أخبار السودان

قيادي بالشيوعي: الاتفاق على إقالة وزير الصحة من أحلام الدولة العمقية

الخرطوم: سعاد الخضر
دافع القيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار عن وزير الصحة الاتحادية د أكرم التوم ووصف أداء وزارته بالجيد ورفض تحميل الوزير مسؤولية ارتفاع عدد المصابين بكورونا وقال كرار لـ(الجريدة) أداء وزارة الصحة جيد مقارنة بأداء الوزارات الأخرى.
وحمل النظام المخلوع مسؤولية التدهور في النظام الصحي بالبلاد وأردف في عهد النظام السابق الصحة الاتحادية كانت بدون أعباء اما بعد الثورة فقد أصبحت للصحة ميزانية مقدرة.
وفي رده على سؤال حول انتقادات لجنة الاطباء لاداء الوزير قال كرار كل مكون في الفترة الانتقالية له دور فمثلا نقابة الأطباء دورهم النصح والاستشارة ولفت الى أن البرنامج الذي ينفذه وزير الصحة وضعته مكونات الأطباء قبل الثورة.
وأكد كرار أن أبواب وزير الصحة مفتوحة أمام الأجسام الثورية وأرجع الاخفاقات التي حدثت في وزارة الصحة بسبب ارتباطها بتوفير الامكانيات التي تتحملها وزارة المالية ولجنة الطوارئ الاقتصادية وطالب وزارة الصحة بوضع المزيد من القرارات التي تفعل التباعد الاجتماعي
ووصف ما اثير عن توافق مكونات التغيير على اقالة وزير الصحة بأنها أحلام الدولة العميقة وزاد لم يثار موضوع اقالة وزير الصحة.

الجريدة

‫6 تعليقات

  1. يكفي الرجل صادق امين واضح ومسؤول عن قراراته وتصريحاته ، اتمنى له التوفيق من كل قلبي الرجل من الطراز الفريد افتقدنا لمميزاته طيلة الثلاثون عاما المنصرمة

  2. المطالبة باقالة وزير الصحة هي “احلام زلوط.” وزلوط للذين لا يعرفونه هو ديك مجلة الصبيان زمان “المنتف الريش”، طبعا الكيزان راح ليهم الدرب، يوم يطالبوا بأقالة دكتور القراي ويوم باقالة وزير الشئون الدينية طبعا هذه هضربة وخوف من اجراءات لجنة ازالة التمكين التي بدأت تدخل اللحم الحي. للامام سر وخلوا بالكم من ولد المهدي.

  3. ده احسن وزير للصحة مر على السودان على الاقل عرفنا اسمه وشفنا صورته من خلال تدخلاته لادارة الازمات وخاصة ازمة كورونا وإلا فمن قبل لم نكن نعرف اصلا من هو وزير الصحة…..!!

    ما اعجبني في دكتور اكرم هي صراحته التي اشادت بها قناة الجزيرة مشيرة الى انها صراحة قد زعلت الكثير من الناس حينما قال يجب ان تعرفوا ان كرورونا ليس له علاج ومن يمرض به سنربطه بجهاز تنفس فإذا تعافى وقام فالحمدلله اما اذا مات فسندفنه ونرتاح لذلك اقعدوا في بيوتكم وهذا هو العلاج الوحيد لكورونا. لم يقل كما قل الرئيس ترمب اشربوا الكلوركس والمنظفات والمعقمات مرة عن طريق الوريد ومرة اخرى عن طريق الحقنة الشرجية. وهناك نائب برلماني مصري ظهر وهو ينصح الناس بشرب عصير البرسيم ففيه لكورونا دواء وربما يكون معه حق لأنه يعرف انه يحكم شعب من الجواميس…..!!

  4. ولله يااستاذة سعاد انا من اول يوم في الثورة كنت انادي بضرب الكيزان ضرب غرائب الابل بيد من حديد (وتعديمهم نفاخ النار) لكن لاحياة لمن تنادي . ياخي الناس ديل في مصر منبت شيطانهم مابقولو بغم بس نشطاء عندنا لاننا مغفلين لابعد الحدود، لكن السيسي على نهج صدام خاتيهم في مواعينهم كويس. ياخي بلا كيزان بلا لمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..