مقالات سياسية

أبواب الدنيا فتحت للسودان

اسماء محمد جمعة

السودان  في ظل النظام المخلوع كان مثالا   للدولة المتفلتة والفاسدة وغير المتعاونة، التي تثير قلق العالم الذي أصبح قرية صغيرة  كما يقلون ، وما يحدث في كل دولة  يشغل بقية الدول ويؤثر عليها سلبا و إيجابا، هذا الواقع فرض على حكومات العالم التعاون و الانضباط والالتزام بالكثير من القيم والمواثيق الدولية لضمان حياة مستقرة، ومن يخالفها يتعرض للعقوبات، والنظام المخلوع خالفها وبالغ وتمادى  ،ولذلك ظل تحت طائلة العقوبات والعزلة العالمية لثلاثة عقود.

النظام المخلوع لم يخالف العالم فقط، بل لم يستجيب  حتى لرغبة الشعب الذي كان يتطلع إلى العدالة والشفافية و الانفتاح ، من اجل  علاقات دولية مزدهرة وتعاون يخرجه من دائرة الأزمات والعزلة والفساد والظلم، و ضاق زرعا به فثار ضده واقتلعه فارتاح واراح العالم.

اصرار النظام المخلوع على تلك الروح العدائية ،تسبب في أن يتخلى العالم عن مساعدة  السودان في الازمات ، وفي حرمانه من خلق شراكات اقتصادية، والاستفادة من التكنلوجيا الحديثة ومن فرص تعليمية ومنح دراسية وتدريبية كثيرة ومن التطور العلمي وغيره الكثير ، ومع ما يعانيه السودان في الداخل، أصبح  دولة فاقدة لكل عوامل الازدهار ، فظل واحد من أكثر  الدول سوءا في العالم في كل المجالات ،وشعبه من أكثر الشعوب قهرا وتعاسة  هكذا يصنف سنويا .

الآن  أعادت ثورة ديسمبر المجيدة  السودان إلى حضن العالم ،عاد مشتاقا لأن يكون دولة مثالية ومتعاونة،وها هو العالم يرحب به و يفتح له أبواب الدنيا ليدخل عبرها ، والايام القادمة سيشهد السودان الكثير من التطورات المهمة  ،ستدخل التكنولوجيا وستفتح المنح الدراسية والتدريبية وستسعي الدول إلى خلق شراكات اقتصادية في كل المجالات، سيتغير كل شي وستاتي الأمم المتحدة لمساعدته في عملية الخروج من مستنقع العقود السوداء.

المطلوب منا الشعب التعاون والتماسك والمساهمة في دفع عملية التغير والمحافظة على استمرار الثورة ، ومقاومة الثورة المضادة التي يقودها كوادر النظام المخلوع الذين يبثون سموهم في المجتمع املأ في العودة وأسر السودان مرة اخرى في مستنقعهم الاسن باسم الدين.

فليستعد الشعب السوداني لجني ثمار عودة وطنه المختطف اليه والى للعالم  بعد 30 سنة،وليستعد لجني ثمار ثورته المجيدة ، والأهم من كل هذا فليستعد لحمايته من الاختطاف مرة أخرى باسم الدين .

اسماء محمد جمعة
[email protected]

‫3 تعليقات

  1. بالله عليكم
    المنافقين والمافيا المتاسلمه لو ظللنا محاصرين الف الف سنه هم ما خسرانين ولا ينقصهم شي فالثروه المسروقه والسلطه عندهم فماذا ينقصهم او تؤثر عليهم حصار

  2. شكرا اسماء على هذا التنبيه المهم والذى يجب ان ينداح وسط الشباب بشكل مكثف عبر كل الوساءط لابد ان حائط ثقاقى وطنى منيع تتكسر عنده كل محاولات اللصوص تجار الدين اللذين قبرونا ونحن احياء فليعلموا اننا ماضون فى تكملة برنامج الثوره ولن يغمد لنا جفن حتى تتم محاسبتكم على كل مافعلتوه من جرائم . لابد من صنعاء ولو طال السفر.

  3. واتس للتواصل اكتشاف مؤمرات الكيزان وكشف فضائحهم وافشاء المستور عنهم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم احفظنا يا رحمان بكل ما فى القرءان انك انت المستعان٠٩٢٩٠٦٥١٩٢

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..