أخبار السودان

مفصولو الخارجية يصعدون قضيتهم إقليميا ودوليا

قالت لجنة المفصولين من وزارة الخارجية بواسطة لجنة ازالة التمكين، انها تلقت ردا علي الشكوى المرفوعة إلي المفوضية الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب في الاتحاد الأفريقي بموجب خطاب السكرتارية، وأضافت بانها ستتخذ الإجراءات اللازمة بشأن الشكوي المرفوعة ضد حكومة السودان بالفصل التعسفي لعدد 109 من السفراء والدبلوماسيين والاداريبن من الخدمة الدبلوماسية.
وقالت في بيان صادر اليوم، انها سلمت مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف شكوي اللجنة وكذلك السيد ارستيد ننونسي الخبير المستقل لحقوق الانسان.  وكشفت اللجنة عن موافقة الخبير المستقل علي مقابلة اللجنة في زيارته القادمة للسودان لمزيد من التقصي حول مخالفات قرارات اللجنة لمباديء حقوق الإنسان وعلي رأسها الحق في العمل ، واستخدام الفصل التعسفي كأداة قمع خارج اطار قوانين العمل والخدمة المدنية.

وقالت اللجنة انها تتابع اتصالاتها مع بقية المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية التي أبدت اهتماما ملحوظا بقضية المفصولين من وزارة الخارجية.

الاحداث

‫4 تعليقات

  1. ههههههاي يعني بقيتو عملاء للخارج زي ما زمان بتوصفوا اي شخص اشتكى اجرامكم وظلمكم وفسادكم يا كيزان يا ابناء العا هرا ت

  2. الجاتك في قوتك سامحتك هنالك مئات الشباب الذين فقدوا ارواحهم الطاهرة في فض إعتصام القيادة ولازال القاتل يتحري الكذب حتي ظن أنه هو الضحية

  3. المفصولين من قبل الانقاذ صبروا و سردبوا ثلاثين سنة و ما اتجرسوا هسع انتوا شهر واحد ما قادرين تصبروا صحيح الفطام صعب.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..