أخبار السودان

نظام البشير يدرب 200 شخص لانتخابات 2015

أنهت مفوضية الانتخابات بالسودان، ورشة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة الهجرة الدولية حول شركاء العملية الانتخابية لعشرين مشاركاً يمثلون الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني والإعلام، ومنسوبي المفوضية في المركز والولايات استعداداً للانتخابات العامة 2015.

وتأتي الورشة التي نظمت في العاصمة الخرطوم ضمن سلسلة الورش التدريبية العشرة التي نفذتها المفوضية بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الهجرة، وتم خلال هذه الورش مجتمعة تدريب أكثر من مائتي شخص.

وأعلنت عضو المفوضية ومسؤولة التدريب محاسن حاج الصافي، خلال مخاطبتها الاحتفال الختامي بحضور ممثلين للأحزاب، عن استمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في تنفيذ برامج التدريب بالمفوضية.

وأشارت إلى أن برامج التدريب ستنتقل مطلع العام القادم إلى الولايات لتأهيل كوادر المفوضية بها استعداداً لانتخابات 2015 المقبلة.

من جانبه، أشاد السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب، بالورشة والتواصل بين المفوضية وشركائها في العملية الانتخابية.

وأوصى المشاركون بتعزيز الشراكة والتواصل بين مفوضية الانتخابات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني تمهيداً لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في عام 2015.

سونا

تعليق واحد

  1. نظام البشير يا شعبنا الفضل لازم على جميع محاربته ويجب اسقاطه ومحاسبة زمرة المؤتمر الوثني هذا لما جره على البلاد من كوارث لا نجد مثيل لها على وجه البسيطة ، يجب ان يسقط البشير ونظامه الفاشي هذه هي مهمة شعبنا داخل وخارج السودان واجتثاثه من جذوره .

    وطبعا نعلم مدى خباثة المؤتمر والمنتفعين منه وممكن يزوروا الانتخابات لكن يجب التقيق في الانتخابات المقبلة حتى لا يتم تزويرها ويستمر التدمير الممنهج من عصبة المؤتمر الفاشية.

    وهو اصلا ليه الشعب ما يسقطه الآن وهو وزمرته هل ماتت الثورة يا ثوار ؟

  2. لا يمكن اجراء انتخابات حرة ونزيهه الا تحت اشراف وادارة كاملة من جهة محايدة توافق عليها الغالبية العظمي من القوي السياسية ذات الوزن بين الجماهير علي ان تشرف وتدير عملية الانتخابات من مرحلة اعداد كشوف الناخبين مرورا بعملية التصويت وانتهاء بفرز النتائج واعلان الفائزين لأن الانتخابات الأخيرة تم فيها الأدلاء بأصوات موتي واشخاص يعملون خارج السودان وذلك لمصلحة المؤتمر الوطني والله علي ما اقول شهيد.

  3. وليه يكون نكتة ولحدي هسه لا دعم شعبي ولا اقليمي ولا دولى يلوح في الافق لاسقاط النظام..مش احسن نكون جاهزين كمان للبديل
    وعشان انتخابات 2015 تكون فعلا حقيقية من هسة ناس المؤتمر الوطني يقرو الروشتةدي كويس
    *الثوابت الوطنية الحقيقية
    1-الديموقراطية “التمثيل النسبى”والتعددية الحزبية
    2-بناء القوات النظامية على اسس وطنية كم كانت فى السابق
    3-استقلال القضاء وحرية الاعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة”التلفزيون-الراديو ?الصحف”
    4-احترام علاقات الجوار العربى والأفريقي واحترام خصوصية العلاقة مع الشقيقة مصر
    5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
    6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
    ********
    روشتة 2013
    العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور –
    المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
    1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
    2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
    3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
    4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
    5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
    6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
    7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل…
    8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية

    والدين النصيحة

  4. ليس هناك انتخابات حرة ونزيهة ما لم يسقط هذا النظام سقوط مدوي كأي نظام دكتاتوري لا يستقيم منطقاً وواهم من يعتقد انها انتخابات حرة ونزيهة من الآن ليست حرة ولا نزيهة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..