أخبار السودان

لجنة إعداد تصور لمفوضية السلام تستعين بخبراء وعلماء

الخرطوم: سوسن

التأم بالقصر الجمهوري، أمس السبت، أول اجتماع للجنة إعداد التصور الهيكلي لمفوضية السلام التي كونها مجلس السيادة، تحت إشراف أعضاء المجلس الفريق الركن ياسر العطا ود.صديق تاور ومحمد الحسن التعايشي، وذلك تمهيداً لإصدار مجلس السيادة المرسوم الخاص بتشكيل مفوضية السلام.
وكشف عضو مجلس السيادة د.صديق تاور في تصريحات صحفية، أن اللجنة استعانت في عملها بعشرة خبراء وعلماء سودانيين في مجال بناء السلام من معهد السلام بجامعة الخرطوم ومعهد السلام في جامعة بحري وبعض المراكز الأخرى، مشيراً إلى أن الأعضاء العشرة ذوو صلة بقضايا السلام.
وقال تاور إن اللجنة تداولت في اجتماعها حول أهداف مفوضية السلام والآليات المنوط بها تحقيق السلام بالإضافة للمفاهيم المرتبطة بعملية التغيير الذي أحدثته الثورة في مفهوم السلام، مؤكداً توافق اللجنة على أن يكون الحوار حول السلام مبنيا على أن المتحاورين لا يمثلون فريقين إنما شركاء في الوطن وشركاء في التغيير وتحقيق الاستقرار بالبلاد.
وتوقع تاور أن تفرغ اللجنة من مهمتها خلال اليومين القادمين وتبدأ التواصل مع الشركاء في الكفاح المسلح لإطلاعهم على الخطوة والوصول معهم إلى رؤية موحدة حول المفوضية قبل أن يصدر رئيس مجلس السيادة المرسوم الدستوري بتشكيلها. وأكد تاور أن تشكيل المفوضية سيمثل الخطوة الأولى في الشروع في عملية تحقيق السلام الذي يتطلع إليه كل أبناء السودان.

السوداني

تعليق واحد

  1. احذركم من التعاون مع معهد السلام بجامعة الخرطوم ، هذا المعهد مديره كوز معروف وهو محمد محجوب هارون ، وان لم يكن له دور سياسى في الفترة الأخيرة الا انه كوز معروف ولا ينكر كوزنته ، وهو بهذه الصفة هذا المعهد غير مؤهل ان يقدم اى خبرة ،
    بالمناسبة معروف ان كل هيئات السلام التي تكونت في العهد البائد بها كيزان مثل المدعو قور خريج معهد الموسيقى والمسرح ، لقد اندهشت عندما وجدته ضمن مفوضية الحقوق والحريات التي ترأسها المعوة حورية ، ودهشت عندما وجدته من ضمن الناس الذين زاروا أعضاء العهد البائد في سجن كوبر ، قور كوز متعفن ، يعمل لصالح النظام المنحل أينما ذهب ، هؤلاء هم أعضاء الدولة العميقة الذين زرعتهم سلطة الإنقاذ وما زالوا يؤثرون في القرارات والاحكام
    يجب ازالتهم وعدم التعاون معهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..