متهم يدلي بإفادات خطيرة في قضية الشركات الوهمية

الخرطوم: إنعام آدم

أَكّدَ المجلس القومي للأدوية والسموم، تزوير جميع التوصيات التي تم من خلالها الاستيلاء على النقد الأجنبي المُخصّص لاستيراد الأدوية في قضية شركات الأدوية الوهمية المُتّهمة.

وقال المتهم الثالث عشر في القضية ? يعمل مُوظّفاً بالأمانة العامة للمجلس القومي للأدوية والسموم لدى استجوابه أمس الاثنين بواسطة محكمة الخرطوم وسط، قال: ?جميع التوصيات التي قُدِّمت في العمليات موضوع البلاغ غير صَادرة من المجلس عدا توصية واحدة صحيحة وصادرة من المجلس بالرقم (566) لصالح أعمال الصراط، وأشار إلى وجود توصية من ضمن التوصيات المُزوّرة تحمل توقيعه?، لافتاً إلى وجود موظف بالمجلس مسؤول من مُراجعة إن كانت الشركة المقدمة لطلب الاستيراد مُسجّلة بسجلات المجلس القومي للأدوية والسموم، إضافةً إلى تأكيد من المُنتجات المسجلة للشركة ويتم ذلك عبر نَظام الحَاسوب، مُشيراً الى عدم استطاعة المُوظّف المُختص بالمجلس طباعة أي توصية لشركة غير موجودة في نظام الحاسوب بالمجلس، نافياً وجود توقيع منفرد لأيِّ توصية صادرة من المجلس.

ومن جانب آخر، أكّد مدير إدارة النقد الأجنبي ببنك السودان والمتهم الحادي عشر في القضية أنّ دوره في  اللجنة التي تمّ تشكيلها بواسطة مدير عام الأسواق المالية بغرض مُتابعة وتوفير موارد لاستيراد الدواء ? دور إشرافي فقط، نافياً اطلاعه على المُستندات الخاصّة باستيراد الأدوية، مُوضِّحاً أنّ ما يرسل إليه من طلباتٍ كانت في شكل إحصائيات خاصّة بعدد عمليات الاستيراد والمبالغ التي صُدِّقت لاستيراد الأدوية.

التيار.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..