أخبار السودان

بعد موجة الانتقادات التي صوبت للشرطة بالخرطوم والجنينة…البرهان يتعهد بحماية افراد الشرطة

الخرطوم :الراكوبة
اعترف رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبدالفتاح البرهان بصبرهم على الاستفزازات التي تعرضت لها القوات المسلحة وقوات الشرطة والأجهزة الأمنية من اجل الحفاظ على أمن البلاد والذي نعتبره هدف منشود لكل سوداني غيور على وطنه .
وأوضح البرهان لدى مخاطبته اليوم ضباط وضباط صف وجنود قوات الشرطة برئاسة قوات الاحتياطي المركزي بحضور عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين الكباشي ووزير الداخلية ومدير عام الشرطة وقادة الشرطة.
اوضح إن الأجهزة الأمنية والقوات النظامية تعمل من أجل هدف واحد هو حماية السودان، و اضاف”على قوات الشرطة ألا تلتفت للأقوال السالبة التي ظلت تتعرض لها” ، مبينا انها وعلى الرغم من ذلك ظلت تقوم بواجبها على الوجه الأكمل وأنها ضد الإجرام وليس عدواً للشعب .
وفي ذات السياق امتدح الدور الذي ظلت تضطلع به قوات الشرطة منذ بداية الإضطراب الأمني في دارفور ودورها المتميز في ذلك وحيا أعمالها في مكافحة النهب المسلح ومشاركة قوات الاحتياطي المركزي مع القوات المسلحة في كثير من العمليات الحربية وقال” إننا من يقرر في شأن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وإن إعادة الأمور إلى نصابها من صميم واجبنا ومسؤوليتنا” ،وقال إن مقولة الشرطة في خدمة الشعب مقولة حقيقية وأنها فعلاً في خدمة الشعب.
و قال إن الأحداث المؤسفة التي حدثت في الأيام الفائتة قصد منها تفتيت وحدة السودان من خلال تفتيت الأجهزة الأمنية ودعا للعمل بيد واحدة لتفويت الفرصة على الذين يسعون لفتنة البلاد وايضاً على الذين يحاولون إيقاع الفتن بين الشرطة والشعب السوداني
وقال “من واجبنا توفير الحماية للشرطة من خلال سن القوانيين التي تحفظ حق الفرد الشرطي في أداء واجبه وكل ذلك ينصب في مصلحة الوطن والمواطن” ،ووعد بتحقيق الرضاء الوظيفي حتى تتمكن الشرطة من القيام بواجبها
وفي الختام دعا كل منسوبي الشرطة أن يكون الولاء للسودان فقط وجدد الثقة في قوات الشرطة ، مشددا على ضرورة عدم الإلتفات للأصوات النشاذ التي تستهدف أداء الشرطة.

‫3 تعليقات

  1. طيب يا سيادة البرهان انت عواز الناس ما ينتقدوا عندما يروا ان هنالك قصورا من الاجهزة النظامية وحكاية صبروكم نفد دي ما جميلة منكم نحن الشعب صبرنا نفد منكم وثقتنا فيكم اهتزت من يوم مجزرة القيادة العامة التي حدثت امام ناظريكم ولا تحركوا ساكنا وانتم المطالبون الآن بالعمل علي كسب ثقة الشعب وليس العكس مع تحياتي لسيادتكم.

  2. الهجوم والنقد امران صحيان جدا ياباشا…!!!
    حتي وان وصلوا لمرحلة الكمال…، لا بد من النقد …، وهو شي مهم للتطور…!!!
    القصور موجود وبكثرة في كل تاريخها… ووصلت الحضيض حاليا…
    نقدنا وهجومنا ليس لكره في جهاز الشرطة، نعلم جيدا انه من اهم الاجهزة إن صلح… !!!
    بل في سوء الإدارة وعدم المؤسسية والإحترافية والتعليم والتطور…!!!
    كلنا في الشارع نعلم مدى انحطاط الكثيرين جدا من رجالها…، لا وازع دينى ولا اخلاقي ولا تربية ولا تعليم ولا ولا ولا…!!!

    ننقد… لاننا نتمنى ان يكون رجل الشرطة من خير ابناء البلد…، اكثرنا تعليما وعلما، وافضلنا اخلاقا، بالاضافة للتدريب الجيد. والاناقة واللياقة البدنية…، وان ظهر نشعر بالامان والسكينة والإطمئنان،
    نتمنى ان تتساوى كلية الشرطة ببافي الكليات فى الفترة الزمنية ودرجة الشهادة…، وزيادة عدد المنتسبين اليها وتنوعهم من كل ارجاء الوطن.
    والإستغناء ومحاكمة الفاقد الموجود حاليا…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..