أخبار السودان

اغلاق منظمة يديرها عبد الحى يوسف وتعمل لأكثر من 18 عاما دون تسجيل

الخرطوم: الراكوبة
اعلنت منظمة المشكاة رفضها القاطع لقرار المفوضية القومية للعون الانساني باغلاقها ضمن (58) منظمة طوعية ذات علاقة بالنظام البائد واقرت المنظمة بممارستها العمل الطوعي لاكثر من (18) عاما دون تصديق رسمي يخول ممارسة العمل الطوعي بالبلاد.
ويدير منظمة المشكاة الداعية الاسلامي المتشدد عبد الحى يوسف ضمن شبكة دعوية وقنوات فضائية تعمل في الخرطوم بمختلف اللغات الافريقية.
وكان الرئيس المخلوع “عمر البشير” قد كشف خلال محاكمته منحه عبد الحي يوسف ملايين الدولارات للاستعانة بها في العمل الدعوي من خلال قناة طيبة وعدد من القنوات الافريقية.
وقالت منظمة المشكاة في بيان لها اليوم ان الموظفين والعاملين فوجئوا بعدد من أفراد الشرطة يرافقهم مندوب من المفوضية القومية لتنفيذ قرار بحظر كافة مناشط المنظمة وحجز ممتلكاتها ومصادرة أصولها وتجميد حساباتها مبينة انها ظلت تعمل طوال ثمانية عشر عاما في مجال الدعوة والعمل الإغاثي والإنساني والخدمي والتنموي دون أن تخالف لوائح وقوانين العمل الطوعي في السودان، مقرة بانها كانت تعمل دون تسجيل وقال البيان “قد بدأت إجراءات تسجيلها رسميا بالمفوضية القومية، بعد سداد الرسوم المقررة وفي انتظار شهادة التسجيل”.

واعلنت منظمة المشكاة، رفضها واستنكارها لاغلاقها وتجميد اصولها مبينة ان الاغلاق يتنافى مع القيم والمباديء التي انطلقت من أجلها ثورة ديسمبر الرافضة للاستبداد والفساد، وطالبت الجهات المختصة بالتراجع فورا عن هذا القرار الذي قالت انه لا يسنده قانون أو منطق.
واكدت منظمة المشكاة أنها ستنتهج كل السبل القانونية لمناهضة القرار مشيرة الى انه سينعكس سلبا على آلاف الأسر السودانية المستفيدة من خدمات المنظمة وأعمالها الخيرية في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية والخدمات التعليمية والصحية والتثقيفية وغيرها.

‫6 تعليقات

  1. هذا الافاك حاصروه في كل منفذ وضيقوا عليه الخناق عند كل مأكل ،ن انتهى عهد المتاجرة بالدين والابتزاز باسم الشريعة ،، الزمن اتغير والدنيا تغيرت

  2. القيم والمباديء يا عبد الدينار ان تعمل بدون تسجيل وبعد هذا تقول ان القرار مخالف للقوانين هو انت عارف قانون يا دجال.

  3. الاغلاق قال يتنافى مع القيم عن اى قيم تتحدثوث ياخونه ياتنافهين انتو خليتو شيى اسمو قيم دى منظمات نهب وسرقه واقيمت لهذا الهدف اساسا لعنة الله عليكم تجار دين شوهتو صورة الاسلام والدين والاخلاق السودانيه يامنحطين ياسفله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..