أخبار مختارة

خبير زراعي: مزارعون سودانيون يرغبون في استيراد تقاوى اسرائيلية

الخرطوم: الراكوبة
كشف الخبير الزراعي صلاح محمد خير، عن رغبة مزارعين سودانيين في استيراد تقاوي قطن من إسرائيل حقق إنتاجية عالية للفدان بالجارة أثيوبيا.

وقال محمد خير حسب صحيفة التيار الصادرة يوم السبت 14 مارس إن القطن الإسرائيلي صنف ” جندرا” حقق إنتاجية بلغت (2,5) طن للهكتار وأبدى مزارعون رغبتهم في زراعته متوقعا أن يتم استيراد مد خلات زراعية من إسرائيل حال تم التطبيع.

وشن صلاح هجوما لاذعا على النظام البائد ودمغه بتدمير زراعة القطن في البلاد.

‫10 تعليقات

    1. وجيع حرقك الكلام اليهود كانت في المدينة
      بني إسرائيل ربنا ما فضلهم علي العالمين
      موت موت موت اعرف اصلك

  1. ماذا تفعل جامعة الخرطوم كلية الزراعة ببحري مع كل الامكانيات الممنوحة لها اعطيتم فرصة وامكانيات لكنكم تفضلون الاسترزاق على العيش الكريم فلا لوم على من هام بسببكم على وجه .بلد زراعية تشتري ام تنتج تقاوي سبحان الله .

  2. لو الفلسطنیون بتعاملو مع الاسرایلون فی عدت مجالات اقتصادیه!!!انا واثق من قدرت شبابنا فی تحقیق ما یقال عن سله غذا العالم ویصبح السودان اثری دوله فی العالم

  3. دئما الحل واضح
    الكشف على البذور فى مزرعة تجربية
    وتعقيمها بمضاد للفطريات
    بقت كويسة تشتروها للموسم القادم يتامين وشروط

  4. والله لو دايربن تطوروا الزراعة بسرعة وتخلوا السودان سلة غذاء العالم اشرعوا فورا في التعاون مع اسرائيل ..تعاون شنوا؟ تكامل طوالي …لان اليهود ديل متقدمين جدا في مجال الزراعة…وأرجو من الاخ حمدوك ان يتجاوز تفاهمات البرهان و ليدخل علي الفور في التطبيع الزراعي بان يرسل وفد زراعي علي اعلي مستوي الي اسرائيل… اكرر الجماعة اليهود ديل يستطيعون تحويل السودان الي سلة غذاء العالم في وقت وجيز جدا بما يملكونه من بحوث وخبرات ومعدات نحن في حاجة لها..

    1. خونة ،،اولا الخبرات السودانية موجودة و المعدات الزراعية لا تتوقف على إسرائيل ،قولو دايرين مدخل عشان تغطسونا في وحلنا داخل ارضنا و بكره الاسرائيلين يقيدونا و لن تتخلصوا منهم و المدخل هو تقاوي القطن …” التطبيع مع إسرائيل لم يحصل عن طريق إستفتاء و انما قرار فردي مفاجئ لم يعلم الشعب السوداني به حتى الحكومة لم تعلم به و انما اشخاص معينين و تم بترتيب عملاء اماراتيين دردقو البرهان في ذلك اللقاء السري في أوغندا

  5. يا “خبير” هل هذا كلام علمي ؟؟؟
    اذا انت خبير في “التطبيع” فوضح لنا لنفهم !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..