أخبار السودان

قيادي بقوى الحرية: هناك مزاد مفتوح للتعيينات

الخرطوم: مشاعر أحمد
دفع عضو قوى الحرية والتغيير محمد عصمت باستقالته من لجنة الترشيحات بقوى الإجماع الوطني احتجاجاً على التجاوزات في التعيينات بالخدمة المدنية.
و قال عصمت لـ(السوداني) إن استقالته تتعلق بالاختيار لوظائف الخدمة المدنية، مشيرا إلى أنه تقدم بمشروع حول الاختيار وتمت اجازته من قبل قوى الإجماع الوطني، الا أنه لم يمر داخل تنسيقية قوى الحرية والتغيير.
واعتبر عصمت التعيينات التي تمت لم تطبق فيها معايير الاختيار لوظائف الخدمة المدنية وتمثل اختراقا لأعرافها، موضحا أن مشروعه المقترح كان تشكيل لجنة غنية بالتجربة والعلم بالخدمة المدنية واعرافها وأن تضع اللجنة معايير لعملية الاختيار وأن يتولى رئيس الوزراء الاختيار وفقاً للمعايير التي تضعها اللجنة.
في السياق قال عصمت في استقالته بحسب (باج نيوز) إن أهم المعايير التي تم التوافق عليها فيما يخص اختيار القيادات العليا لمؤسسات الخدمة المدنية تم التنكر لها وإهمالها، وذكر عصمت بأنه لن يتحمل مسؤوليته أمام الثورة والوطن، وقال إن المزاد بات مفتوحاً الآن لتعيين قيادات الخدمة المدنية وبطريقة دخيلة على أعرافها وتقاليدها، مضيفاً أنه أمر لا يتسق “مع ما ظللنا ولمدى ثلاثة عقود نرفضه ونناهضه”.

السوداني

‫4 تعليقات

  1. عندما قلنا الثورة انحرفت عن مسارها وتم تمكينها من احزاب انتهازيه معروفه.الان شهد شاهد من اهلها.تمكين جديد ب طعم الثوره..ومازال الحبل على الجرار.

  2. اين تجمع المهنيين وما موقفه من هذه المهذله بل اين لجان المقاومه.يجب فضح ورفض هذه الاساليب رفضا قاطعا وفضح اي حزب او جهه تقوم بممارسات فساد في التعيينات كفايه فساد 30 عام حرام عليلم.يجب علي رئيس الوزراء والوزراء انيرفضوا اية ترشيحات غير مستوفيه للمعايير.

  3. او حاجه الاستقالة غلط و مرفوضة ..كتبت الاستقالة للشعب ولا عشان سيدي
    ان من اوجب واجبات النضال فضح هؤلاء المتلاعبين و بالاسم .الحرية والعدالة وين
    مافى ثائر يقدم استقالة …لماذا الشهداء وانت حي تستقيل
    نتمنى ان لا تقبل هذه الاستقالة و لا تكرر .
    على الشعب الثائر تداول اخبار الحكومة و ردع الكيزان فى وقت واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..