أخبار السودان

السعودية تخفض أسعار البنزين في الداخل

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية، مساء اليوم الجمعة، تخفيض أسعار بنزين التجزئة.
وأشارت أرامكو في بيان منشور على الموقع الرسمي الخاص بها، إن الأسعار الجديدة للبنزين، تأتي ضمن النشرة الشهرية لمراجعة أسعار الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ومن المقرر أن تبدأ أرامكو تطبيق الأسعار الجديدة بدءا من غدا السبت 11 أبريل.
وجاءت أسعار البنزين الجديدة على النحو التالي:

بنزين 95: 1.47 ريال سعودي لكل لتر.

بنزين 91: 1.31 ريال سعودي لكل لتر.

وقالت أرامكو إن الأسعار المحلية للبنزين في الأسواق السعودية، قابلة للتغيير، وفقا لتغيرات أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

وكانت أرامكو قد سعرت لتر بنزين 91 في شهر مارس/آذار الماضي بـ1.55 ريال لكل لتر بنزين، وبنزين 95 بـ2.05 ريال لكل لتر بنزين.

سبوتنيك

‫2 تعليقات

  1. سعودية اكبر دولة منتجة للنفط تبيع اللتر الواحد بعد تخفيض السعر ب 1.47 ريال سعودي أي ما يعادل 60 جنيه سوداني والسودان دولة مستوردة للنفط تبيع اللتر ب 7 حنيه ببند ما يسمي بالدعم الوقود . المعالجات الإقتصادية لا تتم إلا برفع الدعم عن السلع المدعومة لأن السلع المدعومة أغلبها تباع بواسطة نافذين في السوق السوداء وتهرب إلي الدول الجوار و اصحاب الحافلات يتاجرون بالوقود بعد التزود به من محطات الوقود مستفيدون من فرق السوق والعائد الذي يتحصلونه من بيع الوقود افضل بنسبة لهم من نقل الركاب باضعاف. ولذلك تجد قلة فقط يعملون في خطوط نقل الركاب و هذا هو السبب الاساسي في شح المواصلات . واصحاب المخابز يبيعون الدقيق المدعوم في سوق السوداء ويهربون الخبز المدعوم إلي اصحاب المطاعم والكفتيريات و يبعون لهم بأضعاف سعر المدعوم ويتركون كمية قليلة جدا لأصحاب الحق ويصنعون لهم الخبز ببطء لإضاعة الوقت ويصطفون أصحاب الحق في صفوف طويلة وينتظرون لساعات أمام المخابز أملاً في الحصول علي الخبز و بعد الإنتظار الطويل يقول لهم الخباز آسفين إنتهي الدقيق!!!

  2. بالنسبة للسعر في السودان و السعودية يجب أن تقارن اولا بين الدخل في السودان و السعودية. .بالنسبة لرفع الدعم فعلا هو قد يكون الحل لأزمة الخبز و المواصلات بسبب انعدام ضمير أصحاب مركبات المواصلات و اصحاب المخابز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..