جنرال أمريكي: بيونجيانج لا تستطيع قصف أمريكا “بأي درجة من الدقة”

واشنطن (رويترز) – قال الجنرال بول سيلفا نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية ليس لديها القدرة على قصف الولايات المتحدة “بأي درجة من الدقة” وفي حين أن صواريخها لها المدى اللازم للقيام بذلك فإنها تفتقر إلى القدرة الضرورية للتوجيه.

وقال سيلفا أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي “أنا لا اعتقد أن الاختبار الذي أجري في الرابع من يوليو يظهر أن لديهم القدرة على ضرب الولايات المتحدة بأي درجة من الدقة أو الثقة أو النجاح بشكل معقول “.

وفي وقت سابق الشهر الجاري قالت كوريا الشمالية إنها اختبرت أول صاروخ باليستي عابر للقارات وإنها أتقنت تكنولوجيا تركيب رأس نووي على الصاروخ.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في بيونجيانج أن التجربة برهنت بنجاح على إعادة دخول رأس الصاروخ إلى الغلاف الجوي. ويقول العلماء إن رأس الصاروخ ربما يستطيع الوصول إلى ولاية آلاسكا الأمريكية.

وقال الجنرال الأمريكي سيلفا “ما يقوله الخبراء لي هو أن الكوريين الشماليين لم يثبتوا بعد القدرة على القيام بالتوجيه والتحكم المطلوب”.

ولا تعتقد وكالة المخابرات الكورية الجنوبية أيضا أن كوريا الشمالية اكتسبت القدرة على إعادة رأس الصواريخ إلى الغلاف الجوي لبرنامج صواريخها الباليستية العابرة للقارات.

واقترحت كوريا الجنوبية يوم الاثنين إجراء محادثات عسكرية مع كوريا الشمالية في أول عرض رسمي لبيونجيانج في عهد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

وقالت سول إنه يتعين على الجانبين مناقشة سبل تجنب أي أعمال عدائية قرب الحدود شديدة التحصين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..