أخبار السودان

إعلام الخيبات .. خالد المبارك ناطقا ..!

محمد عبد الله برقاوي..

خيراً فعلت فضائية البي بي سي وهي تفرد مساحة أضيفت الى نسبة نجاح الخطوات الأولى لمدنية وحضارية الإعتصام الذي إنطلق من قمقم الصبر الطويل ..فهو دون شك قد فتح فجوة في مسامع العالم تسلل منها صوته رغم ما قرعته أياد النظام في براميل خوائها التي خفت صوتها متقازماً تحت دوي ردة الفعل التي تناقلتها الفضائيات الهامة والإذاعات المسموعة التي لا يتحرك وتر حسها الإعلامي الشفاف إلا إذا ما أحست بموكب الشجر القادم الى واجهة الأحداث وهو يتنامى خطوة بخطوة !
كانت حلقة نقطة حوار التي أدارها الشاب الأستاذ محمد عبد الحميد بجدارة الإعلامي المقتدر وقد حاور السيد علي محمود حسنين الذي زاد من تعرية النظام و فتح شهية المتداخلين الذين تحدثوا من الداخل وهم يعكسون الواقع بمرارة المعايشة إلا من أصوات ناشزة تحدثت بسذاجة عن إنجازات الإنقاذ المتمثلة في الجسور و الطرق والتعليم المترهل أفقيا و المتقزم عموديا والمخاوف من مصير الدول التي فقدت أمنها بعد الربيع العربي وقد رد عليهم شاب جسور بقوله ..إن هذه لا ينبغي أن تكون شيئا تمتن به حكومة جثمت لمدة سبعة وعشرين عاما .. فلو أن السودان كان بلا حكومة لقامت تلك المشروعات .. ولكن الكوارث التي حلت بالبلاد جراء تدمير مشروعات التنمية الأساسية يجعل من هذه الإنجازات المزعومة صفرا كبيرا !
بيد أن أضحوكة الحلقة كان ذلك المستشار الإعلامي لسفارة الإنقاذ المدعو بالدكتور خالد المبارك الذي كان قد سقط كالفأر الذليل من سرج اليسار الى حوافر التاريخ متلطخا بطين المنصب القذر .. وقد أضاف بخيبات كلامه غير المترابط سهما في كنانة العصيان دون أن يدري ذلك حينما تحدث عن توفر الحريات التي يكفلها الدستوروإن الحكومة الأمريكية قابلت بعض المظاهرات بالقمع والإعتقالات .. فيما كان المذيع يقاطعه ساخرا .. بقوله طيب لو أن أمريكا مخطئنة هل هذا يبرر أن تخطي حكومتك بحذو حذوها .. و ثم كيف تكون هنالك حريات وأنتم تصادرون الصحف وتغلقون القنوات وتعتقلون أناس لم يخرجوا الى الشارع ومع ذلك تتحدث عن فشل الإعتصام !
حقا فنحن نطالب حكومة الإنقاذ بتعيين المزيد من شاكلة خالد المبارك لان خيباته الإعلامية ترتد الى صدر من إستاجروه كنائحة لا تجيد البكاء ولا تعرف كيف تمثل النواح !

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. خالد المبارك هذا كان من اشرس المعارضين لنظام الانقاذ في بداية التسعينات
    تم تدجينه ، بالمال الغزير و المنصب ليكون بوقا اجوفا لمن كان يشتمهم بالامس

  2. كانت حلقة حوار البى بى سى التى حملت عليها الركوبه بعدم مواكبة ما يجرى فى السودان ولامها الرواد على ذلك ، كانت الحلقه من اقوى انواع الدعم للعصيان من ناحيه ، وكشفا عن ضعف الحكومه وهزالها امام المد الجارف الذى يقوده شباب السودان من ناحية اخرى .
    الاستاذ برقاوى لمس هذا الجانب الهام بجداره وهو فعلا قد اضاف الى مصداقية وقوة العصيان . وقد كان ممثل االحكومة مسخرة يضاف الى خيبات احمد بلال وغيره من ” الناطقين ” باسم الحكومه الذين حار بهم الدليل .

  3. خالد مبارك شخصية مريضة بحب الشهرة و الظهور على القنوات منذ ان كان في صف المعارضة ببريطانيا
    و لقد دخل مذبلة التاريخ من أوسع ابوابها بتضامنه مع نظام الكيزان من اجل حفنة من المال و امتلاك بيت ببريطانيا ..
    كان يتواجد في كل الفعاليات السودانية إبان فترة المعارضة و ها هو اليوم يعيش بمعزل عن الاسرة السودانية ببريطانيا.

  4. والله امس الاسمو خالد المبارك فضحنا فضيحة كيف واحد عمال نفسه دكتور لا يستطيع ان يقول كلمتين
    على بعضهم حتى مقدم البرنامج سخر من طريقة كلامه السخيف واخذ يقارن السودان بامريكا
    البلد الديمقراطى الحر بحكم البشير الذى اتى على راس دبابه وحكم اكثر من ربع قرن

  5. مع قناعته بالهزيمة فقد كان في حالة يرثى لها تشفق لكنه مكره على ذلك القول. الصدمة قوية. تستمر.

  6. حقا فنحن نطالب حكومة الإنقاذ بتعيين المزيد من شاكلة خالد المبارك لان خيباته الإعلامية ترتد الى صدر من إستاجروه كنائحة لا تجيد البكاء ولا تعرف كيف تمثل النواح

  7. كانت الخيبة تسيطر على وجهه كان مرتعشا مرتجفا وهو يحاول التبرير والكذب في مواجهة تسونامي شعبي لا يمكن مغالطته .

  8. لك التحية اخ برقاوي..نتابع كتاباتك البناءة ونقدر لك الاستماتة في النضال..
    جميعهم على شاكلة خالد المبارك..ان لم يكن هذا الاهبل هو افضلهم ههههه..
    ليتك سمعت سماجته في قناة العربي التي استضافته في مقابل رئيس تحرير جريدة الجريدة..لتتأكد بنفسك كيف وقف حمار الشيخ في العقبةهههه

  9. أعرف جيدا المدعو خالد المبارك و قد التقيته بكمبيردج في أوئل تسعينات القرن الماضي و كان قد وصل لتوه على ما اعتقد من احدى جمهوريات السوفيت وقد عرفت من خلال بعض الاخوه الذين يعرفونه عن قرب بانه كان شيوعيا منظماو معارضا للمؤتمر الوطني وقتذاك و قد قدم أوراق لجوئه بكمبيردج ولكن و بعد قبوله لاجئا بدأت عليه مظاهر التململ و التملق الا للنظام ز للسفاره تحديدا فكان ان احتضنته ايام السفراء عبدالوهاب الانصاري و عمر بريدو وكان يعلم بل مشاركا في ببيع خط هيثرو و بيت السودان بمنطقة روتلاند جيت Rutland Gate بلندن وقدرت الصفقة انذاك بمبلغ 100 مليون دولار.ومن الذين شاركو ببيع املاك السودان كذلك السفير و الاسلاموي المنظم حمزه عمر حسن والقنصل كمال عمر والامنجي المدعو محمد مختار الساعد الايمن لنافع على نافع مع المدعو الفبطي واحد مختلسي بنك النيلين جمال خليل اواخر التسعينات والذي يقطن حاليا ب برايتوت وحيثما يعيش كل أقباط السودان الان و قد كان الساعد الايمن و الزراع التجاري لمبيعات حكومه السودان من اوربا و عبر دبي تفاديا لاجراءات الحصار الاقتصادي المفعل للان و كذلك وكيل الخارجيه وقتها المدعو عبدالله الازرق شاعر الناهه بنت مكناس تاها واها في الناها ولولاه. فكل هولاء اشتركو او كانو يعلمون بهذه الجريمه ومنهم من تلقى عموله لرفضه في البدء فكره بيع هذه الننتلكات و اكن تم اسكاتهم برشي معلومه فكل هولاء تاريخهم معروف و سوف يأتي يوم حسابهم و كذلك ستطول المساءله لتشمل الوكاله العقاريه التي قامت بشراء اصول الدوله ب بريطانيا من عملاء وشركات بريطانيةو كذلك وكالة عقارات مسجلة بجزيرة جيرسي و تقع في القنال الإنجليزي شمال غرب أوروبا، وتبعد 160 كم جنوب إنجلترا و 16 كم شمال سواحل فرنسا. بجزيرة جيرزي وهي ليست جزء من المملكة المتحدة لكنها تتبع التاج البريطاني وهي تتمتع بشكل من الحكم الذاتي و
    لا تخضع لنظام الضرائب البريطاني.
    أنشري يا راكوبه

  10. جميل البرقاوي مقال سميك وصفعة قوية في وجه هذا الطبال الاجوف استغرب كيف تم اختياره كدبلوماسي فعلا من اين جاء هؤلاء ؟
    قال ايه قال قناة ام درمان قناة غير مشاهدة .. عجبني ليك يا حسين

  11. الضرب على الميت حرام….رجل يعرف انه يكذب ويكذب ويكذب فهل ترجى منه أية فائدة…وكما قال المتنبي::
    ليس من مات واستراح بميت**** إنما الميت ميت الاحياء
    دعوه يعيش على الطريقة التي اختارها كبوق لأنجس وأفسد عصابة تتاجر بالدين وتبطش بكل من يرفع صوته في وجه السلطان الجائر
    انا لله واليه راجعون والفاتحة على روج المرحوم خالد المبارك

  12. خالد المبارك ليس له مواقف سياسية مشرفة في حياته، فعندما وقع ذليلاً من سرج اليسار ضرب في التيه السياسي حتى نزل في المحطات التالية ضيفاً:
    ? تقرب من مايو ذراعاً فتقربت منه شبراً كافأته فيه بإدارة معهد الموسيقى والمسرح فبات ينبش ماضي حزبه وينتقده من خارج السور وفتحت له صحيفة الصحافة المايوية صفحاتها ــ آخر أيامها ــ لينتقد لها حزبه السابق ورفاقه ولا زلت أذكر أنه كان يوجه خطاباً إلى شباب الحزب وطلابه عام 1984م أن يتركوا هذا الحزب وقال لهم ضمن ما قال: (لقد كنت متعصبا لهذا الحزب في السابق حتى أن الحزب لو أمرني أن اطلع فوق عمارة أبو العلا وأسقط لفعلت دون أن أسال عن السبب!!). يالك من إمعة.
    ? ذهب نظام نميري وأتت الانتفاضة وتلفت خالد يساراً فلم يأبه باليسار ولم يأبه به اليسار ثم تلفت يمينا واكتشف أنه لم يكن من أصحاب اليمين فنظر إلى الوسط فرأى بقية حزب اسمه (الوطني الاتحادي) فقال لنفسه (خير الأمور أوسطها) وتعلق رديفاً بالأستاذ علي محمود حسنين زعيم الحزب بهدف ماذا؟ الله أعلم.
    ? جاءت الإنقاذ وخرج الرجل إلى المملكة المتحدة ليعمل حارساً ليلياً لإحدى المصارف الإسكتلندية ? اقصد البنوك وليس المجاري المائية ? وهو يرتدي ثوب المعارض فردا أو في جماعة. في تلك الأثناء اذكر أن قناة الجزيرة عقدت مناظرة سياسية بين الترابي والصادق المهدي يوم 17 سبتمبر 1998م أدارتها المذيعة ليلى الشيخلي، وأعطت الفرصة للمتداخلين فدخل خالد على الخط الهاتفي موجهاً السؤال إلى الترابي: (أنتم تقولون إنكم تطبقون الشريعة وتعملون بتعاليم الدين ولكنكم تناقضون أنفسكم، فلماذا هذا التناقض؟). فرد عليه الترابي بسخرية معهودة: (نحن نريد أن نعرف هوية المتحدث وما هو دينك؟)، فبهت خالد وصمت.
    ? في عام 2003م عاد خالد من مهجره إلى الخرطوم متسللاً وطفق يبحث عن المداخل إلى مروج الذهب ومعادن الجوهر فكانت صحيفة (الرأي العام) هي الوسيلة والفضيلة المفضية إلى الدرجة الرفيعة ممثلة في كرسي ملحق إعلامي يتبوأه ذليل قوم ذلّ في بلاد تموت من البرد حيتانها، ويموت خالد في هواها.
    ? قبل أن يحتقب الملحق حقيبته دخل في سجال صحفي مع رفيق قديم في شخص كمال الجزولي يتبادلان الاتهامات في ما لا طائل منه حتى أنه وصف كمال الجزولي بأنه (رئيس حزب بدل فاقد) فرد عليه كمال (الملحق بخيت وسعيد عليك).
    ? وخلاصة القول إن خالد المبارك يمثل الانتهازية السياسية السودانية في أعظم تجلياتها.

  13. عايش فى لندن ويستمتع بالحريات ويؤيد حكومة ديكتاتورية فاشلة تكبت الحريات مع انه دستورها يقول غير ذلك فهو مكتوب للزينة فقط اى ليورى العالم ان الانقاذ دولة حريات فى الورق طبعا وليس على ارض الواقع!!!
    كسرة:انا اعتقد ان ناس الانقاذ بيوجهوا خطابهم للدلاهات والغوغاء والجهلة والفاقد التربوى اختشى يا خالدالمبارك فانت تتحدث فى منبر اعلامى حر فى بلد اعرق الديمقراطيات بلد الماغناكارثا وجون لوك وغيرهم من الافذاذ ورواد الثورة الصناعية!!!

  14. خالد دراما كما يسمونه في سفارة السودان لندن هو وكيل إعلام والمعتوهة العنصرية سناء العوض تعساء وتلمو مع بعض في بيت السودان اي السفارة السودانيه اوسخ تعامل اوسخ وجهه في السفارة لا شقل ولا شقله تليفونات في الفاضي شغالين تجارة ولعب علي الرهان في اليوم ولا سنت يدخل خزينة السفارة غير قبض مرتبات في الفاضي من يدفع انا انت المواطن المسكين دا وده كلو الخروج علي الحكام غلط وخالد ود المبارك رجل فقد البوصلة من كان يساري واليسارين فكوه عكس الهوي بيجيب الهوا من اجتماعات اليسار ذهب حزب الأمة قعد شهرين ما في لهط تركهم مشي البحث خرج منهم لأن مباديء الحزب اليدخل ما في مخارجه أخير تبلد عقله وخرج مؤتمر بطني وهو من ساهم في لندن لكثير من السودانين عدم أعطاهم تأشيرة دخول السودان وظلم ناس كتير ولكن كل بليد أو راكب سجين نهايه

  15. خالد المبارك هذا كان من اشرس المعارضين لنظام الانقاذ في بداية التسعينات
    تم تدجينه ، بالمال الغزير و المنصب ليكون بوقا اجوفا لمن كان يشتمهم بالامس

  16. كانت حلقة حوار البى بى سى التى حملت عليها الركوبه بعدم مواكبة ما يجرى فى السودان ولامها الرواد على ذلك ، كانت الحلقه من اقوى انواع الدعم للعصيان من ناحيه ، وكشفا عن ضعف الحكومه وهزالها امام المد الجارف الذى يقوده شباب السودان من ناحية اخرى .
    الاستاذ برقاوى لمس هذا الجانب الهام بجداره وهو فعلا قد اضاف الى مصداقية وقوة العصيان . وقد كان ممثل االحكومة مسخرة يضاف الى خيبات احمد بلال وغيره من ” الناطقين ” باسم الحكومه الذين حار بهم الدليل .

  17. خالد مبارك شخصية مريضة بحب الشهرة و الظهور على القنوات منذ ان كان في صف المعارضة ببريطانيا
    و لقد دخل مذبلة التاريخ من أوسع ابوابها بتضامنه مع نظام الكيزان من اجل حفنة من المال و امتلاك بيت ببريطانيا ..
    كان يتواجد في كل الفعاليات السودانية إبان فترة المعارضة و ها هو اليوم يعيش بمعزل عن الاسرة السودانية ببريطانيا.

  18. والله امس الاسمو خالد المبارك فضحنا فضيحة كيف واحد عمال نفسه دكتور لا يستطيع ان يقول كلمتين
    على بعضهم حتى مقدم البرنامج سخر من طريقة كلامه السخيف واخذ يقارن السودان بامريكا
    البلد الديمقراطى الحر بحكم البشير الذى اتى على راس دبابه وحكم اكثر من ربع قرن

  19. مع قناعته بالهزيمة فقد كان في حالة يرثى لها تشفق لكنه مكره على ذلك القول. الصدمة قوية. تستمر.

  20. حقا فنحن نطالب حكومة الإنقاذ بتعيين المزيد من شاكلة خالد المبارك لان خيباته الإعلامية ترتد الى صدر من إستاجروه كنائحة لا تجيد البكاء ولا تعرف كيف تمثل النواح

  21. كانت الخيبة تسيطر على وجهه كان مرتعشا مرتجفا وهو يحاول التبرير والكذب في مواجهة تسونامي شعبي لا يمكن مغالطته .

  22. لك التحية اخ برقاوي..نتابع كتاباتك البناءة ونقدر لك الاستماتة في النضال..
    جميعهم على شاكلة خالد المبارك..ان لم يكن هذا الاهبل هو افضلهم ههههه..
    ليتك سمعت سماجته في قناة العربي التي استضافته في مقابل رئيس تحرير جريدة الجريدة..لتتأكد بنفسك كيف وقف حمار الشيخ في العقبةهههه

  23. أعرف جيدا المدعو خالد المبارك و قد التقيته بكمبيردج في أوئل تسعينات القرن الماضي و كان قد وصل لتوه على ما اعتقد من احدى جمهوريات السوفيت وقد عرفت من خلال بعض الاخوه الذين يعرفونه عن قرب بانه كان شيوعيا منظماو معارضا للمؤتمر الوطني وقتذاك و قد قدم أوراق لجوئه بكمبيردج ولكن و بعد قبوله لاجئا بدأت عليه مظاهر التململ و التملق الا للنظام ز للسفاره تحديدا فكان ان احتضنته ايام السفراء عبدالوهاب الانصاري و عمر بريدو وكان يعلم بل مشاركا في ببيع خط هيثرو و بيت السودان بمنطقة روتلاند جيت Rutland Gate بلندن وقدرت الصفقة انذاك بمبلغ 100 مليون دولار.ومن الذين شاركو ببيع املاك السودان كذلك السفير و الاسلاموي المنظم حمزه عمر حسن والقنصل كمال عمر والامنجي المدعو محمد مختار الساعد الايمن لنافع على نافع مع المدعو الفبطي واحد مختلسي بنك النيلين جمال خليل اواخر التسعينات والذي يقطن حاليا ب برايتوت وحيثما يعيش كل أقباط السودان الان و قد كان الساعد الايمن و الزراع التجاري لمبيعات حكومه السودان من اوربا و عبر دبي تفاديا لاجراءات الحصار الاقتصادي المفعل للان و كذلك وكيل الخارجيه وقتها المدعو عبدالله الازرق شاعر الناهه بنت مكناس تاها واها في الناها ولولاه. فكل هولاء اشتركو او كانو يعلمون بهذه الجريمه ومنهم من تلقى عموله لرفضه في البدء فكره بيع هذه الننتلكات و اكن تم اسكاتهم برشي معلومه فكل هولاء تاريخهم معروف و سوف يأتي يوم حسابهم و كذلك ستطول المساءله لتشمل الوكاله العقاريه التي قامت بشراء اصول الدوله ب بريطانيا من عملاء وشركات بريطانيةو كذلك وكالة عقارات مسجلة بجزيرة جيرسي و تقع في القنال الإنجليزي شمال غرب أوروبا، وتبعد 160 كم جنوب إنجلترا و 16 كم شمال سواحل فرنسا. بجزيرة جيرزي وهي ليست جزء من المملكة المتحدة لكنها تتبع التاج البريطاني وهي تتمتع بشكل من الحكم الذاتي و
    لا تخضع لنظام الضرائب البريطاني.
    أنشري يا راكوبه

  24. جميل البرقاوي مقال سميك وصفعة قوية في وجه هذا الطبال الاجوف استغرب كيف تم اختياره كدبلوماسي فعلا من اين جاء هؤلاء ؟
    قال ايه قال قناة ام درمان قناة غير مشاهدة .. عجبني ليك يا حسين

  25. الضرب على الميت حرام….رجل يعرف انه يكذب ويكذب ويكذب فهل ترجى منه أية فائدة…وكما قال المتنبي::
    ليس من مات واستراح بميت**** إنما الميت ميت الاحياء
    دعوه يعيش على الطريقة التي اختارها كبوق لأنجس وأفسد عصابة تتاجر بالدين وتبطش بكل من يرفع صوته في وجه السلطان الجائر
    انا لله واليه راجعون والفاتحة على روج المرحوم خالد المبارك

  26. خالد المبارك ليس له مواقف سياسية مشرفة في حياته، فعندما وقع ذليلاً من سرج اليسار ضرب في التيه السياسي حتى نزل في المحطات التالية ضيفاً:
    ? تقرب من مايو ذراعاً فتقربت منه شبراً كافأته فيه بإدارة معهد الموسيقى والمسرح فبات ينبش ماضي حزبه وينتقده من خارج السور وفتحت له صحيفة الصحافة المايوية صفحاتها ــ آخر أيامها ــ لينتقد لها حزبه السابق ورفاقه ولا زلت أذكر أنه كان يوجه خطاباً إلى شباب الحزب وطلابه عام 1984م أن يتركوا هذا الحزب وقال لهم ضمن ما قال: (لقد كنت متعصبا لهذا الحزب في السابق حتى أن الحزب لو أمرني أن اطلع فوق عمارة أبو العلا وأسقط لفعلت دون أن أسال عن السبب!!). يالك من إمعة.
    ? ذهب نظام نميري وأتت الانتفاضة وتلفت خالد يساراً فلم يأبه باليسار ولم يأبه به اليسار ثم تلفت يمينا واكتشف أنه لم يكن من أصحاب اليمين فنظر إلى الوسط فرأى بقية حزب اسمه (الوطني الاتحادي) فقال لنفسه (خير الأمور أوسطها) وتعلق رديفاً بالأستاذ علي محمود حسنين زعيم الحزب بهدف ماذا؟ الله أعلم.
    ? جاءت الإنقاذ وخرج الرجل إلى المملكة المتحدة ليعمل حارساً ليلياً لإحدى المصارف الإسكتلندية ? اقصد البنوك وليس المجاري المائية ? وهو يرتدي ثوب المعارض فردا أو في جماعة. في تلك الأثناء اذكر أن قناة الجزيرة عقدت مناظرة سياسية بين الترابي والصادق المهدي يوم 17 سبتمبر 1998م أدارتها المذيعة ليلى الشيخلي، وأعطت الفرصة للمتداخلين فدخل خالد على الخط الهاتفي موجهاً السؤال إلى الترابي: (أنتم تقولون إنكم تطبقون الشريعة وتعملون بتعاليم الدين ولكنكم تناقضون أنفسكم، فلماذا هذا التناقض؟). فرد عليه الترابي بسخرية معهودة: (نحن نريد أن نعرف هوية المتحدث وما هو دينك؟)، فبهت خالد وصمت.
    ? في عام 2003م عاد خالد من مهجره إلى الخرطوم متسللاً وطفق يبحث عن المداخل إلى مروج الذهب ومعادن الجوهر فكانت صحيفة (الرأي العام) هي الوسيلة والفضيلة المفضية إلى الدرجة الرفيعة ممثلة في كرسي ملحق إعلامي يتبوأه ذليل قوم ذلّ في بلاد تموت من البرد حيتانها، ويموت خالد في هواها.
    ? قبل أن يحتقب الملحق حقيبته دخل في سجال صحفي مع رفيق قديم في شخص كمال الجزولي يتبادلان الاتهامات في ما لا طائل منه حتى أنه وصف كمال الجزولي بأنه (رئيس حزب بدل فاقد) فرد عليه كمال (الملحق بخيت وسعيد عليك).
    ? وخلاصة القول إن خالد المبارك يمثل الانتهازية السياسية السودانية في أعظم تجلياتها.

  27. عايش فى لندن ويستمتع بالحريات ويؤيد حكومة ديكتاتورية فاشلة تكبت الحريات مع انه دستورها يقول غير ذلك فهو مكتوب للزينة فقط اى ليورى العالم ان الانقاذ دولة حريات فى الورق طبعا وليس على ارض الواقع!!!
    كسرة:انا اعتقد ان ناس الانقاذ بيوجهوا خطابهم للدلاهات والغوغاء والجهلة والفاقد التربوى اختشى يا خالدالمبارك فانت تتحدث فى منبر اعلامى حر فى بلد اعرق الديمقراطيات بلد الماغناكارثا وجون لوك وغيرهم من الافذاذ ورواد الثورة الصناعية!!!

  28. خالد دراما كما يسمونه في سفارة السودان لندن هو وكيل إعلام والمعتوهة العنصرية سناء العوض تعساء وتلمو مع بعض في بيت السودان اي السفارة السودانيه اوسخ تعامل اوسخ وجهه في السفارة لا شقل ولا شقله تليفونات في الفاضي شغالين تجارة ولعب علي الرهان في اليوم ولا سنت يدخل خزينة السفارة غير قبض مرتبات في الفاضي من يدفع انا انت المواطن المسكين دا وده كلو الخروج علي الحكام غلط وخالد ود المبارك رجل فقد البوصلة من كان يساري واليسارين فكوه عكس الهوي بيجيب الهوا من اجتماعات اليسار ذهب حزب الأمة قعد شهرين ما في لهط تركهم مشي البحث خرج منهم لأن مباديء الحزب اليدخل ما في مخارجه أخير تبلد عقله وخرج مؤتمر بطني وهو من ساهم في لندن لكثير من السودانين عدم أعطاهم تأشيرة دخول السودان وظلم ناس كتير ولكن كل بليد أو راكب سجين نهايه

  29. يا الله يا جماعة خالد ده يكون ندم على مداخلته لان أخواننا المعلقين من عاصمة الضباب نكتوا ليه كله فضائحه التى لم نعلم الكثير منها نحن العامة

  30. خالد المبارك احد كلاب الانقاذ ينبح بصوت اجش نيابة عن الابالسه.خالد المبارك وامثاله تعلموا على حساب الشعب السودانى من المدرسه الاوليه حتى تخرجوا من جامعة الخرطوم , ولكنهم خانوا شعبهم وباعوا ضمائرهم بثمن بخس . انهم عديمى الضمير ناكرى الجميل. الغريبه خالد المبارك عندما كان فى اتحاد جامعة الخرطوه كان يجيد التحدث باللغتين الانجليزيه والعربيه وبطلاقه . لكن بعد ان إنتكس وباع ضميره ربنا سختو بقى كلمتين على بعض ما بقدر اقولهم.ارأيت كيف فقد الحجه والمنطق فى ال BBC وصار اهترش مره شرق ومره غرب.لكن ياخالد يوم الحساب قرب .والله مش تكون فى لندن وين ماتكون محاكم الشعب تصلك.انت ياخالد من النوع الذى يأكل من الصحن ويبصق فيه.

  31. كنت اعتقد ان أحمد بﻻل بكل بﻻهته ودونيته انسب ليكون مهرج سيرك اﻻنقاذ .. لكن خااد المبارك بز د أحمد بﻻل ووضع مكياجا جعله يبدو اكثر قماءة . اقترح تيمية الثﻻثى الطروب ربيع وبﻻل وخالد … ربيع المبارك وخالد بﻻل واحمد عبد العاطى … هذا الثﻻثى متمازج فى ال dna وفى القبح والصفاقة وﻻ يقلون عن اامسخ اسحاق فضل الله .. دعوهم يشوهون اﻻنقاذ بوجوههم الكالحة

  32. وبما أنه تمت مكافاته من النظام ليكون مستشاره الاعلامى فى عاصمة الضباب والحريات والحضارة ويقبض مخصصاته من عرق دافعى الضرائب كان عليه أن يكون أمينا وينصح النظام بأن الكبت والطغيان ومصادرة الحريات لاتبنى الأوطان وإنما تدمرها .مع العلم أن الحريات حق أصيل فى الاسلام ومقولة امير المؤمنين عمر بن الخطاب :منذ متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..