أخبار مختارة

بالفيديو… طفلة تتولى رئاسة وزراء السودان وتعرض مطالبها على حمدوك

تزامنا مع يوم الطفل العالمي، تولت الطفلة ماريا مرتضى صاحبة الـ12 عاماً، رئاسة وزراء السودان لمدة يوم، لتمثيل احتياجات الأطفال في السودان.

في #يوم_الطفل_العالمي، فتحت الحكومة السودانية أبوابها أمام أحد الأطفال السودانيين الرائعين ، ماريا مرتضى ، لتولي منصب رئيس وزراء الحكومة الانتقالية دكتور عبدالله حمدوك. On #WorldChildrensDay the government of Sudan opened its doors to one of Sudan's brilliant children, Maria Mortada, to take-over the office of the Prime Minister of the transitional government Dr. Abdullah Hamdok 🇸🇩

Posted by UNICEF Sudan on Wednesday, November 20, 2019

وجلست الطفلة على مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الذي كان في استقبالها، وبرفقته لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقالت الطفلة لحمدوك، إن هناك الكثير من المشاكل في السودان مثل عدم توافر المواصلات العامة وارتفاع الأسعار، بجانب الكثير من العنف في المدارس، مطالبة بعدم اللجوء للعنف لتأديب الطلاب.

وعلق حمدوك، معربا عن سعادته بأن الطفلة تتفهم جيدا ضرورة عدم الاستعانة بالعنف الجسدي حتى لفرض الانضباط.

تم تأسيس اليوم العالمي للطفل في عام 1954، ويحتفل به في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.

20 نوفمبر، هو يوم مهم لأنه يوافق تاريخ ذات اليوم عام 1959، عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل، وفي نفس اليوم عام 1989، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة  اتفاقية حقوق الطفل.

‫2 تعليقات

  1. لفتة بارعة لها وقعها عالميا و اعلاميا … يبدوا ان الذكاء السوداني و حنة و الحكمة وجدة فرصتها…

  2. نرفع لك القبعات يا حمدوك . وربنا يجعل صبر هذا الشعب غنيمة تعود عليهم بالخير والبركة وما بعد الصبر الا الفرج بإذن الله . ثقتنا فيك كبيرة والله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..