أخبار السودان

وزيرة التعليم العالي : لانستطيع زيادة اجور الاساتذة الجامعيين خلال 2020

الخرطوم:الراكوبة

اقرت وزيرة التعليم العالي انتصار صغيرون بعدم وجود اتجاه لزيادة الرواتب للاساتذة الجامعيين خلال 2020 .

واعترفت في ذات الاثناء ان هيكل الاجور المعدل للاساتذة الجامعيين منذ 2018 يعوذه التمويل .

وقال تجمع أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية في بيان تحصلت “الراكوبة” عليه انهم عقدوا اجتماعا مع وزيرة التعليم العالي ووكيل الوزارة بخصوص بهيكل أجور الأستاذ الجامعي المجاز منذ العام ٢٠١٨ م .

وقالت الوزيرة بحسب البيان ان هيكل 2018 يعوزه التمويل ،واوضحت بانه تم صدور قرار بايقافه قبل التطبيق،وكشفت عن جهود مع المالية لتسييل الفصل الثاني للوزارة لتغطية الفجوة بين الأجور الحالية، والأجور المجازة.

من جهته قال وكيل الوزارة ان الفرق بين الهيكل الحالي والمجاز يبلغ نحو “31” مليار جنيه ،واوضح ان الوزارة تهتم الان بمسالة التامين الصحي وتكملة مشروع تمليك عربات وقطع سكنية للأساتذة بأقساط مريحة .

بالمقابل أكد الناطق الرسمي باسم تجمع أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية علي عبد المجيد الكوباني أن التجمع يعي طبيعة المرحلة، وأنه يضع قضايا الأستاذ الجامعي نصب عينيه، وأنها قضايا ليس للمزايدة السياسية أو الكسب الجماهيري الرخيص، وإنما هي حقيقة ماثلة، ولا يخفى على الوزيرة و الوكيل ضعف راتب الأستاذ الجامعي مقارنة مع تكاليف الحياة اليومية القاسية، فأصبح الراتب الشهري لا يكفي لمنصرفات الأسبوع الأول من الشهر.

تعليق واحد

  1. The so-called government could have add it by reducing expenditure on Military, the policing and Security

    However, the government were not bale to say NO to Hemidtti

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..