أخبار متنوعة

وصفت بـ(الفرحانة و المخلوعة ) ….هجوم مكثف علي الشاعرة داليا الياس

الخرطوم :الراكوبة

تداول النشطاء في الاسافير مقاطع فيديو للشاعرة والكاتبة داليا الياس المتواجدة حاليا في تركيا و هي علي متن سفينة ترمي بفتات الخبز في البحر لتلتقطها طيور النوارس و صور اخري تقوم بقضمها و هي تقول (يا حليل السودان العيش بالصفوف و هنا الطيور تاكل فيهو) و صور اخري و هي ترتدي بنطلون ليتم وصفها بـ(المصدومة) حضاريا ،لتنهال عليها التعليقات بأنها(مخلوعة) و (فرحانة) و أن ما تقوم به خفة و استظراف لا يتناسبان مع عمرها و شخصيتها .

في الوقت الذي ظلت فيه داليا الياس ترد علي منتقديها بتعالى و سخرية ليصف البعض تعليقاتهم بـ(المغارز) و أنه اشبه بأسلوب (القونات).

فيما اجمع الغالبية من المنتقدين بان ما قامت به داليا ورفقاءها في الرحلة يدل علي عدم ثقافتهم و وعيهم و انهم غير مؤهلين بان يمثلوا وطنهم تمثيل مشرف،مشيرين الي سلوكهم مشين و يفتقد للادب و هم يتناولون ازمة اهلهم في السودان بشيء من السخرية .

‫17 تعليقات

  1. داليا اليأس *** كيزان
    هم من لمعوها وبنو لها مجد وشهرة زائفة
    الآن كل التغييرات بالساحة السودانية ستهدد زوال نعمتها
    وهذه ليست المرة الأولى فقد سبق ووصفت الرجال بالسودان بعدم الفحولةوكان الغرض تشتيت انتباه الشعب عن مسار الثورة والاحتقان الحاصل بتلك الايام

  2. مش دي داليا اللي كانت في برنامج في قناة تلفزيونية تشتم في لبس البنات وازياؤهن وانها بعيدة عن الاسلام والعادات والتقاليد ؟؟؟ هههههه نفاق عجيب والشيخ الشخيخة الاسمو مين كده هاشم كمان برضو جدع الجلابية والعة وبنطلون وكاب وآخر تجدع وبرضو يسء ويشتم في السودان .وبرضو فضيل الفضلة ده شنو ده ؟ يعني البرامج العامل الود الشافع ده الجاير قروش غسيل الاموال ده هدفو شتيمة السودان والتريقة والاستهزاء على السودانيين وقال رموز مجتمع ومشاهير تف مقرفين

  3. دقيقة يا شباب .. خل نسألها عن الفحولة التركية لقتا كيف ؟
    أصلها هي نتخصصة فحولة !! أها يا داليا أرجل نحن وللا الأتراك؟

  4. الطيور على أشكالها تقع..
    داليا الياس وشيخ الحكيم اتلم المتعوس على خائب الرجا..
    شيخ الحكيم كان منكباً على كتبه الصفراء لا يدري عما يدور في العالم حوله، فلما قيض الله له الذهاب للهند إبان الثورة الفتية قبل سقوط النظام لعلاج ابنته أصيب بصدمة ثقافية حضارية Cultural Shock فعاد يسبح بحمد السيخ والهندوس وما وجده من تعامل راقي وطبيعة ساحرة في بلادهم، وهو الذي كان يحدثنا عن الولاء والبراء.
    وهذه المرة كانت الصدمة أكبر إذ ذهب الشيخ ومعه الممحونة إلى تركيا وهي دولة نصف أوروبية فأخذ الشيخ يتهكم على شعب السودان ملوحاً لهم بالكمامة، وما درى أن الفلاتية قد تغنت بكمامته قبل خمس وسبعين سنة (جاهل صغير وحمامة يوم لبسو الكمامة).
    وأما بنت الياس فقد وصلت سن الياس وانقطع عنها المعين وانفض عنها السامر فطفقت تسيئ لشعب هو منبع الفحولة والرجولة.
    يقيني أن الثنائي المرح لو زار سويسرا أو ألمانيا فسيرتد الحكيم وينكر وجود جنة غير التي هو فيها، بينما سنرى بنت الياس بالبكيني الما خمج.
    عالم مخلوعة..

  5. تجاهل السفهاء يمحوهم، تجاهلوهم وانسوهم واجعلوهم في طي النسيان لا تعطوهم اكبر من حجمهم
    التجاهل لكل جاهل يسيء لبني اهله
    ولتعلم داليا وامثالها ان الشهامة والمروءة التي توجد في هذا الشعب لو زعت على جميع العالمين لكفتهم.
    الحياة ليس خبز، لسان يذكر اهله بخير ويذكرونه بالخير.

  6. صناعات كيزانية …الكيزان كام ما مسكوا عليك حاجة ما بلمعوك ويشهروك ويريجحوك ..فالناس ديل معذورين ممسوكين برضاهم وغصبهم بعملوا كدا ..طبعا بعملوا برضاهم لانو فيه فايدة ليهم ..نجوم شنو ديل سفالة الكيزان عندها نجوم

  7. داليا الياس دا شنو سروال الادروبات اللابســاهو دا بقيتــي مبــرومه كـدا مالك دا فحل من فحول تــركيا العمل فيك كدا

  8. هي دي الدايرها منو في تركيا؟ شوف شكلها في البنطولون كانها لابسة شوال؟ الناس تركيا تري الناس الرشقية الظريفه؟ دا فضيحه؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..