أخبار السودان

الكشف عن فساد في المنحة المرصودة لتأسيس الحكومة الإلكترونية

الخرطوم: علي الدالي

كشفت مصادر صحفية مطلعة عن فساد في منحة تأسيس الحكومة الإلكترونية في العام 2010م والبالغة نحو مليار دولار والتي رصدت لتأسيس الحكومة الإلكترونية عن طريق شركة هواوي للاتصالات وتوصيل الشبكات اللازمة.

وكشفت صحيفة الجريدة الصادرة اليوم السبت وبحسب المستندات التي تحصلت عليها أن عقد الاتفاق مع الشركة المنفذة أقرّ بأن المبلغ أكثر من 979 مليون دولار لكن الخطابات التي صدرت من وزارة مجلس الوزراء تقول إنها تسلمت 800 مليون دولار فقط.

وتشير المعلومات إلى أن نافذان في النظام البائد أخذوا تلك الأموال التي كانت من المفترض أن تؤسس حكومة إلكترونية تربط كل أنحاء السودان عبر الشبكة الإلكترونية.

الجريدة

‫2 تعليقات

  1. ابحثوا عن المدعو بابكر التوم الذي كان رئيسا للجنة الاقتصادية في برلمان الخلوع وكان يملأ الفضاء بأحديثه الجوفاء وستعرفون من سرق هذه الأموال

  2. ياخ بالله خليني كده … هو الما فيهو فساد شنو .. والله لو رفعت طوبه تلقي فيها ملف فساد .. عشان كده ناس الجنينه الحاته دي ما ح يخلو الثوره ده تكتمل …..لانهم ببساطه قاعدين في بيوتهم بدون مؤهلات و كل شهر تنزل ليهم قروش في حسابتهم .. منهم الشيخ الورع .. الذي ملئ الشاشات زعيقا .. هو رئيس مجلس ادارة لاكثر من 10 بنوك وجامعات ومنظمات … قال اسلام قال …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..