أخبار مختارة

إزالة التمكين: أمامنا كثير من الملفات نعكف على فحصها حاليا

الفكي: البدوي قدر قيمة مساهمة اللجنة بـ 158 مليار جنيه

 الخرطوم: الراكوبة

كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال يوم الخميس، عن وجود كثير من الملفات تعكف على فحصها حاليا.

ودفع نائب رئيس اللجنة محمد الفكي، في تدوينه على فيسبوك بالاعتذار لعدم إطلال اللجنة اليوم في مؤتمر صحفي.

ودرجت اللجنة على الظهور يوم الخميس غالباً للإعلان عما توصلت إليه بشأن إزالة التمكين واسترداد الأموال وكشف فساد النظام البائد.

وأطلقت المكونات الرئيسية للحكم في السودان يد اللجنة, كما منحتها صلاحيات وأضافت إليها مواد قانونية لمزيد م تجويد عملها في ملاحقة فساد نظام الحكم السابق.

ونجحت اللجنة طوال الفترة الماضية في استرداد مئات المليارات من الأموال والأراضي والمشروعات لمصلحة السودان.

في الوقت نفسه أكد الفكي, ان أمام اللجنة كثير من الملفات التي تعكف على فحصها.

وأضاف: ” نجدّد العهد على لقاءات متعددة وقريبة، نعرض عليكم فيها ما تم إنجازه، وما نعمل على تحقيقه في القريب العاجل”.

 ونقل في ذات الإتجاه ما قاله وزير المالية إبراهيم البدوي، في مقابلة صحفية اليوم، إن الموارد التي استردّتها لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، ستساهم في تمويل الهيكل الراتبي الجديد، والذي سيسهم في تغيير حياة 7 ملايين من العاملين في الخدمة المدنية ومن المعتمدين عليهم.

وأردف: ” نثمن نحن أعضاء اللجنة حديث السيد البدوي، ووصفه لعمل اللجنة بأنه الأفضل، وبأن عملها سيساهم في سد عجز الموازنة، قدّر البدوي قيمة مساهمة اللجنة، بـ 158 مليار جنيه (ترليون), وهو رقم كبير جداً يفوق حجم المصروفات الحكومية والتي قدّرها وزير المالية بـ 128 مليار جنيه، ويوضح حجم نهب رموز النظام السابق المنظم لموارد الشعب.

 واكد الفكي، ان سعادة اللجنة تكمن في نجاحها في إعادة الأموال المنهوبة إلى أصحابها بشكل مباشر لتسهم في زيادة الأجور، وأيضاً تشكيل الصندوق السيادي، لإدارة تلك الأموال والأصول المستردة، والتي ستساعد أيضاً في دعم قطاعَي الصحة والتعليم اللذين يخدمان الملايين من محدودي الدخل، الأمر الذي سيُعزّز السلم الاجتماعي ويدعم الاستقرار.

وجدد التأكيد على بزل كل الجهد لتُحقّق اللجنة غايتها، في إنهاء جميع أشكال تمكين العهد البائد والشكل البائس لإدارة موارد الدولة طوال الحقبة الماضية.

وقال: ” نحن نعمل بكل طاقتنا، ونُناشد الجميع مساعدة اللجنة ودعمها؛ كل في مجاله، حتى نستمرّ بخطى قوية لتحقيق أهداف الثورة”.

‫5 تعليقات

  1. أفتحوا ملف حصة السودان من مياة النيل ومن الذي يساعد في إهدار عشرة مليار سنويا لصالح أطراف خارجية وفي الوقت الذى يعاني فية السودان مشاكل في توفير العزاء .ومن الذي يعيق قيام ترعتي سد مروي وترعة كنانة والرهد وترعة أعالي نهر عطبرة وستيت و تعطيل مشروع مد مياة النيل لمدينة بورتسودان هنالك ألف عميل وألف خائن وراء هذا العمل علما بأن سعر لتر الماء العزب أغلي من سعر الوقود

  2. هذا لا يكفى يجب اسبوعيا تقديمهم للمحاكمات
    هل تعلمون :-
    كم سودانى مات من الفقر ؟؟؟
    كم سودانى مات من الجوع والمرض ؟؟؟
    كل النزاعات سببها الجوع و الفقر والجهل
    فكيف تحكمون ؟؟؟؟؟
    والى الان انتم لم تتحصلون على 10 % من المال المنهوب …
    لا تترددوا اتزعوا و النائب الغام ثم القضاء ….

  3. كنا ننتظر خميس “البل” بفارغ الصبر ……خاب ظننا من لجنة يتراسها عسكري في مجلس برهان

  4. للأسف اللجنه ليها اسبوعين اعتزرت عن الأطلال رغم زيادة صلاحياتها مما يؤكد ترأس العسكري العفن لها هو سبب البطأ والتأخير والتلكؤ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..