر محزرو تحزير شديد الإ يحول
    بالسوق الأسود لأنه كان يحارب السوق الأسود فاذا تم التحويل خلاف البنك سوف يتم ايقاف التحويلات .
    انظروا الفرق بين بشير عمر وقطبس المهدى وصاير . من اين اتو هؤلاء ؟

  8. والبشير يقول عاوزين اثبات ومستندات .
    طيب ياعسكرى ياعوقه … أسال نفسك كيف كان مظهر وحال صابر محمد الحسن الاجتماعي والمهني والمادي يوم 29 يونيو 1989 ؟؟ وحقو ما نمشى بعيد .. اخوانك واصهارك ؟؟؟ وحتى انت حين ماكنت عميد الجيش ؟؟ كم لواء فى ذلك الزمن كنت تؤدى لهم التحية العسكرية ؟؟ وكم فريقا فى ذلك الزمن كنت تؤدى لهم التحية العسكرية ؟؟ ماهو حالهم ووضعهم الاجتماعي والمادي اليوم ؟؟؟ اه يا لص يا حرامي .. بقانون الشريعةالاسلامية تستحق بتر يدك وصلبك من خلاف لأنك حاربت شعبك وافسدت فى الأرض هذا ان كنت مسلما تعترف بقانون السماء وترضى به لان يكون طهارة تقيك من عذاب النار لا المحكة الجنائيه .

  9. يا صلاح دولار… من سيلف حبل المشنقة حول رقبة صابر محمد الحسن
    (ود الحي الشعبي ) الحلة الجديدة…ملياردير الاسلام السياسي!!!

    أولا علينا الانتباه حتى لا يقع اللبس…في قراءة قيمة الدولار…!!!

    سعر الدولار هذا اليوم(16700 )..ست عشرألف جنيه وسبعمائة

    يجب التعامل معه هكذا حتى نتجنب اللبس مع مقولة الحاقد القاتل صلاح دولار…لو

    ما جينا كان الدولار وصل 20 حنيه (عشرين جنيه)
    مش نقول 15 جنيه…وصلاح دولار قال 20 (جنيه)

    المتأسلمة يلعبون على هذا التلبيس وتغبيش وعي الناس!
    عليه دعونا نتعامل مع الجنيه السوداني الحالى بسعره (الهوائي الصفري)
    واحد جنيه اصلي = 1000 جنيه انقاذي
    يعنى الجنيه القديم كان مليان دسم ولحم وشحم…يابشة …وياجيفة حسن ترابي…ويا عميد أوانطة صلاح دولار

    في هذا المقام…فلتذكر جيدا ونعي

    ….في هذا المقام علينا ان نتذكر هؤلاء الشباب الغض….ونساله الرحمن الرحيم ان يتقبلهم عنده في مقاماته العلية…,ان يعوضهم مظلوميتهم الفادحة في دوحات عدله وفراديس قسطاسه الأبدي…,ان ينزل سوط موازينه القسط بحق من اذلونا وأرهقونا بالمحاكم الهزل والشرائع المدغمسة والتلاعب ببداءه الدين وما هو معلوم منها بالفطرة السوية وأرجحيات العقل السليم والنفوس الطيبة …لا السقيمة المعطوبة والمصابة بالعلل والارزاء…الله ارحمهم وابعث على قلوب معارفهم واهاليهم واصدقاءهم ومحبيهم رياحين السلوى ونسائم التعالي على عظيم المصاب
    1-مجمدي محجوب محمد احمد
    2-أركانجلو أقاداو
    3- جرجس بطرس بسطاويسي
    الجيفة حسن ترابي دون كيرليوني حين سأله أحمد منصور عن اعدامهم…أجاب…لست مسئولا عن اعدامهم…تم بدون علمي…علمت بذلك (مثل الآخرين!!!)
    لقد تم اعدام مجدي محجوب بالضبط يوم واحد/يناير /1990…ميقات الذكرى 34 لاستقلال السودان!!!

    تم اعدام الطيار جرجس بالضبط يوم 25ديسمبر 1989…ميقات ليلة الكريسماس!!!

    كما تم اعدام 28 ضابطا من ضباط القوات المسلحة في ليلة تحري عيد الفطر المبارك!
    توفيت والدة مجدي مباشرة بعيد مقتل فلذة كبدها بتهمة حيازته (عملة نقدية ورثها كابرا عن كابر…وليس موز قرود…أو لحم أسود)….

    ميراث عديييييييييييييل ياصلاح محمد احمد كرار بن دولار….!!!
    غادرت اسرته البلاد الى القاهرة وبلاد الخليج!!!

    بطرس حملت أسرته أحزانها الى بعيد البعيد….الى ماوراء البحار الى استراليا
    حيث تقاسم (الغنائم) ما يسمى حينها اللجنة الاقتصادية برئاسة العميد صلاح دولار…والعقيد سيف الدين ميرغنى والمقدم ابراهيم شمس الدين وباقي زمرة النهابين المتأسلمين
    …!
    أما شقيقنا وابن خالتنا ودمنا…ابن جنوبنا الحبيب أركانجلو أقاداو…فقد راحت (دياره)…وطارت من الخريطة الجميلة في سودان المليون ميل مربع… مع الثور الاسود للخال الرئاسي وقفلت حدودهم بعبارة (شوووووت تو كيل)…و(منعناهم..حتى.. الحقنة)…واقفل ياود الجاز خلي الحشرات والعبيد ديل يشربوهو)!!
    أركانجلو جثمانه ما يزال يزدهي به الشمال…وما نزال نحلم بأن تعود اسرته الى بيتها في ديوم بحرى…عما قريب!!!

    من منا لا يذكر مقولة صلاح دولار الباذخة….لو ماجينا…بسرعة..في 30 يونيو 1989م.. لكان …الدولار… قد وصل…

    هو أصلا كان الدولار بي كم ياصلاح دولار (لا من قلبتوها)؟؟؟؟!!!

    صرح الفطيس (بواقي الحلب ومنقطعي الاصول) جلال على لطفي…رئيس القضاء وقتها
    (المطلوب من الثورة اجتثاث مراكز الفساد الذي استشرى في البلاد)..!

    هذا ما كتبته من تعليق على الخبر أعلاه..

    في العدد 36 بتاريخ 1989/ 10 / 11 م،
    وفي صدر صفحاتها الأولى، بمانشتات حمراء على النحو التالي :-
    ———————————————————
    ? القبض على أخطر تاجر للعملة ، بالعاصمة القومية .
    ? ضبط مبالغ كبيرة من مختلف العملات بحوزة المتهم .
    ? المتهم يدير شبكة للإتجار في العملة، د اخلياً وخارجياً .
    وفحوى الخبر : ألقت الجهات المعنية القبض على أكبر تجار العملة بالعاصمة القومية، ويدعى محمد حسن علي ، الشهير بالريس ، بالقرب من مكاتب جريدة السياسة، بشارع البلدية .

    وقال العقيد سيف الدين ميرغني ( رئيس لجنة متابعة قرارات اللجنة الإقتصادية )!!! أنه قد وجد بحوزة المتهم 511 ريال سعودي، 140.200 الف جنيه مصري، ألف ليره لبنانية، مائة درهم أماراتي، 230 ريال قطري، 282 دولار أمريكي، خمسمائة دولار بشيك سياحي، والمتهم يعتبر من أخطر تجار العملة، ويدير أكبر شبكة للإتجار بالعملة د اخل ياً وخارجياً، وله عملاء بالداخل والخارج، وتم فتح عدة بلاغات ضده ? انتهى الخبر؟ !.
    ما هي كمية المبالغ التى كانت في حيازة (ابن فتال الحبال) قطبي المهدي!!!؟؟؟
    ماهي كمية المبالغ الدولارية التى قبضت بحوزة ابن (صمد الساقية ود الجاز…) التى كانت تبيع لنا (العرقي البكر )مقطع بحر غرب مروى…جهة الكرو…وكتين بابور البحر صفر!!!
    محكمة الظلم التي حكمت على اولئك الأبرياء في أموالهم وليس في أموال سرقوها ولا نهبوها…. وحتى الشهيد مجدي لم يكن المال يخصه لوحده بل كان مال ورثة وكان في حرز فليفتينا في ذلك علماء الدين الذين يخافون الله ويخافون يوما تشخص فيه الأبصار: بسم الله الرحمن الرحيم ؛ ( يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شئ عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عن ما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد) صدق الله العظيم .

    المحاسبة الناجزة…القصاص الحاسم البين الوضح الشافي للنفوس….سد الذرائع والخروم والمنافذ امام اية فرصة للافلات من العقوبة
    لا عفا الله عما سلف…لا عفا الله عما سلف….لا عفا الله عما سلف

  10. يا الحرامى الصغير القروش السرقتها حقتنا ونحن عفيناها ليك عشان صابر الحرامى الكبير كان سارقه مننا

  11. الللهم آمين ودي ماسرقة ده اخذ حقو وحق الشعب السوداني فهنيئا له ولنا الللهم اخرب بيوتهم

  12. بالانجليزى (oooooh my god)-وبالعربى (ياإلهى) – والبوركينو فاسو (ده شنو ده؟!!)- وباللكنه المصريه(غطونى وصوتو..غطونى وصوتو)- وبالشايقى(واا فليللى!!)- وبالنوبى (إبييييووو!!)- وبلغة المسحوقين (إنا لله وأنا اليه راجعون-ولا حول ولا قوة إلا بالله – الشكيه لابو يدا قويه!!).

  13. ود أم زقدة ضاربين قروش السودان كلها، ويذهب الحرام من حيث أتى يا حرامية يا لصوص باسم الدين والدين منكم براء عليكم لعنة الله.

  14. المسالة بدت
    الجوع كافر يا كيزان توقعوا كل شئ حتى ارواحكم ليست في مأمن
    البلاد راحت في الكازوزة احسن لكم تشوفوا ليها حل قبل مايفوت الفوات
    والله المصيبة الكبيرة قربت
    حتى لو اوجدتم الف حميدتي مليون مرتزق
    الكراكة جاية
    ولن يسلم احدا

  15. مارس العنصرية بأبشع صورها لاحتكاره للعديد من الوظائف خاصة القيادية منها فى القطاع المالى لأهله وأبناء عشيرته حتى أصبح البعض منهم يطلق العبارات المتطرفة للآخرين من قبائل الوسط وأحيانا الأمر يصل لمرحلة الاستفزاز لذلك الأمر لايتعدى سراق سرق سراق

  16. والله من مصادر موثوقة معظم الكيزان المتعافي وغيره كلهم عندهم ناس بشتروا لهم العملات في الخليج ، يعني هم المدمرين الفعليين للبلد واقتصادها
    لعنة الله عليهم

  17. هؤلاء هم الكيزان سرقة ونهب واجرام

    وهذا الجقر الفاسد كان محافظ لنك السودا ووزيرا للمالية والان هو تاجر عملة

    لماذا لم يودعوا هذه المبالغ في البنوك وما هو مصدر الدخل الذي يدر مثل هذه العملات

    ماذا ينتظر الشعب من هؤلاء السفلة

    اخرجوا للشارع

  18. اللهم أجعل كيدهم في نحرهم وأقتص لكل رجال وأطفال ونساء بلادي الذي أذلوا وأخرجوا من ديارهم أو عاشوا يعانون الذل من هذه الفئة الباغية التي لا ضمير ولا وازع أخلاقي أو ديني لها ، كسرة: لا زلت أواصل استغرابي في وجود من يؤيدون هذا النظام وخاصة من يقيمون بالخارج وقد رأوا كيف تدار الدول بسيادة حكم لاقانون ولاشفافيةوكيف يكون التطور وأمر آخر إن كانوا مقتنعين بأن نظام البشير وزمرته من الحرامية قد طور البلد وقد أمسك بخناقها 27 فلما بقائهم بالخارج !!!! أوعا تقولي خبراء للدول التي يقيمون بها، فقد رأيناهم يتراجفون عند وجود تفنيشات وانهاء خدمات مثل غيرهم خوف العودة للظلم والحيف والجور والجبايات والمكوس التي ما أنزل الله بها من سلطان، والله الموفق،

  19. بغض النظر عن جريمة السرقه كعمل جنائي
    الا ان هنالك الف سؤال وسؤال حول هذا الموضوع وبلا شك انها ليست كل ثروة المذكور او جزء معتبر منها الا ان هذا الحجم الضئيل من ثروة الرجل يقود الى التفكير نحو الفساد ومنظومة الفساد التى انتظمت البلاد والتى يمارسها بكل ثقه اولئك من امثال هذا وغيره
    بالتالي هذا الامر يحتم نشر اقرار الذمة الذي قدمه هذا الرجل بل وحصر الممتلكات والاموال لكافة افراد اسرة المذكور كاجراء اولي مع فتح ملف تحقيق ملحق بنفس البلاغ الجنائي يحوي اقرار الذمة وحصر الممتلكات للمذكور ولا فراد اسرته وهل هنالك علاقه مباشرة مابين هذا المبالغ الطائلة وتجارة العملة الصعبة وهذا ما يثبته اصل الحصول على هذه المبالغ الطائلة ..على ايتها المتهم بريء حتى تثبت ادانته وذلك لا يعني ابدا التحري والتدقيق حول الامر وان لا يمر مرور الساده الكرام …. والى العدالة

  20. ربي يارب ىتهنو بيهم السرقوهم لان ده كببر الحراميه مافى زول فى السودان درس اقتصاد غير صابر ومين بابكر محمدتوم..وعلى محمود.. والوزير الحالى ياخى ارحمو روحكم وارحمو البلد وفكونا المابخلى الولار يبقى بى عشرين والله بالطريقة دى يزيد منها ربنا فى عون أهلنا وانشاءالله القيامة تقوم .ديل اصلو مابكتفو ولا بفكونا

  21. الخاسر هو المواطن . لأنها هي أمواله نهبت منه . لعنة الله عليك يا لص يا مجرم ، ولعنة الله على البشير وأهله ، الذي دمر السودان.

  22. (سرقة السارق يديك ليها الخالق )

    مثل سودانى

    هنيئاً مريئاً أيها الحرامى ، وبصفتى مسروق مثلك فإن ما قمت بأسترداده من هذا الحرامى مالى ومالك ومال شعب سودانى حلال حسب فقه الثورة
    ( بكره تتحلل يازول ) ونحسبك ثائر وبطل عديل إن شاء الله
    وهى لله هى لله

  23. في منزل الدكتور قطبي المهدي :-
    ((“40310” يورو و “11,336” فرنكاً سويسرياً و”9″ ألف ريال سعودي و”5″ آلاف جنيه استرليني و(645) ألف ليرة لبنانية، و(420) ألف ليرة سورية، و(20) ألف جنيه مصري، و(26) ألف دولار و(91) ألف جنيه سوداني))

    هههههه
    دي صرافة و لا منزل ؟؟

    لا دهشة مع حكام الخرطوم اللصوص المنافقين الكذابين القتلة

  24. ولفتت المصادر الى ان الشرطة شكلت – فور تلقيها البلاغ ? فريقاً من المباحث، وكثّفت تحرياتها لفك طلاسم الجريمة……الخ
    ——————
    لو كانت جريمة قتل من المواطنين لما تم تشكيل فريق مباحث بهذه السرعة كلا والله ضحايا سبتمبر2013 أكثر من 200 شاب وشابة لم يتم فيها التحريات وفك طلاسمها حتي الآن. إن لم يكن هذا ظلم فكيف يكون الظلم!!!!
    هذه السرقة تبين من هو الذي يعمل في السوق السوداء ولماذا لم تقض الحكومة علي سوق العملة السوداء؟ وتذكرنا الحادثة بقتل الشهيد مجدي ظلما عندما وجدوا بحوزته بضع دولارات تخصه وأسرته. يجب أن يحاكم هذا المسئول بنفس القانون الذي حوكم به الشهيد مجدي.
    الواضح هذا المسئول اتخذ هذا المكتب للعمل في بيع وشراء العملة ياتري كم غيره يفعل مثل ذلك!
    مسئول مهم باعتباره كان محافظ بنك السودان سابقا لا يضع أمواله بهذا الحجم والكمية في البنك ماذا يعني ذلك ؟

    إذن من الذي سيُحاسَب هل اللص الذي سرق الفلوس أم صاحب الفلوس الذي يعمل في تجارة العملة.

  25. وقام بفتح بلاغ !!! لايستحي هذا الرجل؟في يوم من الايام كان حارس المال العام وصدق كلام العبارة (حاميها حراميها) اليس من بين القوم رجل رشيد ؟ يعطيهم دروس في الامانة ومخافة الله في هذا الشعب الصابر ،لا اعتقد ذلك وكلهم من طينة واحدة وشغالين بنظرية اضرب واهرب واالشعب في ستين داهية ،،،،

  26. راجعوا ثروات كل موظفي بنك السودان

    كل المدراء ورؤساء الاقسام
    تجدوا ما يندى له الجبين من شقق تقدّر بمليارات المليارات وارصدة بنوك عالمية تزكم الانوف

    هذا هو حال البلد بعد الانقاذ
    فساد ورشوة واستباحة حرام بإسم الدين

  27. هذه أموال خاصة بالشعب وحلال على اللص الذي سرقها فقط أرجو منه التصدق بها
    لأجل المرضى والجوعى والمحرومين ، هذا نظام فاسد وعصابة لصوص تحكم كسالى السودان !!! أصحى أيها السوداني الكسلان الجبان أموالك تنهب وبنيك يقتلون ويسجنون وحرمات أهلك تنتهك وانت نايم لعنة الله عليكم جميعاً

  28. تلاتة كباري وشارعين و سدّ
    قدّيتونـــــا قصــادهــــم قــــدّ
    لو جينـا لكشف حساب وجرد
    ******
    أمسك واحد أول بدء:
    سرقتو وطن واسع ممـــــتد
    فكفـكتوهــــو
    وزعزهتوهو
    وأرهقتوهــو
    وبشتنتوهــو
    وهديـــــــتوهو هــــدّا هــــدّ!!
    ******
    وهاك التاني أمرا إِدًّ:
    حكمتو شعب كان زي الورد
    أفقـرتوهـــــو
    وشرّدتوهـــو
    وجهجهتوهو
    وعنصرتوهو
    وقطعتو حبل كان واصل ودّ!!
    ******
    آخد التالت لو ترتد :
    وجدتو مصانع لقيتو مزارع
    وسكـــة حديـــد جدّ بالجــــدّ
    عطلتوهـــا
    وفرتقتوهـا
    ووقفتوهــا
    وشلعتوهـا
    وقطعتو رزق عمـال من حدّ!!
    ******
    أحسب رابع وتابع العدّ:
    وين تعليمنا؟ ووين ترنـيمــنا؟
    وين آدابنــا؟ ووين كتــابنــــا؟
    وين رياضتنا؟ ووين ريادتنا ؟
    مرمطّوهـا
    وأخّرتوها
    وأفشلتوهاوطيّشتوها
    وخلفـــتوها جهـــل عن قصد!!
    ******
    شوف الخامس أخذ وردّ:
    كيف وحدتنا؟ وكيف دولتـــنا ؟
    كيف عيشتنا؟ وكيف حالتــــنا؟
    ووين ثرواتنا؟ ووين أموالنا ؟
    وين غيرتنا؟ وكيف سمعتـــنا؟
    خرمجتوهـا
    وبشتنتوهـا
    وضيعتوهـا
    وبـددتوهــا
    ولوثـتوهــا
    وبي سمعتنا مسحتو الأرض!!
    ******
    هاك السادس ونفسك سدّ:
    رئيسا راقص رقصا شين
    مسئول مزواج ركّاب سرجين
    وزارة تجارة وبياعين
    ناسا عايشة ومبسوطين
    جضوم منفوخة ملمّعة زين
    كروش ممدودة متر مترين
    أيادي طريّة نعومة ولين
    طالعين ماكلين نازلين بالعين
    مناشر تنشر مطحونين
    بفقه السترة محميين
    ومندسين ومدسوسين
    بفقه ضرورة وقوّة عين
    نهّابين ومغتصبين
    فساد شفناهو رأي العين
    وشمّيناهو أبو العفين
    وناس بهناك دايشين دايخين
    بطونهم خاوية وما لاقين
    وجوهم هايمة وفقرانين
    وعينهم طالعة وكمان صابرين!!
    وليه ساكتين ؟
    ولي متين ساكتين ؟
    بإسم الدين الخدّاعين
    خلو حياتنا زفت وطين
    تجّار الدين الأفاكين
    ملعونين ملعونين
    ملعونين لي يوم الدين
    غشيتونـــا
    وبشتنتونـا
    وعذبتونـــا
    وجننتونـــا
    وبكيتونا دمع ودم
    ولطمة خدّ
    ******
    وتقولّي كمان؟
    تلاتة كباري وشارعين وسد؟ !!!
    ياخي قول: ميتين كبري ومليون شارع وألفين سد
    إيـــــــــــه بيسوّا قصاد وطنا إتبخر وإتفتت؟!
    إيــــــــــه بتعني أمام حلـما إتلاشـى وإتبدد؟!
    إيــــــــــه بتغني مع فشـلا إتأصّل وإتوطّــد؟؟!!
    *****
    بس يــا ودّ
    حيلك شـــدّ
    ويد علي يد
    كلنـــــا ضدّ
    ضد العسكر وحكـــم الفرد
    ضد الظلمــة ومــن أفســد
    نضال وارثنو أبّ عـن جدّ
    أكـتوبر أولى لــنا بتشــــهد
    وأبريل التانية أعادت مجد
    والتـالتة قريبة وما بتبــعد
    خليك واثق وإتأكــد
    للأحلى حيكون الغد
    للأفضل راجنّو الغد
    للأجمل حنبني الغد
    للأحلى حيكون الغد
    للأفضل راجنّو الغد
    للأجمل حنبني الغد

  29. اسال الله الصحة والعافية للاستاذة امال خالد اووكما يطلق عليها المراة الحديدية المديرة السابقة لقسم النقد الاجنبي لبنك السودان والتي كانت رمز للعفة والامانة والصرامة والعالمة في مجالالاقتصاد والتي شهدت لها اكبر الجامعات الامريكية…ابعدت للصالح العام بعد اكثر من اربعين عام خدمة قضتها في بنك السودان حتي يفسح لهؤلاء اللصوص الاوباش…اكيد ياصابر تعرف من هي امال وتعرف ايضا لو كانت هي موجودة امثالك لن تسمح لك حتي بصراف بالبنك…

  30. من المؤكد ان سياسات صابر محمد الحسن الخاطئه تعتبر من اكبر المعاول التى ادت لهدم الاقتصاد السودانى وادت لافقار الشعب السودانى ويجب ان يوضع فى قائمة من يجب ان تتم محاكمتهم ومساءلتهم على مافعلوه.ولكن مسالة سرقة هذه الفتافيت يجب الا تشغل الناس ولا تعتبر كانما قد اشفت غليل الشعب السودانى الذى نهبت بلايين الدولارات من اموال بتروله .عموما نحن لا نشمت فى صابر ولا نعتبر ان السرقة التى تمت هى جزاء فعله حتى لا يعتقد النهابون ان عدم سرقة اموالهم هى دليل على انها حلال.

  31. نحن زمااان قلنا محافظ بنك السودان دا أكبر تاجر عملة والوارهو والقبليهو
    الكيزان يكنزون اليورو والدولار بتاع أمريكا “التى دنى عذابها حق الكفار”
    وأنتو تاكلوا نيم بس …!!

  32. المهم فى الموضوع الناس السرقوا ديل قبضوهم و لا ما قبضوهم … وبعدين د/صابر دى قروشوا هو حر فيها يعملها دولارات ريالات يورهات مادى قروشوا هو حر فيها الناس دى حاقدة جنس حقد ،،،، وتقولوا فساد اثبنوا الفسادد غير كدا دا حقط طبقى وحسادة بس .

  33. كل يوم جديد ستظهر فضيحة من فضائح الذين لبسوا عباية الاسلام ، وخدعوا شعب السودان الطيب ، ولكن علام الغيوب لاتخفى عليه خافية …… فتشوا عن واحد منهم لم يفتضح امره للشعب !!!! صابر محمد الحسن هذا كان قبل حكم الكيزان محاسب عادي جدا فى اسمنت القصيم بالسعودية .. فهل حدث فى التاريخ ان سمعتم بمحاسب عادي تولى رئاسة اكبر بنك دولة من الدول !!!! يطلع واحد من الجماعة يقول ليك الراجل عنده دكتوراه ، والدكتوراه فى زمانهم اصبحت ارخص من الطماطم فى الصيف !!!! وهذه اكبر حكومة ازدحمت بالالقاب العليا بروفيسور فلان ودكتور علان وفى النهاية الحصاد صفر (مدرسة النجاح لم ينجح أحد) سيظلوا كل يوم يكتشف الشعب السوداني انه اخذ اكبر مقلب فى دعاة الفضيلة والامانة وبينهم وبينها بعد المشرقين ..

  34. آه آآآآآآآه الله يرحمكم يامجدي ومن معه
    ياترى ماذا سيكون رأي صلاح دولار في هذا على الرغم من الاختلاف مابين اموال موروثة ومختلسة
    يمهل ولاااااا يهمل ،يمهل ولااا يهمل ، يمهل ولا يهمل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  35. الكيزان هم المضاربون والمتاجرون بقوت الشعب … اكبر تجار عمله في السودان هم الكيزان .. قبل الانقاذ المشئومه كان سوق تجارة العمله به مختلف الخلق كيزان وغير كيزان .. ولكن بعد الانقاذ المشئومه استولى الكيزان على كل شيء خالص لأنفسهم المجرمه القذره – وقد تمكنوا بنسبة 100% من سوق العمله ومارسوا تجاره العمله بصوره مسعوره فأصبحوا ملتي تريليونيرات وهذه العملات التي سرقها الحراميه (وحلال عليهم بالمناسبه) لا تمثل لهذا اللص الكبير صابر شيئا فهي لا تزيد عن قيمة مستلزمات لبيته لمدة يوم او يومين .. ومن دون شك لا تحرك شعره من رأسه لأنه يمتلك مثلها الملايين … وهي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه …

  36. أعوذ بالله السميع العليم نقوم بتأهيل اولادنا أكاديميا وننسي تأهيلهم اخلاقيا مثل ذاك الطبيب خريج جامعة الخرطوم الذى يفعل ما يندل له الجبين وعفوا للاطباء الشرفاء ابناء الناس

  37. انا شحصيا مسامح هذا البطل من حقي امام الله ,وارجو من الاخوة الكرام التنازل طوعا عن حقهم لهذا الرجل الذي اخذ حقوقنا من اللص الحقيقي.

  38. لعنكم الله ايها اللصوص سارقي قوت الشعب واراكم الله يوما اسود كيوم عاد يارب يا ابناء الكلب يا تجار الدين.
    .

  39. يا احباب ديل الدين عندهم الدولار لا اخلاق لهم بعد ده الواحد فيهم تلقى فى مكة..يؤدى شعيرة الحج وسمان حد التخمة ومطعمه حراط وغذى بالحرام وكلهم اولاد حرام اللهم ارنا فيهم يوما فانهم لا يعجزونك فى هذه الايام الطيبة اواخر شهر ذى العقدة وبدايام ذى الحجة اميييين

  40. هذ ا لمبالغ المهولة في حوزة و احد فقط من كبار أعضاء النظام، لا بل قل من كبار مدمري البلاد والعباد، فتخيل إذا كانت مثل هذه المبالغ في حوزة كل واحد من عشرين فقط من أعضاء النظام الفاسد؟ وهذا وارد تماماً وسيؤكد لنا ذلك عدم محاسبة صابر هذا على وجود هذه المبالغ في حوزته أو سؤاله من أين جاء بها فمن سيسأله في حال أن يكون بحوزة كل واحد من أعضاء عصابة البشير مثل هذه المبالغ في بيته او رصيده؟ ألا يحق للدولار أن يصل إلى حضيض الحضيض والبشير وأفراد عصابته يتفرجون ويرقصون طرباً والجنيه السوداني يرقص رقصة الموت؟

  41. نداء لكل السودانيين
    الدعاء علي نظام البشير كل صلاه وفي السجود وكل الاوقات المحببة للدعاء ليخلصنا الله من هذا الكابوس انة قادر علي كل شئ فترنا خلاص وغلبنا البنسويهو

  42. اريدك يا الله
    قالو سرقة السارق يديك ليها الخالق.
    هي اصلها قروشنا و عفيناها ليك. سلمت يدك . امرق علي الجنوب يا زول يا خفيف.
    اما ابن الرفضي خلي ياكل نيم و يحلي بالبرسيم.

  43. طيب مجدي واركانجلو وجرجس دمهم راح شمار في مرقه؟؟ ليش قتلتوهم يا كيزان يا مجرمين يا مناعيل يا اولاد ام زقده؟؟ هؤلاء الشباب قتلتوهم في اموال تخصهم تحصلوا عليها بعرق جبينهم وجبين اهلهم… والآن ايها الكيزان الملاعين هاأنتم تكنزون مليارات الميارات أضعاف التي قتلتم من أجلها مجدي وأصحابه… والمصيبه الكبرى أنها عكس مجدي واصحابه لا تخصكم بل تخص الشعب السوداني نهبتموها منه في وضح النهار … وبعد دا كله تجوا يا مناعيل تقولوا لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فدا..بدل تقوقوا نحن للدين فداء أحسن قولوا نحن للدولار فداء.. يا كيزان يا مناعيل..

  44. المتنفذين من أعضاء المؤتمر اللاوطني تحولوا لتجار عملة يضاربون في الدولار واليورو والريال والدرهم … فهم في الغالب يحصلون على الدولار وعبر علاقاتهم الوطيدة بالبنوك وتحت تصاديق الأستيراد الوهمية بالسعر الرسمي 6.7 جنيه للدولار ويعاودون بيعه للدولة بالسعر الموازي 16.25 جنيه للدور…

    لذلك وطالما الذين يضاربون في العملة أشخاص متنفذون بوزن صابر محمد الحسن وقطبي المهدي، ستفشل كل السياسات الهادفة لكبح جماع سعر الدولار…

  45. بينما يطالب هؤلاء المنحطون ،،،،الغلابة من المتغربين بدفع الضرايب وإيداع أموالهم وتحويلها عبر الجهات الرسمية من بنوك وصرافات يلجأ حرامية النظام لدفن أموالهم داخل شقق محروسة بخزن أسمنتية سميمكة الجدران،،، لكن اللصوص الغلابة الذين يودون سرقة البيوت الغلبانة نشنواعلى المكامن والمحلات السمينة ،،
    فى الوقت الذى يعانى فيه إقتصاد البلد من الإنهيار المنتظر يقوم هؤلاء الخبثاء بالمتاجرة فى أموال الغلابة الذين أرهقهم الفقر وملحقاته من الجوع والمرض وسوء السكن والملبس ،، ومازال أركان النظام الفاسد يعد الناس بالرفاهية والتعمير والمدعو حسبو هذا الجاهل الضليل لقد صك طبل أذاننا من كثرة التوجيهات الممجوجة وهويعلم علم اليقين أنه ينافق نفسه لأن الذى يطالب به الآخرين لتوفيره من عملات صعاب يعلم تماماأنها غير موجودة ،،، وهو من على شاكلته قد أخفوها فى شقق مفروشة بالخزائن ذات الدفع الرباعى ،،،
    يكذبون على أنفسهم قبل الكذب على غيرهم ،، الآن نهاية الفلم والمسرحية واضحة تماما لكل ذى عقل ولب ،،، البلد تعلن إفلاسها سرا لكنه مقرء جهرا فالعامة الآن فى إفلاس حيث توقف دولاب التجارة والصناعة والزراعة ولم يتبق شى غير المتجارة والمضاربة بالعملات العصية من قبل أهل المشروع الإحتضارى المنحط ،،،
    لقد بان واتضح كل شىء ،،، فقط المطبلاتية والنفعيين من شاكلة الديوث أحمد بلال وماشابهه إضافة إلى ساقية وجماعة آكلى أهل شمال السودان من الذين يسمون بالمراغنة ،، هؤلاء أخطر على السودان من الكيزان هؤلاء كالمنافقين يظهرون خلاف ما يبطنون ،،، قاتلهم الله أنى يؤفكون …….
    وآسفى ووآحزنى على بلدى الذى بيع بدراهم بخسة وكانوا هؤلاء الحرامية فيه من الزاهدين،،،
    بكل أسف الإنسان لن يجد وطنا مهما نال من الجنسيات الأخرى يعادل موطن صباه ورصفاءه من بنى جلدته ,,, العقول فى حيرة مما يجرى ومما أصاب الوطن لكن الجميع يلزم الصمت ويضع الخمسة فوق الأثنين …
    الناس إن لم تمت بالرصاص والبمبان فسوف تموت بالأمراض والمسغبة وسوء الحال الماثل …….
    وطن للبيع ،،، هل من مشتر

  46. سرقت مسروق دى بعصة مدنقر

    قلنا البشير فيها فسادها بزيد
    و مفسديها كثر تشيل ما تريد
    و أنتاج ما مفيد نشيل البشير سودانا سعيد
    نعيد لزرعنا و ضرعنا أزيد

  47. صابر في برنامج على قناة النيل الأزرق مع أحد الاقتصاديين من المعارضه يومها الدولار ب 11الف ج
    س
    هل لو معاك دولارات تبيعه بالسعر الرسمي
    كان رده لا ابيع بالسعر الموازي
    الراجل ما ناكر انه تاجر عمله
    يبقى مجنون لو باع بسعر البنك

  48. WHAT? ARE THESE FOREIGHN CURRENCY DEALERS IN THE BLACK MARKET OR ADMINISTRATERS. IF THEY ARE THE LATER CATEGORY, WHERE IS THEIR PATRIOTISM, MORALS OR ETHIC? OR EVEN WHERE IS THEIR ” ISLAMIC SPIRIT AND EDUCATION?”.

  49. إذا الحــادِثــاتُ بَلغْــنَ المــــــدى *** وكـــادَتْ تضيــقُ بِهِـــنَّ المُهَــجْ
    وحَـــــلَّ البَــلاءُ وقَــلَّ الـوَفــــاءُ *** فَعِنْــد التَّنَــــاهي يكُــونُ الفَـــرَجْ

  50. علمنا من مصدر أخطر من ال سي آي أيه.. بأن المبلغ لم يُسرق.. بل جاء جماعة من “الكيزان” معروفين “لالمدعي” القيادي البارز بحزب البشير ومحافظ بنك السودان السابق ورئيس القطاع الإقتصادي بالحزب.. وشالوا الخزنة بما فيها..وان المبلغ الحقيقي اضعاف مضاعفة من المبلغ المعلن عنه..واضاف المصدر ان المبلغ هو خاص بالتنظيم كأمانة استولى عليه المذكور بطريقة ما.. وقد قامت عصابة الكيزان باسترداده عنوة.. وأكد المصدر ان المذكور لا يرغب في فتح بلاع لمعرفته بالموضوع وخباياه..الا انه تحت ضغط البعض قام بفتح بلاغ تمويهي لحفظ ماء الوجه.. وتحدى المصدر القبض على الجناة..

    ** غايتو عندنا ناس قالوا لناس السي آي ايه شوفوا ليكم شغلة.. ما بتاكلو معانا عيش..تتذكروا الاخ المعلق الذي كشف “اسماء” اعضاء البرلمان الذين انتحلوا شخصيات رؤساء لجان بمرتبة وزير دولة !!!

  51. سرقة (28) ألف يورو و(32) ألف دولار من محافظ بنك السودان السابق

    تأأأأأأأأأأأأأأأأأأأمل
    وجد في خزانة والد الشهيد مجدي محجوب قبل مقتله وهي تعتبر ورثة لايمكن التصرف فيها.
    511 ريال سعودي
    140.200 ألف جنيه مصري ما يعادل بسعر اليوم (عشرة الاف دولار امريكي) وبسعر زمان ممكن 20 الف دولار امريكي
    230 ريال قطري
    282 دولار أمريكي، خمسمائة دولار بشيك

  52. سبحان الله ده الزول الكان مؤتمن على كل تموال السودان خلال عشرات السنين ؟؟؟ غايتو يمهل ولا يهمل .

  53. قلنا الكلام ديه من زماااااااااااان هم الكيزان وكبارهم من المتحكمين في مؤسسات الشعب وسواهم هم تجار العملة هم من دمر السودان وطنا ارضا (حلائب – شلاتين – ابورماد- الفشقة – استقطاع ارتريا من الحدود – افريقيا الوسطى – الخ) وشعبا واخلاقا ودينا وثروة اللهم اللهم انت القادر على عبادا لك فجروا

  54. لو كان بالبلد قانون كان مفروض فى الاول عندما ذهب لمقر الشرطة لتبليغ السرقة كان يقوم البوليس او الضابط بتوقيف مقدم البلاغ و وضعه فى الاعتقال حتى يبين بالوثائق الرسمية من أين له المبالغ الضخمة و لماذا يضعها فى الشقة المذكورة ؟
    الظاهر يوجد بالبلاد قانونين اثنين, واحد للمؤلفة قلوبهم “اصحاب الايدى المتوضئة” الذين فوق القانون و آخر لبقية الرعية من المواطنين العاديين الذين يُطبق عليهم القانون بحزافيره .

  55. وقال قطبي في أقواله أمام قاضي محكمة جنايات بحري وسط، بأنه يوم حادثة سرقة منزله كان بالمملكة العربية السعودية هو وأسرته لأداء العمرة
    انتهى
    بدون تعلييييييييييييق !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  56. عصابة الإخوان المجرمين لا تختشي من الله قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم :
    ” البر لا يبلى ، والذنب لا ينسى ، والديان لا يموت ، فكن كما شئت ، فكما تدين تدان “

  57. السودانيين يتحدثون عن البشير سارق ام لا انا استغرب حتي الحيوانات تعرف ان البشير وعصابته حرامية ويجب أن يعلموا سيأتي يوم يحاسب فيه الكل اي عصابة البشير ومن يتستر عليهم وحتي أسرهم وأولادهم
    أصبح الحق باطل والباطل حق وأصبح المرتزقة اولاد بلد ابراهيم محمود الاريتريي

  58. هم كذلك : كلهم سدنة الإنقاذ خاصة المتنفين منهم سابقين ام سابقين
    : الواحد منهم :ـ
    اما انه من المضاربين في سوق الدولار واليوريو،
    او
    انه يساهم في انتعاش السوق الاسود، بالشراء والبيع .
    .
    لهذا لا يرجى من نظام الإنقاذ الا المزيد من انهيار الجنيه السوداني
    وماذا ننتظر من تاجر عمله ان يضيف للاقتصاد الوطني غير المزيد من التدهور ..
    وقديماً قيل :ـ ( لا يُجنى من الشوك العنب ) وسيظل هذا المثل ملازماً الوضع في السودان طالما ان نظام الإنقاذ لا يزال يحكم …………….

  59. الكيزان قدونا بعبارة ( القوى الأمين ) ودكتور صابر دا مصنف ضمن مجموعة القوى الأمين بمقاييس الكيزان ونحن نقول جنيهنا ضرب الدلجه ليه
    مابسبب الملايين المخزنه فى البيوت والمكاتب بواسطة ناس صابر وقطبى وبقية جماعة التمكين ولو البشير سلط قوات الدعم السريع تهجم ليلا على جماعته وتفتش بيوتهم ومكاتبهم سيعودون اليه بالمليارات من العملة الصعبة دا غير البيلهفوه لانهم برضو يصنفون مع القوى الأمين ( الأنقازى لا الأنقاذى ) بهدلتونا وضيعتونا الله لا يسامحكم

  60. الاقتصاد السوداني تديره شبكة تجار العملة التي انشأتها الجبهة الاسلامية خلال فترة نميري وعبر بنك فيصل الاسلامي وبرنداته ومراسلي البنك في مناطق الخليج واوربا وافرخت تلك الشبكة ما نراه اليوم من تجار عملة علي راس الاقتصاد السوداني تحميهم الزعامة السياسية التي رعتهم وكما في سوق العملة يضيق التفكير ويتوسع مساحة الاستحواذ وضرب وافلاس المنافس واخراج الاخر من السوق كما بدأ في قول يوسف عبد الفتاح مخاطبا التجار ( من اراد ان تثكله امه— اي اخر مقاله القمئ)- زيادة الضرائب والوسائل التي يتحدثون عنها لمعافاة الاقتصاد يمكن ان تنجح في اقتصاديات معافاة وليس في اقتصاد معاق ولد مشوها تحرسه فئة لا تؤمن بسياسة تحرير الاقتصاد وترك الاخر يعمل معك لزيادة الغلة ورفع مستوي الانتاج وتصدير الفائض وجلب العملات الحرة من خلال التبادل مع العالم الخارجي الذي يملك الدولار واليورو ولا نشمت ولا نشتم بل ندلو كما الاخرين بدلو وهو أن تتداعي النخبة الي مؤتمر اقتصادي في ظل حرية سياسية واقتصادية وهي اولي متطلبات مناخ الاقتصاد الحر وبئة العمل فيه والروشتات التي يبعث بها من يقيمون في الخارج ويزورون السودان نزلاء في الفنادق لمراقبة امتدادات اعمالهم لا تسمن ولا تغني من جوع ويتواصل معها منهج تجار العملة في مناطق خارج السودان حيث توجد اموالهم الحقيقية المنزوعة من شظف العيش السوداني.

  61. وبعد التحريات تم القبض على تسعة متهمين، ثلاثة منهم تجار عملة والرابع مفصول من جهاز الأمن والخامس والسادس تابعان للاستخبارات، والسابع والثامن من معتادي الإجرام، والتاسع يتبع للقوات المسلحة.

    حرامية من جميع الأنواع والأشكال

  62. ويذر وزير المالية الرماد في عيوننا بالتفسيرات الفطيرة عن سر ارتفاع الدولار ..

  63. والله يا فسقة يا منافقين يا حرامية ,, ارواح مجدي وجرجس واركنجالو تلاقيكم في الدنيا دي مرض وذلة و سحل في الشوارع والباقي تلاقوهو قدامشحدت ربي عليكم ..

  64. دي شوية فكة عشان لما الاولاد يمشو القاهرة والا دبي يشترو شوية لعبات بالفكة دي
    لكن التقيل في بنوك بره والحج والعمرة صابونة عشان يغسلو بيها وسخهم في السرقة والنهب

  65. انا شايف بتاع قطبي المهدي قوية…. حتى ليرة سورية وليرة لبنانية والله فقه التمكين دا عندو حاجات أقل حاجة سرقها الحرامي كان الجنيه السوداني والموبايل هههه

  66. في التسعينات وانا طالب جامعي دكتور بشير عمر وزير المالية الأسبق
    كان يرسل لاهله بواسطة قريبة زميلنا في الجامعة اسمة محمود احمد ابراهيم وانا كم مرة اذهب معه للبنك لتحويل الريالات والدولار وكان فرق سعر البنك من السوق الأسودكبير .
    ونبهت محمود لفرق السعر حتي يستفيد اهله فقال بشير عمر محزرو تحزير شديد الإ يحول
    بالسوق الأسود لأنه كان يحارب السوق الأسود فاذا تم التحويل خلاف البنك سوف يتم ايقاف التحويلات .
    انظروا الفرق بين بشير عمر وقطبس المهدى وصاير . من اين اتو هؤلاء ؟

  67. والبشير يقول عاوزين اثبات ومستندات .
    طيب ياعسكرى ياعوقه … أسال نفسك كيف كان مظهر وحال صابر محمد الحسن الاجتماعي والمهني والمادي يوم 29 يونيو 1989 ؟؟ وحقو ما نمشى بعيد .. اخوانك واصهارك ؟؟؟ وحتى انت حين ماكنت عميد الجيش ؟؟ كم لواء فى ذلك الزمن كنت تؤدى لهم التحية العسكرية ؟؟ وكم فريقا فى ذلك الزمن كنت تؤدى لهم التحية العسكرية ؟؟ ماهو حالهم ووضعهم الاجتماعي والمادي اليوم ؟؟؟ اه يا لص يا حرامي .. بقانون الشريعةالاسلامية تستحق بتر يدك وصلبك من خلاف لأنك حاربت شعبك وافسدت فى الأرض هذا ان كنت مسلما تعترف بقانون السماء وترضى به لان يكون طهارة تقيك من عذاب النار لا المحكة الجنائيه .

  68. يا صلاح دولار… من سيلف حبل المشنقة حول رقبة صابر محمد الحسن
    (ود الحي الشعبي ) الحلة الجديدة…ملياردير الاسلام السياسي!!!

    أولا علينا الانتباه حتى لا يقع اللبس…في قراءة قيمة الدولار…!!!

    سعر الدولار هذا اليوم(16700 )..ست عشرألف جنيه وسبعمائة

    يجب التعامل معه هكذا حتى نتجنب اللبس مع مقولة الحاقد القاتل صلاح دولار…لو

    ما جينا كان الدولار وصل 20 حنيه (عشرين جنيه)
    مش نقول 15 جنيه…وصلاح دولار قال 20 (جنيه)

    المتأسلمة يلعبون على هذا التلبيس وتغبيش وعي الناس!
    عليه دعونا نتعامل مع الجنيه السوداني الحالى بسعره (الهوائي الصفري)
    واحد جنيه اصلي = 1000 جنيه انقاذي
    يعنى الجنيه القديم كان مليان دسم ولحم وشحم…يابشة …وياجيفة حسن ترابي…ويا عميد أوانطة صلاح دولار

    في هذا المقام…فلتذكر جيدا ونعي

    ….في هذا المقام علينا ان نتذكر هؤلاء الشباب الغض….ونساله الرحمن الرحيم ان يتقبلهم عنده في مقاماته العلية…,ان يعوضهم مظلوميتهم الفادحة في دوحات عدله وفراديس قسطاسه الأبدي…,ان ينزل سوط موازينه القسط بحق من اذلونا وأرهقونا بالمحاكم الهزل والشرائع المدغمسة والتلاعب ببداءه الدين وما هو معلوم منها بالفطرة السوية وأرجحيات العقل السليم والنفوس الطيبة …لا السقيمة المعطوبة والمصابة بالعلل والارزاء…الله ارحمهم وابعث على قلوب معارفهم واهاليهم واصدقاءهم ومحبيهم رياحين السلوى ونسائم التعالي على عظيم المصاب
    1-مجمدي محجوب محمد احمد
    2-أركانجلو أقاداو
    3- جرجس بطرس بسطاويسي
    الجيفة حسن ترابي دون كيرليوني حين سأله أحمد منصور عن اعدامهم…أجاب…لست مسئولا عن اعدامهم…تم بدون علمي…علمت بذلك (مثل الآخرين!!!)
    لقد تم اعدام مجدي محجوب بالضبط يوم واحد/يناير /1990…ميقات الذكرى 34 لاستقلال السودان!!!

    تم اعدام الطيار جرجس بالضبط يوم 25ديسمبر 1989…ميقات ليلة الكريسماس!!!

    كما تم اعدام 28 ضابطا من ضباط القوات المسلحة في ليلة تحري عيد الفطر المبارك!
    توفيت والدة مجدي مباشرة بعيد مقتل فلذة كبدها بتهمة حيازته (عملة نقدية ورثها كابرا عن كابر…وليس موز قرود…أو لحم أسود)….

    ميراث عديييييييييييييل ياصلاح محمد احمد كرار بن دولار….!!!
    غادرت اسرته البلاد الى القاهرة وبلاد الخليج!!!

    بطرس حملت أسرته أحزانها الى بعيد البعيد….الى ماوراء البحار الى استراليا
    حيث تقاسم (الغنائم) ما يسمى حينها اللجنة الاقتصادية برئاسة العميد صلاح دولار…والعقيد سيف الدين ميرغنى والمقدم ابراهيم شمس الدين وباقي زمرة النهابين المتأسلمين
    …!
    أما شقيقنا وابن خالتنا ودمنا…ابن جنوبنا الحبيب أركانجلو أقاداو…فقد راحت (دياره)…وطارت من الخريطة الجميلة في سودان المليون ميل مربع… مع الثور الاسود للخال الرئاسي وقفلت حدودهم بعبارة (شوووووت تو كيل)…و(منعناهم..حتى.. الحقنة)…واقفل ياود الجاز خلي الحشرات والعبيد ديل يشربوهو)!!
    أركانجلو جثمانه ما يزال يزدهي به الشمال…وما نزال نحلم بأن تعود اسرته الى بيتها في ديوم بحرى…عما قريب!!!

    من منا لا يذكر مقولة صلاح دولار الباذخة….لو ماجينا…بسرعة..في 30 يونيو 1989م.. لكان …الدولار… قد وصل…

    هو أصلا كان الدولار بي كم ياصلاح دولار (لا من قلبتوها)؟؟؟؟!!!

    صرح الفطيس (بواقي الحلب ومنقطعي الاصول) جلال على لطفي…رئيس القضاء وقتها
    (المطلوب من الثورة اجتثاث مراكز الفساد الذي استشرى في البلاد)..!

    هذا ما كتبته من تعليق على الخبر أعلاه..

    في العدد 36 بتاريخ 1989/ 10 / 11 م،
    وفي صدر صفحاتها الأولى، بمانشتات حمراء على النحو التالي :-
    ———————————————————
    ? القبض على أخطر تاجر للعملة ، بالعاصمة القومية .
    ? ضبط مبالغ كبيرة من مختلف العملات بحوزة المتهم .
    ? المتهم يدير شبكة للإتجار في العملة، د اخلياً وخارجياً .
    وفحوى الخبر : ألقت الجهات المعنية القبض على أكبر تجار العملة بالعاصمة القومية، ويدعى محمد حسن علي ، الشهير بالريس ، بالقرب من مكاتب جريدة السياسة، بشارع البلدية .

    وقال العقيد سيف الدين ميرغني ( رئيس لجنة متابعة قرارات اللجنة الإقتصادية )!!! أنه قد وجد بحوزة المتهم 511 ريال سعودي، 140.200 الف جنيه مصري، ألف ليره لبنانية، مائة درهم أماراتي، 230 ريال قطري، 282 دولار أمريكي، خمسمائة دولار بشيك سياحي، والمتهم يعتبر من أخطر تجار العملة، ويدير أكبر شبكة للإتجار بالعملة د اخل ياً وخارجياً، وله عملاء بالداخل والخارج، وتم فتح عدة بلاغات ضده ? انتهى الخبر؟ !.
    ما هي كمية المبالغ التى كانت في حيازة (ابن فتال الحبال) قطبي المهدي!!!؟؟؟
    ماهي كمية المبالغ الدولارية التى قبضت بحوزة ابن (صمد الساقية ود الجاز…) التى كانت تبيع لنا (العرقي البكر )مقطع بحر غرب مروى…جهة الكرو…وكتين بابور البحر صفر!!!
    محكمة الظلم التي حكمت على اولئك الأبرياء في أموالهم وليس في أموال سرقوها ولا نهبوها…. وحتى الشهيد مجدي لم يكن المال يخصه لوحده بل كان مال ورثة وكان في حرز فليفتينا في ذلك علماء الدين الذين يخافون الله ويخافون يوما تشخص فيه الأبصار: بسم الله الرحمن الرحيم ؛ ( يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شئ عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عن ما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد) صدق الله العظيم .

    المحاسبة الناجزة…القصاص الحاسم البين الوضح الشافي للنفوس….سد الذرائع والخروم والمنافذ امام اية فرصة للافلات من العقوبة
    لا عفا الله عما سلف…لا عفا الله عما سلف….لا عفا الله عما سلف

  69. يا الحرامى الصغير القروش السرقتها حقتنا ونحن عفيناها ليك عشان صابر الحرامى الكبير كان سارقه مننا

  70. الللهم آمين ودي ماسرقة ده اخذ حقو وحق الشعب السوداني فهنيئا له ولنا الللهم اخرب بيوتهم

  71. بالانجليزى (oooooh my god)-وبالعربى (ياإلهى) – والبوركينو فاسو (ده شنو ده؟!!)- وباللكنه المصريه(غطونى وصوتو..غطونى وصوتو)- وبالشايقى(واا فليللى!!)- وبالنوبى (إبييييووو!!)- وبلغة المسحوقين (إنا لله وأنا اليه راجعون-ولا حول ولا قوة إلا بالله – الشكيه لابو يدا قويه!!).

  72. ود أم زقدة ضاربين قروش السودان كلها، ويذهب الحرام من حيث أتى يا حرامية يا لصوص باسم الدين والدين منكم براء عليكم لعنة الله.

  73. المسالة بدت
    الجوع كافر يا كيزان توقعوا كل شئ حتى ارواحكم ليست في مأمن
    البلاد راحت في الكازوزة احسن لكم تشوفوا ليها حل قبل مايفوت الفوات
    والله المصيبة الكبيرة قربت
    حتى لو اوجدتم الف حميدتي مليون مرتزق
    الكراكة جاية
    ولن يسلم احدا

  74. مارس العنصرية بأبشع صورها لاحتكاره للعديد من الوظائف خاصة القيادية منها فى القطاع المالى لأهله وأبناء عشيرته حتى أصبح البعض منهم يطلق العبارات المتطرفة للآخرين من قبائل الوسط وأحيانا الأمر يصل لمرحلة الاستفزاز لذلك الأمر لايتعدى سراق سرق سراق

  75. والله من مصادر موثوقة معظم الكيزان المتعافي وغيره كلهم عندهم ناس بشتروا لهم العملات في الخليج ، يعني هم المدمرين الفعليين للبلد واقتصادها
    لعنة الله عليهم

  76. هؤلاء هم الكيزان سرقة ونهب واجرام

    وهذا الجقر الفاسد كان محافظ لنك السودا ووزيرا للمالية والان هو تاجر عملة

    لماذا لم يودعوا هذه المبالغ في البنوك وما هو مصدر الدخل الذي يدر مثل هذه العملات

    ماذا ينتظر الشعب من هؤلاء السفلة

    اخرجوا للشارع

  77. اللهم أجعل كيدهم في نحرهم وأقتص لكل رجال وأطفال ونساء بلادي الذي أذلوا وأخرجوا من ديارهم أو عاشوا يعانون الذل من هذه الفئة الباغية التي لا ضمير ولا وازع أخلاقي أو ديني لها ، كسرة: لا زلت أواصل استغرابي في وجود من يؤيدون هذا النظام وخاصة من يقيمون بالخارج وقد رأوا كيف تدار الدول بسيادة حكم لاقانون ولاشفافيةوكيف يكون التطور وأمر آخر إن كانوا مقتنعين بأن نظام البشير وزمرته من الحرامية قد طور البلد وقد أمسك بخناقها 27 فلما بقائهم بالخارج !!!! أوعا تقولي خبراء للدول التي يقيمون بها، فقد رأيناهم يتراجفون عند وجود تفنيشات وانهاء خدمات مثل غيرهم خوف العودة للظلم والحيف والجور والجبايات والمكوس التي ما أنزل الله بها من سلطان، والله الموفق،

  78. بغض النظر عن جريمة السرقه كعمل جنائي
    الا ان هنالك الف سؤال وسؤال حول هذا الموضوع وبلا شك انها ليست كل ثروة المذكور او جزء معتبر منها الا ان هذا الحجم الضئيل من ثروة الرجل يقود الى التفكير نحو الفساد ومنظومة الفساد التى انتظمت البلاد والتى يمارسها بكل ثقه اولئك من امثال هذا وغيره
    بالتالي هذا الامر يحتم نشر اقرار الذمة الذي قدمه هذا الرجل بل وحصر الممتلكات والاموال لكافة افراد اسرة المذكور كاجراء اولي مع فتح ملف تحقيق ملحق بنفس البلاغ الجنائي يحوي اقرار الذمة وحصر الممتلكات للمذكور ولا فراد اسرته وهل هنالك علاقه مباشرة مابين هذا المبالغ الطائلة وتجارة العملة الصعبة وهذا ما يثبته اصل الحصول على هذه المبالغ الطائلة ..على ايتها المتهم بريء حتى تثبت ادانته وذلك لا يعني ابدا التحري والتدقيق حول الامر وان لا يمر مرور الساده الكرام …. والى العدالة

  79. ربي يارب ىتهنو بيهم السرقوهم لان ده كببر الحراميه مافى زول فى السودان درس اقتصاد غير صابر ومين بابكر محمدتوم..وعلى محمود.. والوزير الحالى ياخى ارحمو روحكم وارحمو البلد وفكونا المابخلى الولار يبقى بى عشرين والله بالطريقة دى يزيد منها ربنا فى عون أهلنا وانشاءالله القيامة تقوم .ديل اصلو مابكتفو ولا بفكونا

  80. الخاسر هو المواطن . لأنها هي أمواله نهبت منه . لعنة الله عليك يا لص يا مجرم ، ولعنة الله على البشير وأهله ، الذي دمر السودان.

  81. (سرقة السارق يديك ليها الخالق )

    مثل سودانى

    هنيئاً مريئاً أيها الحرامى ، وبصفتى مسروق مثلك فإن ما قمت بأسترداده من هذا الحرامى مالى ومالك ومال شعب سودانى حلال حسب فقه الثورة
    ( بكره تتحلل يازول ) ونحسبك ثائر وبطل عديل إن شاء الله
    وهى لله هى لله

  82. في منزل الدكتور قطبي المهدي :-
    ((“40310” يورو و “11,336” فرنكاً سويسرياً و”9″ ألف ريال سعودي و”5″ آلاف جنيه استرليني و(645) ألف ليرة لبنانية، و(420) ألف ليرة سورية، و(20) ألف جنيه مصري، و(26) ألف دولار و(91) ألف جنيه سوداني))

    هههههه
    دي صرافة و لا منزل ؟؟

    لا دهشة مع حكام الخرطوم اللصوص المنافقين الكذابين القتلة

  83. ولفتت المصادر الى ان الشرطة شكلت – فور تلقيها البلاغ ? فريقاً من المباحث، وكثّفت تحرياتها لفك طلاسم الجريمة……الخ
    ——————
    لو كانت جريمة قتل من المواطنين لما تم تشكيل فريق مباحث بهذه السرعة كلا والله ضحايا سبتمبر2013 أكثر من 200 شاب وشابة لم يتم فيها التحريات وفك طلاسمها حتي الآن. إن لم يكن هذا ظلم فكيف يكون الظلم!!!!
    هذه السرقة تبين من هو الذي يعمل في السوق السوداء ولماذا لم تقض الحكومة علي سوق العملة السوداء؟ وتذكرنا الحادثة بقتل الشهيد مجدي ظلما عندما وجدوا بحوزته بضع دولارات تخصه وأسرته. يجب أن يحاكم هذا المسئول بنفس القانون الذي حوكم به الشهيد مجدي.
    الواضح هذا المسئول اتخذ هذا المكتب للعمل في بيع وشراء العملة ياتري كم غيره يفعل مثل ذلك!
    مسئول مهم باعتباره كان محافظ بنك السودان سابقا لا يضع أمواله بهذا الحجم والكمية في البنك ماذا يعني ذلك ؟

    إذن من الذي سيُحاسَب هل اللص الذي سرق الفلوس أم صاحب الفلوس الذي يعمل في تجارة العملة.

  84. وقام بفتح بلاغ !!! لايستحي هذا الرجل؟في يوم من الايام كان حارس المال العام وصدق كلام العبارة (حاميها حراميها) اليس من بين القوم رجل رشيد ؟ يعطيهم دروس في الامانة ومخافة الله في هذا الشعب الصابر ،لا اعتقد ذلك وكلهم من طينة واحدة وشغالين بنظرية اضرب واهرب واالشعب في ستين داهية ،،،،

  85. راجعوا ثروات كل موظفي بنك السودان

    كل المدراء ورؤساء الاقسام
    تجدوا ما يندى له الجبين من شقق تقدّر بمليارات المليارات وارصدة بنوك عالمية تزكم الانوف

    هذا هو حال البلد بعد الانقاذ
    فساد ورشوة واستباحة حرام بإسم الدين

  86. هذه أموال خاصة بالشعب وحلال على اللص الذي سرقها فقط أرجو منه التصدق بها
    لأجل المرضى والجوعى والمحرومين ، هذا نظام فاسد وعصابة لصوص تحكم كسالى السودان !!! أصحى أيها السوداني الكسلان الجبان أموالك تنهب وبنيك يقتلون ويسجنون وحرمات أهلك تنتهك وانت نايم لعنة الله عليكم جميعاً

  87. تلاتة كباري وشارعين و سدّ
    قدّيتونـــــا قصــادهــــم قــــدّ
    لو جينـا لكشف حساب وجرد
    ******
    أمسك واحد أول بدء:
    سرقتو وطن واسع ممـــــتد
    فكفـكتوهــــو
    وزعزهتوهو
    وأرهقتوهــو
    وبشتنتوهــو
    وهديـــــــتوهو هــــدّا هــــدّ!!
    ******
    وهاك التاني أمرا إِدًّ:
    حكمتو شعب كان زي الورد
    أفقـرتوهـــــو
    وشرّدتوهـــو
    وجهجهتوهو
    وعنصرتوهو
    وقطعتو حبل كان واصل ودّ!!
    ******
    آخد التالت لو ترتد :
    وجدتو مصانع لقيتو مزارع
    وسكـــة حديـــد جدّ بالجــــدّ
    عطلتوهـــا
    وفرتقتوهـا
    ووقفتوهــا
    وشلعتوهـا
    وقطعتو رزق عمـال من حدّ!!
    ******
    أحسب رابع وتابع العدّ:
    وين تعليمنا؟ ووين ترنـيمــنا؟
    وين آدابنــا؟ ووين كتــابنــــا؟
    وين رياضتنا؟ ووين ريادتنا ؟
    مرمطّوهـا
    وأخّرتوها
    وأفشلتوهاوطيّشتوها
    وخلفـــتوها جهـــل عن قصد!!
    ******
    شوف الخامس أخذ وردّ:
    كيف وحدتنا؟ وكيف دولتـــنا ؟
    كيف عيشتنا؟ وكيف حالتــــنا؟
    ووين ثرواتنا؟ ووين أموالنا ؟
    وين غيرتنا؟ وكيف سمعتـــنا؟
    خرمجتوهـا
    وبشتنتوهـا
    وضيعتوهـا
    وبـددتوهــا
    ولوثـتوهــا
    وبي سمعتنا مسحتو الأرض!!
    ******
    هاك السادس ونفسك سدّ:
    رئيسا راقص رقصا شين
    مسئول مزواج ركّاب سرجين
    وزارة تجارة وبياعين
    ناسا عايشة ومبسوطين
    جضوم منفوخة ملمّعة زين
    كروش ممدودة متر مترين
    أيادي طريّة نعومة ولين
    طالعين ماكلين نازلين بالعين
    مناشر تنشر مطحونين
    بفقه السترة محميين
    ومندسين ومدسوسين
    بفقه ضرورة وقوّة عين
    نهّابين ومغتصبين
    فساد شفناهو رأي العين
    وشمّيناهو أبو العفين
    وناس بهناك دايشين دايخين
    بطونهم خاوية وما لاقين
    وجوهم هايمة وفقرانين
    وعينهم طالعة وكمان صابرين!!
    وليه ساكتين ؟
    ولي متين ساكتين ؟
    بإسم الدين الخدّاعين
    خلو حياتنا زفت وطين
    تجّار الدين الأفاكين
    ملعونين ملعونين
    ملعونين لي يوم الدين
    غشيتونـــا
    وبشتنتونـا
    وعذبتونـــا
    وجننتونـــا
    وبكيتونا دمع ودم
    ولطمة خدّ
    ******
    وتقولّي كمان؟
    تلاتة كباري وشارعين وسد؟ !!!
    ياخي قول: ميتين كبري ومليون شارع وألفين سد
    إيـــــــــــه بيسوّا قصاد وطنا إتبخر وإتفتت؟!
    إيــــــــــه بتعني أمام حلـما إتلاشـى وإتبدد؟!
    إيــــــــــه بتغني مع فشـلا إتأصّل وإتوطّــد؟؟!!
    *****
    بس يــا ودّ
    حيلك شـــدّ
    ويد علي يد
    كلنـــــا ضدّ
    ضد العسكر وحكـــم الفرد
    ضد الظلمــة ومــن أفســد
    نضال وارثنو أبّ عـن جدّ
    أكـتوبر أولى لــنا بتشــــهد
    وأبريل التانية أعادت مجد
    والتـالتة قريبة وما بتبــعد
    خليك واثق وإتأكــد
    للأحلى حيكون الغد
    للأفضل راجنّو الغد
    للأجمل حنبني الغد
    للأحلى حيكون الغد
    للأفضل راجنّو الغد
    للأجمل حنبني الغد

  88. اسال الله الصحة والعافية للاستاذة امال خالد اووكما يطلق عليها المراة الحديدية المديرة السابقة لقسم النقد الاجنبي لبنك السودان والتي كانت رمز للعفة والامانة والصرامة والعالمة في مجالالاقتصاد والتي شهدت لها اكبر الجامعات الامريكية…ابعدت للصالح العام بعد اكثر من اربعين عام خدمة قضتها في بنك السودان حتي يفسح لهؤلاء اللصوص الاوباش…اكيد ياصابر تعرف من هي امال وتعرف ايضا لو كانت هي موجودة امثالك لن تسمح لك حتي بصراف بالبنك…

  89. من المؤكد ان سياسات صابر محمد الحسن الخاطئه تعتبر من اكبر المعاول التى ادت لهدم الاقتصاد السودانى وادت لافقار الشعب السودانى ويجب ان يوضع فى قائمة من يجب ان تتم محاكمتهم ومساءلتهم على مافعلوه.ولكن مسالة سرقة هذه الفتافيت يجب الا تشغل الناس ولا تعتبر كانما قد اشفت غليل الشعب السودانى الذى نهبت بلايين الدولارات من اموال بتروله .عموما نحن لا نشمت فى صابر ولا نعتبر ان السرقة التى تمت هى جزاء فعله حتى لا يعتقد النهابون ان عدم سرقة اموالهم هى دليل على انها حلال.

  90. نحن زمااان قلنا محافظ بنك السودان دا أكبر تاجر عملة والوارهو والقبليهو
    الكيزان يكنزون اليورو والدولار بتاع أمريكا “التى دنى عذابها حق الكفار”
    وأنتو تاكلوا نيم بس …!!

  91. المهم فى الموضوع الناس السرقوا ديل قبضوهم و لا ما قبضوهم … وبعدين د/صابر دى قروشوا هو حر فيها يعملها دولارات ريالات يورهات مادى قروشوا هو حر فيها الناس دى حاقدة جنس حقد ،،،، وتقولوا فساد اثبنوا الفسادد غير كدا دا حقط طبقى وحسادة بس .

  92. كل يوم جديد ستظهر فضيحة من فضائح الذين لبسوا عباية الاسلام ، وخدعوا شعب السودان الطيب ، ولكن علام الغيوب لاتخفى عليه خافية …… فتشوا عن واحد منهم لم يفتضح امره للشعب !!!! صابر محمد الحسن هذا كان قبل حكم الكيزان محاسب عادي جدا فى اسمنت القصيم بالسعودية .. فهل حدث فى التاريخ ان سمعتم بمحاسب عادي تولى رئاسة اكبر بنك دولة من الدول !!!! يطلع واحد من الجماعة يقول ليك الراجل عنده دكتوراه ، والدكتوراه فى زمانهم اصبحت ارخص من الطماطم فى الصيف !!!! وهذه اكبر حكومة ازدحمت بالالقاب العليا بروفيسور فلان ودكتور علان وفى النهاية الحصاد صفر (مدرسة النجاح لم ينجح أحد) سيظلوا كل يوم يكتشف الشعب السوداني انه اخذ اكبر مقلب فى دعاة الفضيلة والامانة وبينهم وبينها بعد المشرقين ..

  93. آه آآآآآآآه الله يرحمكم يامجدي ومن معه
    ياترى ماذا سيكون رأي صلاح دولار في هذا على الرغم من الاختلاف مابين اموال موروثة ومختلسة
    يمهل ولاااااا يهمل ،يمهل ولااا يهمل ، يمهل ولا يهمل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  94. الكيزان هم المضاربون والمتاجرون بقوت الشعب … اكبر تجار عمله في السودان هم الكيزان .. قبل الانقاذ المشئومه كان سوق تجارة العمله به مختلف الخلق كيزان وغير كيزان .. ولكن بعد الانقاذ المشئومه استولى الكيزان على كل شيء خالص لأنفسهم المجرمه القذره – وقد تمكنوا بنسبة 100% من سوق العمله ومارسوا تجاره العمله بصوره مسعوره فأصبحوا ملتي تريليونيرات وهذه العملات التي سرقها الحراميه (وحلال عليهم بالمناسبه) لا تمثل لهذا اللص الكبير صابر شيئا فهي لا تزيد عن قيمة مستلزمات لبيته لمدة يوم او يومين .. ومن دون شك لا تحرك شعره من رأسه لأنه يمتلك مثلها الملايين … وهي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه …

  95. أعوذ بالله السميع العليم نقوم بتأهيل اولادنا أكاديميا وننسي تأهيلهم اخلاقيا مثل ذاك الطبيب خريج جامعة الخرطوم الذى يفعل ما يندل له الجبين وعفوا للاطباء الشرفاء ابناء الناس

  96. انا شحصيا مسامح هذا البطل من حقي امام الله ,وارجو من الاخوة الكرام التنازل طوعا عن حقهم لهذا الرجل الذي اخذ حقوقنا من اللص الحقيقي.

  97. لعنكم الله ايها اللصوص سارقي قوت الشعب واراكم الله يوما اسود كيوم عاد يارب يا ابناء الكلب يا تجار الدين.
    .

  98. يا احباب ديل الدين عندهم الدولار لا اخلاق لهم بعد ده الواحد فيهم تلقى فى مكة..يؤدى شعيرة الحج وسمان حد التخمة ومطعمه حراط وغذى بالحرام وكلهم اولاد حرام اللهم ارنا فيهم يوما فانهم لا يعجزونك فى هذه الايام الطيبة اواخر شهر ذى العقدة وبدايام ذى الحجة اميييين

  99. هذ ا لمبالغ المهولة في حوزة و احد فقط من كبار أعضاء النظام، لا بل قل من كبار مدمري البلاد والعباد، فتخيل إذا كانت مثل هذه المبالغ في حوزة كل واحد من عشرين فقط من أعضاء النظام الفاسد؟ وهذا وارد تماماً وسيؤكد لنا ذلك عدم محاسبة صابر هذا على وجود هذه المبالغ في حوزته أو سؤاله من أين جاء بها فمن سيسأله في حال أن يكون بحوزة كل واحد من أعضاء عصابة البشير مثل هذه المبالغ في بيته او رصيده؟ ألا يحق للدولار أن يصل إلى حضيض الحضيض والبشير وأفراد عصابته يتفرجون ويرقصون طرباً والجنيه السوداني يرقص رقصة الموت؟

  100. نداء لكل السودانيين
    الدعاء علي نظام البشير كل صلاه وفي السجود وكل الاوقات المحببة للدعاء ليخلصنا الله من هذا الكابوس انة قادر علي كل شئ فترنا خلاص وغلبنا البنسويهو

  101. اريدك يا الله
    قالو سرقة السارق يديك ليها الخالق.
    هي اصلها قروشنا و عفيناها ليك. سلمت يدك . امرق علي الجنوب يا زول يا خفيف.
    اما ابن الرفضي خلي ياكل نيم و يحلي بالبرسيم.

  102. طيب مجدي واركانجلو وجرجس دمهم راح شمار في مرقه؟؟ ليش قتلتوهم يا كيزان يا مجرمين يا مناعيل يا اولاد ام زقده؟؟ هؤلاء الشباب قتلتوهم في اموال تخصهم تحصلوا عليها بعرق جبينهم وجبين اهلهم… والآن ايها الكيزان الملاعين هاأنتم تكنزون مليارات الميارات أضعاف التي قتلتم من أجلها مجدي وأصحابه… والمصيبه الكبرى أنها عكس مجدي واصحابه لا تخصكم بل تخص الشعب السوداني نهبتموها منه في وضح النهار … وبعد دا كله تجوا يا مناعيل تقولوا لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فدا..بدل تقوقوا نحن للدين فداء أحسن قولوا نحن للدولار فداء.. يا كيزان يا مناعيل..

  103. المتنفذين من أعضاء المؤتمر اللاوطني تحولوا لتجار عملة يضاربون في الدولار واليورو والريال والدرهم … فهم في الغالب يحصلون على الدولار وعبر علاقاتهم الوطيدة بالبنوك وتحت تصاديق الأستيراد الوهمية بالسعر الرسمي 6.7 جنيه للدولار ويعاودون بيعه للدولة بالسعر الموازي 16.25 جنيه للدور…

    لذلك وطالما الذين يضاربون في العملة أشخاص متنفذون بوزن صابر محمد الحسن وقطبي المهدي، ستفشل كل السياسات الهادفة لكبح جماع سعر الدولار…

  104. بينما يطالب هؤلاء المنحطون ،،،،الغلابة من المتغربين بدفع الضرايب وإيداع أموالهم وتحويلها عبر الجهات الرسمية من بنوك وصرافات يلجأ حرامية النظام لدفن أموالهم داخل شقق محروسة بخزن أسمنتية سميمكة الجدران،،، لكن اللصوص الغلابة الذين يودون سرقة البيوت الغلبانة نشنواعلى المكامن والمحلات السمينة ،،
    فى الوقت الذى يعانى فيه إقتصاد البلد من الإنهيار المنتظر يقوم هؤلاء الخبثاء بالمتاجرة فى أموال الغلابة الذين أرهقهم الفقر وملحقاته من الجوع والمرض وسوء السكن والملبس ،، ومازال أركان النظام الفاسد يعد الناس بالرفاهية والتعمير والمدعو حسبو هذا الجاهل الضليل لقد صك طبل أذاننا من كثرة التوجيهات الممجوجة وهويعلم علم اليقين أنه ينافق نفسه لأن الذى يطالب به الآخرين لتوفيره من عملات صعاب يعلم تماماأنها غير موجودة ،،، وهو من على شاكلته قد أخفوها فى شقق مفروشة بالخزائن ذات الدفع الرباعى ،،،
    يكذبون على أنفسهم قبل الكذب على غيرهم ،، الآن نهاية الفلم والمسرحية واضحة تماما لكل ذى عقل ولب ،،، البلد تعلن إفلاسها سرا لكنه مقرء جهرا فالعامة الآن فى إفلاس حيث توقف دولاب التجارة والصناعة والزراعة ولم يتبق شى غير المتجارة والمضاربة بالعملات العصية من قبل أهل المشروع الإحتضارى المنحط ،،،
    لقد بان واتضح كل شىء ،،، فقط المطبلاتية والنفعيين من شاكلة الديوث أحمد بلال وماشابهه إضافة إلى ساقية وجماعة آكلى أهل شمال السودان من الذين يسمون بالمراغنة ،، هؤلاء أخطر على السودان من الكيزان هؤلاء كالمنافقين يظهرون خلاف ما يبطنون ،،، قاتلهم الله أنى يؤفكون …….
    وآسفى ووآحزنى على بلدى الذى بيع بدراهم بخسة وكانوا هؤلاء الحرامية فيه من الزاهدين،،،
    بكل أسف الإنسان لن يجد وطنا مهما نال من الجنسيات الأخرى يعادل موطن صباه ورصفاءه من بنى جلدته ,,, العقول فى حيرة مما يجرى ومما أصاب الوطن لكن الجميع يلزم الصمت ويضع الخمسة فوق الأثنين …
    الناس إن لم تمت بالرصاص والبمبان فسوف تموت بالأمراض والمسغبة وسوء الحال الماثل …….
    وطن للبيع ،،، هل من مشتر

  105. سرقت مسروق دى بعصة مدنقر

    قلنا البشير فيها فسادها بزيد
    و مفسديها كثر تشيل ما تريد
    و أنتاج ما مفيد نشيل البشير سودانا سعيد
    نعيد لزرعنا و ضرعنا أزيد

  106. صابر في برنامج على قناة النيل الأزرق مع أحد الاقتصاديين من المعارضه يومها الدولار ب 11الف ج
    س
    هل لو معاك دولارات تبيعه بالسعر الرسمي
    كان رده لا ابيع بالسعر الموازي
    الراجل ما ناكر انه تاجر عمله
    يبقى مجنون لو باع بسعر البنك

  107. WHAT? ARE THESE FOREIGHN CURRENCY DEALERS IN THE BLACK MARKET OR ADMINISTRATERS. IF THEY ARE THE LATER CATEGORY, WHERE IS THEIR PATRIOTISM, MORALS OR ETHIC? OR EVEN WHERE IS THEIR ” ISLAMIC SPIRIT AND EDUCATION?”.

  108. إذا الحــادِثــاتُ بَلغْــنَ المــــــدى *** وكـــادَتْ تضيــقُ بِهِـــنَّ المُهَــجْ
    وحَـــــلَّ البَــلاءُ وقَــلَّ الـوَفــــاءُ *** فَعِنْــد التَّنَــــاهي يكُــونُ الفَـــرَجْ

  109. علمنا من مصدر أخطر من ال سي آي أيه.. بأن المبلغ لم يُسرق.. بل جاء جماعة من “الكيزان” معروفين “لالمدعي” القيادي البارز بحزب البشير ومحافظ بنك السودان السابق ورئيس القطاع الإقتصادي بالحزب.. وشالوا الخزنة بما فيها..وان المبلغ الحقيقي اضعاف مضاعفة من المبلغ المعلن عنه..واضاف المصدر ان المبلغ هو خاص بالتنظيم كأمانة استولى عليه المذكور بطريقة ما.. وقد قامت عصابة الكيزان باسترداده عنوة.. وأكد المصدر ان المذكور لا يرغب في فتح بلاع لمعرفته بالموضوع وخباياه..الا انه تحت ضغط البعض قام بفتح بلاغ تمويهي لحفظ ماء الوجه.. وتحدى المصدر القبض على الجناة..

    ** غايتو عندنا ناس قالوا لناس السي آي ايه شوفوا ليكم شغلة.. ما بتاكلو معانا عيش..تتذكروا الاخ المعلق الذي كشف “اسماء” اعضاء البرلمان الذين انتحلوا شخصيات رؤساء لجان بمرتبة وزير دولة !!!

  110. سرقة (28) ألف يورو و(32) ألف دولار من محافظ بنك السودان السابق

    تأأأأأأأأأأأأأأأأأأأمل
    وجد في خزانة والد الشهيد مجدي محجوب قبل مقتله وهي تعتبر ورثة لايمكن التصرف فيها.
    511 ريال سعودي
    140.200 ألف جنيه مصري ما يعادل بسعر اليوم (عشرة الاف دولار امريكي) وبسعر زمان ممكن 20 الف دولار امريكي
    230 ريال قطري
    282 دولار أمريكي، خمسمائة دولار بشيك

  111. سبحان الله ده الزول الكان مؤتمن على كل تموال السودان خلال عشرات السنين ؟؟؟ غايتو يمهل ولا يهمل .

  112. قلنا الكلام ديه من زماااااااااااان هم الكيزان وكبارهم من المتحكمين في مؤسسات الشعب وسواهم هم تجار العملة هم من دمر السودان وطنا ارضا (حلائب – شلاتين – ابورماد- الفشقة – استقطاع ارتريا من الحدود – افريقيا الوسطى – الخ) وشعبا واخلاقا ودينا وثروة اللهم اللهم انت القادر على عبادا لك فجروا

  113. لو كان بالبلد قانون كان مفروض فى الاول عندما ذهب لمقر الشرطة لتبليغ السرقة كان يقوم البوليس او الضابط بتوقيف مقدم البلاغ و وضعه فى الاعتقال حتى يبين بالوثائق الرسمية من أين له المبالغ الضخمة و لماذا يضعها فى الشقة المذكورة ؟
    الظاهر يوجد بالبلاد قانونين اثنين, واحد للمؤلفة قلوبهم “اصحاب الايدى المتوضئة” الذين فوق القانون و آخر لبقية الرعية من المواطنين العاديين الذين يُطبق عليهم القانون بحزافيره .

  114. وقال قطبي في أقواله أمام قاضي محكمة جنايات بحري وسط، بأنه يوم حادثة سرقة منزله كان بالمملكة العربية السعودية هو وأسرته لأداء العمرة
    انتهى
    بدون تعلييييييييييييق !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  115. عصابة الإخوان المجرمين لا تختشي من الله قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم :
    ” البر لا يبلى ، والذنب لا ينسى ، والديان لا يموت ، فكن كما شئت ، فكما تدين تدان “

  116. السودانيين يتحدثون عن البشير سارق ام لا انا استغرب حتي الحيوانات تعرف ان البشير وعصابته حرامية ويجب أن يعلموا سيأتي يوم يحاسب فيه الكل اي عصابة البشير ومن يتستر عليهم وحتي أسرهم وأولادهم
    أصبح الحق باطل والباطل حق وأصبح المرتزقة اولاد بلد ابراهيم محمود الاريتريي

  117. هم كذلك : كلهم سدنة الإنقاذ خاصة المتنفين منهم سابقين ام سابقين
    : الواحد منهم :ـ
    اما انه من المضاربين في سوق الدولار واليوريو،
    او
    انه يساهم في انتعاش السوق الاسود، بالشراء والبيع .
    .
    لهذا لا يرجى من نظام الإنقاذ الا المزيد من انهيار الجنيه السوداني
    وماذا ننتظر من تاجر عمله ان يضيف للاقتصاد الوطني غير المزيد من التدهور ..
    وقديماً قيل :ـ ( لا يُجنى من الشوك العنب ) وسيظل هذا المثل ملازماً الوضع في السودان طالما ان نظام الإنقاذ لا يزال يحكم …………….

  118. الكيزان قدونا بعبارة ( القوى الأمين ) ودكتور صابر دا مصنف ضمن مجموعة القوى الأمين بمقاييس الكيزان ونحن نقول جنيهنا ضرب الدلجه ليه
    مابسبب الملايين المخزنه فى البيوت والمكاتب بواسطة ناس صابر وقطبى وبقية جماعة التمكين ولو البشير سلط قوات الدعم السريع تهجم ليلا على جماعته وتفتش بيوتهم ومكاتبهم سيعودون اليه بالمليارات من العملة الصعبة دا غير البيلهفوه لانهم برضو يصنفون مع القوى الأمين ( الأنقازى لا الأنقاذى ) بهدلتونا وضيعتونا الله لا يسامحكم

  119. أطلب من أخوانى في المباحث العامه ,, ألا يفتشواكثيرا عن الذى أخذ الفلوس ,, فالحرامى هو من خبأ الأموال وكان مدير بنك السودان ويعرف تماما أن وضع العملات الصعبه في البيوت مضر بالاقتصاد,,,
    سؤال ,, ألم يشبع هؤلاء البشر حتى الآن ؟؟؟ لعنة الله عليكم أجمعين يا سارقى قوت الغلابه

  120. تسرقوا ساكت …. أها ضوق الموت يا ملك الموت ….
    من وين ليك بالدولارات و اليوروهات …. أنت حرامي كبير …
    يمين الله كان كنت وكيل النيابة إلا أحقق معاك عن مصدر القروش دي …و أكيد دي من طرف الخزنة…
    ح نشوف كتير من الأفلام دي … سبقك قطبي المهدي ….

  121. بالامس خبر على قناة الجزيرة مكتوب بالاحمر السودان -والصومال- وليبيا -واليمن الدول الاكثر فسادا فى العالم مع الاسف كلها دول مسلمة

  122. * كتبت “تعليقا” قدمت فيه تحليلا بالارقام، و أعتبره منطقيا و وافيا عن “الموضوع”، لكن الراكوبه لم تنشره!
    * عموما دهشت حد الدهشه لهذا اللص الجرئ الجشع و فاقد “الحياء”، فى سعيه لإستعادة مبلغ فى حدود 67 الف دولار..و تقديرى انه مبلغ زهيد جدا لمثل هذا النوع من اللصوص!..و المبلغ فى حد ذاته زهيد، بحيث يمكن ان يتوفر لدى أى “مغترب مهنى” خلال ست سنوات او اقل!
    * فهل يريدنا هذا “اللص المحترف” الجرئ اللئيم، ان يقول لنا ان نصيبه من حوالى 300 مليار دولار منهوبه من الوطن سنينا عددا، و على مستوى وزير و رئيس البنك المركزى و والى ولايه، هو فقط 67الف دولار لا غير!..أم ماذا!
    * أين ذهبت إذن، ال100 مليون دولار عائدات النفط!..و أكثر من 40 مليار دولار قروض خارجيه!..و 60 مليار دولار عائد تصدير الذهب!..و مئات الملايين من دولارات المنح و المساعدات و الهبات و الصدقات!..و ألوف مليارات الجنيهات من “الصادر” و الجمارك و الضرائب و الزكاة و العوائد، و الجبايات التى لم تسلم منها حتى “إستخراج الأوراق الرسميه” و “ستات الشاى” و عمال “الدرداقات”!..هل صرفوها فى “خدمة المواطن”: من تعليم و صحه و علاج و كهرباء و مياه و صحة بيئه و نفايات..إلخ!..أم ماذا!
    * تيقنوا ايها القراء، أن أقل “لص” من هذه العصابة المجرمه، يحتفظ فى البنوك الخارجيه ما بين 2-4 مليون دولار!..هذا خلاف العقارات و الأعمال التجاريه و المزارع فى الداخل!
    و ستسترجع كلها، بمشيئة الله و عونه،،

  123. يا دكتور ديل حاقطين طبقيا ماتشتغل بيهم المهم توقيع وقف اطلاق النار يوم 20/9 والحوار الوطنى يوم 10/10 …. ودا اخر عام للتفاوض والحكومة قوية مية مية

  124. المُحافِظون

    كائنات كيان الحركة الإخوانيّة
    تسكن ثمّ تتمكّن بدواخلهم إشكاليّات حقيقيّة
    لأنّهم يأخذون بفلسفات إقتصاديّة لبعشوم يحمل دكتوراة قانونيّة
    بعد أن أخضعها القانوني علي فنطازيّة إلى تجارب براجماتيّة شيطانيّة
    كانوا في عهد مايو الرفاخوانيّة يحتلّون كُلّ الإتحادات الطلاّبيّة
    ليحوّلون الميزانيّات إلى دولارات أميريكيّة
    ثمّ يقتسمون أربحاهم السنويّة

    أمّا في عهد الإنقاذ الإخوانيّة
    فقد إحتلّ الإخوان كُلّ أطيان دولة الأجيال السودانيّة
    ثمّ قسّموها إلى ولايات تحكمها حكومات كيان الكائنات الشيطانيّة
    الذين يحوّلون ميزانيّاتهم إلى الدولارات الاميريكيّة
    ثمّ يقتسمون أرباحهم السنويّة

    إذن صناعة التضخّمات الماليّة السنويّة
    هي مهنة كيانات الحركة الإخوانيّة الحراميّة
    أضف إلى هذه الإشكاليّات الإقتصاديّة أنّ بعشوماتهم القانونيّة
    هي أيضاً المعنيّة بطباعة العملات السودانيّة لتمويل مُنتجعاتهم الزراعيّة
    التي يدبّرون فيها تمكينيّاتهم الداخليّة ثمّ رومانسيّاتهم العالميّة
    لذلك تخرمج إقتصاد دولة الأجيال السودانيّة
    ولن يعقل إلاّ بتطريش ثمّ طرد الحراميّة

  125. شوف بالله ربنا فضحوا كيف من حيث لا يعلم؟؟!!
    يعني لو ما الحرامي ده ما كان في زول بشك انو يتاجر بالعملة
    ويجي يهتفوا أمام العامة هي لله لا لللسلطة ولا للجاه
    الكيزان مستفيدين من الوضع القائم عشان كده لم يضعوا سياسات تدعم توفر الدولار في السوق الا عن طريقهم
    محافظ بنك الودان يتاجر بالعملة وما خفي أعظم
    اللهم أرينا فيهم يوم أسود ودمرهم عن بكرة أبيهم

  126. أطلب من أخوانى في المباحث العامه ,, ألا يفتشواكثيرا عن الذى أخذ الفلوس ,, فالحرامى هو من خبأ الأموال وكان مدير بنك السودان ويعرف تماما أن وضع العملات الصعبه في البيوت مضر بالاقتصاد,,,
    سؤال ,, ألم يشبع هؤلاء البشر حتى الآن ؟؟؟ لعنة الله عليكم أجمعين يا سارقى قوت الغلابه

  127. تسرقوا ساكت …. أها ضوق الموت يا ملك الموت ….
    من وين ليك بالدولارات و اليوروهات …. أنت حرامي كبير …
    يمين الله كان كنت وكيل النيابة إلا أحقق معاك عن مصدر القروش دي …و أكيد دي من طرف الخزنة…
    ح نشوف كتير من الأفلام دي … سبقك قطبي المهدي ….

  128. بالامس خبر على قناة الجزيرة مكتوب بالاحمر السودان -والصومال- وليبيا -واليمن الدول الاكثر فسادا فى العالم مع الاسف كلها دول مسلمة

  129. * كتبت “تعليقا” قدمت فيه تحليلا بالارقام، و أعتبره منطقيا و وافيا عن “الموضوع”، لكن الراكوبه لم تنشره!
    * عموما دهشت حد الدهشه لهذا اللص الجرئ الجشع و فاقد “الحياء”، فى سعيه لإستعادة مبلغ فى حدود 67 الف دولار..و تقديرى انه مبلغ زهيد جدا لمثل هذا النوع من اللصوص!..و المبلغ فى حد ذاته زهيد، بحيث يمكن ان يتوفر لدى أى “مغترب مهنى” خلال ست سنوات او اقل!
    * فهل يريدنا هذا “اللص المحترف” الجرئ اللئيم، ان يقول لنا ان نصيبه من حوالى 300 مليار دولار منهوبه من الوطن سنينا عددا، و على مستوى وزير و رئيس البنك المركزى و والى ولايه، هو فقط 67الف دولار لا غير!..أم ماذا!
    * أين ذهبت إذن، ال100 مليون دولار عائدات النفط!..و أكثر من 40 مليار دولار قروض خارجيه!..و 60 مليار دولار عائد تصدير الذهب!..و مئات الملايين من دولارات المنح و المساعدات و الهبات و الصدقات!..و ألوف مليارات الجنيهات من “الصادر” و الجمارك و الضرائب و الزكاة و العوائد، و الجبايات التى لم تسلم منها حتى “إستخراج الأوراق الرسميه” و “ستات الشاى” و عمال “الدرداقات”!..هل صرفوها فى “خدمة المواطن”: من تعليم و صحه و علاج و كهرباء و مياه و صحة بيئه و نفايات..إلخ!..أم ماذا!
    * تيقنوا ايها القراء، أن أقل “لص” من هذه العصابة المجرمه، يحتفظ فى البنوك الخارجيه ما بين 2-4 مليون دولار!..هذا خلاف العقارات و الأعمال التجاريه و المزارع فى الداخل!
    و ستسترجع كلها، بمشيئة الله و عونه،،

  130. يا دكتور ديل حاقطين طبقيا ماتشتغل بيهم المهم توقيع وقف اطلاق النار يوم 20/9 والحوار الوطنى يوم 10/10 …. ودا اخر عام للتفاوض والحكومة قوية مية مية

  131. المُحافِظون

    كائنات كيان الحركة الإخوانيّة
    تسكن ثمّ تتمكّن بدواخلهم إشكاليّات حقيقيّة
    لأنّهم يأخذون بفلسفات إقتصاديّة لبعشوم يحمل دكتوراة قانونيّة
    بعد أن أخضعها القانوني علي فنطازيّة إلى تجارب براجماتيّة شيطانيّة
    كانوا في عهد مايو الرفاخوانيّة يحتلّون كُلّ الإتحادات الطلاّبيّة
    ليحوّلون الميزانيّات إلى دولارات أميريكيّة
    ثمّ يقتسمون أربحاهم السنويّة

    أمّا في عهد الإنقاذ الإخوانيّة
    فقد إحتلّ الإخوان كُلّ أطيان دولة الأجيال السودانيّة
    ثمّ قسّموها إلى ولايات تحكمها حكومات كيان الكائنات الشيطانيّة
    الذين يحوّلون ميزانيّاتهم إلى الدولارات الاميريكيّة
    ثمّ يقتسمون أرباحهم السنويّة

    إذن صناعة التضخّمات الماليّة السنويّة
    هي مهنة كيانات الحركة الإخوانيّة الحراميّة
    أضف إلى هذه الإشكاليّات الإقتصاديّة أنّ بعشوماتهم القانونيّة
    هي أيضاً المعنيّة بطباعة العملات السودانيّة لتمويل مُنتجعاتهم الزراعيّة
    التي يدبّرون فيها تمكينيّاتهم الداخليّة ثمّ رومانسيّاتهم العالميّة
    لذلك تخرمج إقتصاد دولة الأجيال السودانيّة
    ولن يعقل إلاّ بتطريش ثمّ طرد الحراميّة

  132. شوف بالله ربنا فضحوا كيف من حيث لا يعلم؟؟!!
    يعني لو ما الحرامي ده ما كان في زول بشك انو يتاجر بالعملة
    ويجي يهتفوا أمام العامة هي لله لا لللسلطة ولا للجاه
    الكيزان مستفيدين من الوضع القائم عشان كده لم يضعوا سياسات تدعم توفر الدولار في السوق الا عن طريقهم
    محافظ بنك الودان يتاجر بالعملة وما خفي أعظم
    اللهم أرينا فيهم يوم أسود ودمرهم عن بكرة أبيهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..