أخبار السودان

إعلان إيقاف اضراب المعلمين فهل ستعود الدراسة؟

الخرطوم – عماد النظيف

أعلنت النقابة العامة لعمال التعليم رفع جدول الإضراب المعلن بعد اجتماعها مع رئيس مجلس الوزراء ووزيرة المالية.

وقال رئيس لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم ياسين عبدالكريم إن الإضراب لم يكن هدفا ولا غاية ولا هدفاً سياسياً، بل لفت نظر للمشاكل المتراكمة منذ سنين، ووصف ياسين في المؤتمر الصحفي حول رؤية اللجنة بعد اجتماعها برئيس الوزراء ووزيرة المالية والقرارات الصادرة عنهما اليوم الخميس وصف اضراب يوم الثلاثاء الماضي بالملحمة التي أظهرت وعي المعلم لإحداث التغيير المنشود.

وشدد على أن حقوق العاملين خط أحمر متى ما تقاطعت تلك الحقوق مع أي جهة، وأكد على الخروج بمكاسب كبيرة من اجتماع رئيس الوزراء مثل قرار تكوين لجنة لإزالة تشوهات الهيكل الراتبي والتبشير بوصول قانون النقابات الجديد.

وأكد التزام وزارة المالية بمنحة عيد الأضحى مع مرتب شهر أغسطس ومجانية القبول والدراسة لتلاميذ مرحلة الأساس، وأضاف يجب أن نضحي، وإذا كان الثمن شهر أبريل فهي تضحية بسيطة، باعتبار أن هناك من قدموا أرواحهم، مضيفاً و(البلد بلدنا والحكومة حكومتنا).

من جانبه أكد أمين الأمانة الاجتماعية ياسر بدرالدين حرص الدولة على اتخاذ خطوات مشتركة مع منظمات المجتمع المدني، بتوفير الوجبة المجانية للطلاب في المناطق التى يشتد فيها الفقر والذى يعتبر عاملاً أساسياً للتسرب.

وأضاف بدرالدين أن التزام حكومة الثورة بهذه الموجهات تؤكد جديتها، وأشار إلى أن وكيلة الوزارة أكدت على صعوبة واستحالة توفير مرتب شهر أبريل وذلك للظروف العصيبة التى تمر بها الدولة، مضيفاً “إلا أن عدم التزام الدولة لا يعني التنصل عنه”.

حكايات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..