أخبار السودان

العاملون بالتلفزيون يُطالبون بتشكيل لجنة تحقيق فورية عن “خفافيش الظلام”

بعد إطاحته بعيساوي

الخرطوم : الراكوبة

طَالبت لجنة الإعلام المرئي والمسموع بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون؛ طالبت بتكوين لجنة تحقيق فورية حول  فيلم “خفافيش الظلام” وأيّ مواد أخرى مسيئة للشعب السودانى تم بثها خلال الفترة الماضية.

وشدّدت اللجنة على أهمية استعادة الثقة والاحترام والود المفقود بين الشاشة القومية والمُشاهد، وإنتاج مادة تُلبي تطلعات المرحلة االانتقالية.

منوهة لإتجاهها لجمع توقيعات تهدف لسحب الثقة من النِقابة الحالية، واصفة دورها بالضعيف والمُؤيد لسياسات النظام البائد، والمُساهمة في الكثير من الظُلم والتضييق على العاملين بالهيئة.

مُشيرة إلى تكوين نقابة جديدة قوية قادرة على حماية وخِدمة العاملين، والدفاع عن مصالحهم.

وأكدت اللجنة خلال بيان لها تلقت (الراكوبة) نسخة منه؛ على ضرورة تقنين أوضاع المتعاونين في الإذاعة والتلفزيون، وتوفيق أوضاعهم بشكل يحفظ حقوقهم المادية والمعنوية.

مُطالبة بتقديم رؤية واضحة عن حقيقة الأوضاع داخل الهيئة، في ظل عدم وجود قانون تأسيس خاص بها لوزارة الإعلام، إضافة لمقترحات للنهوض والإصلاح؛ كجزء من التغيير في المرحلة القادمة.

وكشفت اللجنة عن حدوث تدمير ممنهج للإذاعة والتلفزيون إبان الثلاثين عاماً الماضية، عانى خلالها العاملون الذين يتسمون بالمهنية والنزاهة من سياسة التمكين والاقصاء.

‫4 تعليقات

  1. كلام جميل جدا
    العاملين في التلفزيون محتاجين لاستعادة كرامتهم
    والمحاسبة خير طريق الى ذلك

  2. مصدر هذا الفلم لو تتذكرون (ساحات الفداء) فقبل ثلاثون عاما زرت بشخصى منزل يطل على شارع الستين بحى الرياض ووجدت فى هذا المنزل اجهزه تفوق تلك المتوفره لدى تلفزيوننا القومى او هكذا يوصف وهو لا قومى ولا حاجه !! المهم عندما دلفت الى الداخل تعين على خلع حذائى قبل الولوج الى غرفة العمليات وهذه واحده من طقوس الكيزان فى كل مكان وهالنى ما رآيت بام عينى استوديو كامل شامل وقيل لى ان هذا الاستديو انشىء فى اواخر العهد المايوى وما كان لاحد ان ينتبه اليه ويقينى ان هذا الاستديو مازال يعمل افراده الكيزان بكامل طاقاتهم ومن الخطاء السماح لهم بالاستمرار وينبغى مصادرة هذه الاجهزه فورا والتحقيق مع العاملين فيه فهماك تفبرك مقاطع الفيديوهات التى تشاهدونها فى مواقع التواصل الاجتماعى كما تم فبركة شريط خفافيش الظلام !!.

  3. مصدر هذا الفلم لو تتذكرون (ساحات الفداء) فقبل ثلاثون عاما زرت بشخصى منزل يطل على شارع الستين بحى الرياض ووجدت فى هذا المنزل اجهزه تفوق تلك المتوفره لدى تلفزيوننا القومى او هكذا يوصف وهو لا قومى ولا حاجه !! المهم عندما دلفت الى الداخل تعين على خلع حذائى قبل الولوج الى غرفة العمليات وهذه واحده من طقوس الكيزان فى كل مكان وهالنى ما رآيت بام عينى استوديو كامل شامل وقيل لى ان هذا الاستديو انشىء فى اواخر العهد المايوى وما كان لاحد ان ينتبه اليه ويقينى ان هذا الاستديو مازال يعمل افراده الكيزان بكامل طاقاتهم ومن الخطاء السماح لهم بالاستمرار وينبغى مصادرة هذه الاجهزه فورا والتحقيق مع العاملين فيه فهناك تفبرك مقاطع الفيديوهات التى تشاهدونها فى مواقع التواصل الاجتماعى كما تم فبركة شريط خفافيش الظلام !!.

  4. العاملون بالتلفزيون يُطالبون بتشكيل لجنة تحقيق فورية
    تطالبون من ؟ أتقصدون وزير الإعلام !
    عزيزي فيصل ……… يا ويح قلبي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..