أخبار مختارة

الشعبية مجموعة الحلو، تؤيد تعيين الولاة المدنيين المؤقتين

دعوة "الثورية" لتعطيل تعيينهم لا يتسق مع أهداف وروح ثورة ديسمبر

الخرطوم: الراكوبة

جددت الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، مجموعة الحلو، موقفها الثابت و الداعم لأستكمال مهمام و واجبات ثورة ديسمبر المجيدة، وتحقيق أهدافها كاملة.

وأكدت في بيان لها الأحد، ان ذلك ممثل في إنهاء حكم الفرد المستبد و سياسات عدم المساواة والأقصاء والتهميش، وبناء دولة القانون و الحرية والسلام والعدالة .

وأضافت”نؤكد أن هذه الأهداف لا يمكن تحقيقها الا عبر سلطة مدنية غير عسكرية كاملة في كل مستويات الحكم ، وانطلاقا من هذا المبدأ يهمنا أن نوضح لجماهير شعبنا أننا نشيد بالخطوات التي شرعت فيها الحكومة الانتقالية برئاسة د عبد الله حمدوك، بخصوص تعيين ولاة مدنيين، ومؤسسات حكومية مدنية في ولايات السودان المختلفة”.

ونبهت إلى إن دعوة الجبهة الثورية الداعيه إلى تعطيل تعيين الولاة، لا يتسق مع أهداف وروح الثورة، وقالت ان إعاقة خطوات تعين الولاة المدنيين يعتبر تعطيل لعملية التحول الديمقراطي المدني الذي بدونه لن يتحقق السلام و لا التحول الديمقراطي الذي يمكن شعبنا من السيطرة على مصيره بنفسه.

وجزمت الحركة في بيانها بان إنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل يمثل واحدة من تطلُّعات الشعب السوداني، وهدف من أهداف ثورة ديسمبر.

وقال”السلام لا يتحقق بالمحاصصات و تقاسم السلطه بطريقه نخبوية بين هذا أو ذاك، وإنما بمُخاطبة جذور الأزمة التاريخية التي قادت إلى إشعال الحروب والنزاعات منذ الإستقلال ، وإيجاد الحلول الجذرية لهذه الازمات حتى لا تتكرر الحرب مرة اخري اخيرا”.

وأكدت  لجماهير الشعب السوداني بأنها ” معكم في خندق واحد، من أجل تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، ومن أجل التغيير الجذري في السودان”.

‫8 تعليقات

  1. التحية للسيد عبد العزيز الحلو القائد صاحب الحس الوطني و النظرة السياسية الثاقبة و الموقف المتجرد و الواعي مقارنة بباقي كيزان الحركات المسلحة

  2. وما هي أهداف الثورة في نظر الحركات المتمردة ؟!
    قلنا ليكم استكملوها لأنكم أصلاً ما شاركتم فيها ولا حاجة وما تقولوا لي شاركنا بالكفاح المسلح زمان؟ كفاحكم كان من أجل الوصول للكيكة الآن تطالبون بها. قلنا أقيفوا في صف الثورة ضد العسكر وطالبوا بما قصرت عن تحقيقه الثورة وهو الحكم المدني الخالص ولكنكم وقفتم مع العسكر وتحالفتم معهم في سبيل الكيكة التي يسيل لعابكم لها. هل تريدون الاتفاق مع العسكر بأن يكون الولاة منكم ؟ شوفوا إختيار الولاة دا لو نخضعه لانتخابات لا يمكن أن نتركه نهبا للحركات التي تريد هذه المناصب! والعتب ما عليكم على حكومة حمدوك العاجزة والتي تفتقر إلى روح الثورة وأول شيء كان متوقعاً منهم أن يجعلوا الوظيفة العامة تكليفا شديداً لا بريق ولا بهرجة فيه لا سيارات ولا سكن ولا بدله ولا أي بدلات أخرى ولا فرصة فيه لتصرفات فردية حتى يسرقونا كما سرقونا الأنجاس وحتى لا تكون المناصب جاذبة للشرفانين من الحركات المتمردة. لو قرر مجلس الوزراء تخفيض المرتبات إلى النصف بدلاً من مضاعفتها وترشيد الصرف الحكومي وإلغاء كل امتيازات القصر الرئاسي التي قررها النظام البائد لما طمع أمثال التوم هجو ومناوي فى منصب ابدأ لأن مؤهلات المتمرد لا تصلح للوظيفة العمومية إلا لمن سبق أن كان موظفاً وعليه فوظيفة الوالي يجب أن تكون بالكفاءة وتقوم عليها لجنة إختيار إدارية وسياسية يشكلها رئيس مجلس الوزراء وليس المجلس المركزي لقحت. السبب في الهردبيسة دي كما قال صلاح هردبيسة هو هؤلاء الحفنة أو الشلة في المجلس المركزي كما قال تم تم الكنابي! يا حمدوك يا خي احسم الموضوع دا والفترة لم يبق لها وقت واساسا الانتقالية ليست لقسمة كيكة ولا محاصصة فلماذا ننتظر تعيين الولاة إلا بعد موافقة هؤلاء المتمردين على النظام البائد؟ إذا كانوا هم يرون أن المكون العسكري يمثل ذلك النظام فهذا شأنهم وليتفقوا معهم ما شاءوا ولكنه لا يلزمنا بشئ

    1. انت شايت وبن يا خرنق اما انك فعلا خرنق انت ما بتفهم لو ما فهمت من اول مرة نعمل ليك فصل اعادة و ارجع اقرأ البيان مرة نانية عسي و لعلك تفهم

  3. قلنا مرارا ان مناوي وهجو وجبريل وبقية الهردبيس لا يمثلون اي ثقل ولا وزن لهم علي الارض، هم فقط طلاب سلطة ومناصب.
    يجب تجاهل هؤلاء الصوص الذين لا يختلفون عن الكيزان وتركيز التفاوض مع الحلو معبد الواحد

  4. الحلو معلم في موقفو دا ، وبقطع الطريق علي جماعة المحاصصات وتوزيع المناصب بالترضيات وتعطيل متطلبات الاستكمال

  5. نحييك ايها القائد الهمام والذى لم يهادن النظام البائد ابدا ما زى الارزقى مناوى كان مساعد البشير ولاجبريل الكوز ولاالتوم هجو دا عايز اى حاجة المهم سلطة مفروض بعد دا طوالى يا حمدوك تعين الولاة المدنيين وخلى هؤلاء المرتزقة يشربوا من البحر واى واحد فيهم يقل أدبه البطل الفريق اول حميدتى موجود ولاتخافوا من شئ مادام ول دقلو معاكو.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..