أهم الأخبار والمقالات

تحديد موقع محتمل لمقبرة شهداء 28 رمضان

الجيa: الحديث عن نبش مقبرة شهداء رمضان عار من الصحة

كشف رئيس لجنة التحقيق في شهداء 28 رمضان اللواء ركن مبارك كجو كجي عن تحديد وحصر اللجنة لمساحة كيلو متر مربع بمعسكر مستجدي جهاز الامن يشتبه فيها انها منطقة مقبرة شهداء 28 رمضان .

وقال كجو في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم ببرج معاشيي القوات المسلحة ان ما يُشاع في الاسافير حول وجود مقبرة الشهداء ونبشها عار من الصحة.

موضحا ان ادارة المعسكر قامت بقطع اشجار للمسكيت كانت بوسط المعسكر بواسطة (بوكلن) ظهرت عند عملية القطع بعض الرفات (ساق وجمجمه) الي جانب وجود حفره بها رفاة الامر الذي ادي لايقاف عملية القطع وحراسة المنطقة، مؤكدا صعوبة تحديد المقبرة خاصة وان كل الشهود لم يشهدوا لحظة الاعدام بل كلهم شاهد من بعيد مع تعذر الرؤية ليلا.

وقال ان مسألة نبش المقبرة لها اجراءات قانونية وصحيه متعهدا بمتابعة عمل اللجنة بعد ظروف الكرونا متعهدا بعد تحديد المقبرة السماح لاسر الشهداء والضباط لزيارة المقبرة.

‫13 تعليقات

  1. حقا لعن الله الكيزان. لعنهم الله لعنا وبيلا. الآن ضابهم وعميلهم الذي في القصر يصرح قائلا انهم سيكرموا من قتلوهم بوحشية منقطعة النظير ودفنوهم بوحشية لا مثيل لها وعاملوا اهلهم بوحشية وبربرية! حقا لعن الله الكيزان. لعنهم الله لعنا وبيلا. إن حكموا افسدوا فسادا غير مسبوقا وان قتلوا قتلوا بوحشية منقطعة النظير وإن دفنوا ضحاياهم دفنوهم بطريقة فاشية ونازية وصدامة وقذافية ومنشارية. ونقول للكيزان الملعونين اذا قتلتموهم بتلك الطريقة البربرية وغير القانونية فلماذا دفنتموهم بتلك الطريقة التي تنم عن خبثكم وخستكم ودناءتكم ونزالتكم؟ ولماذا منعتم اهلهم حتى من مراسيم عزائهم؟ حقا لقد فعلتم في البلاد افعال ابناء الحرام. لا يفعل بالناس ما فعلتم إلا ابناء الحرام. وحقا لا يقتل بطريقتكم تلك إلا ابناء الحرام؛ ابناء الزنى. ولا يدفن بطريقتكم تلك إلا ابناء الحرام؛ ابناء الزني. فلعنة الله عليكم اجمعين.

  2. هل يعقل أن لا يوجد شخص واحد كان متواجدا اثناء الإعدام والدفن.؟
    هل هذا العمل قام به الزبير والهالك إبراهيم شمس الدين وحدهما؟
    هل بكري حسن صالح واستخباراته العسكرية لا يعلمون شيئا عن مكان دفن الشهداء؟
    أيها الباشبزق البرهان ينبغي ان تعلم أن الجندي لا تتم تحيته من قائده إلا في جنازته. ألا يستحق شهداء قواتك المسلحة هذه التحية بإعادة دفنهم بطريقة تليق بهم وبينهم ضباط عظام كنت أنت تحت إمرتهم عندما اغتيلوا غدرا.

    1. مشكلتنا اِننا ذاكرتنا خَرِبه ننسي بسرعة البرق، الم يُصرح برهانوه بانه توصل الي مكان المقبرة الجماعية و قريباً سيتم نبشها ؟؟؟
      اسألوه من دله عليها و لماذا تاخر عن نبشها و اعادة دفن الضباط بطريقة تُليق بهم ؟؟؟؟

  3. مفترض يعاد مراسم التشييع بصفة رسمية وموسيقى عسكرية وتحية من القائد العام لهؤلاء

  4. يا جماعة أسالوا عضو مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الطيار فيصل مدني هو عارف مكان رفات شهداء رمضان و كان روى حكايتهم في إحدى الصحف قال أمروه أن ينقل جثامين الشهداء بطائرة الهيلوكوبتر إلي مكان دفنهم خارج الخرطوم في منطقة خلوية أكيد بيكون حدد الموقع بأجهزة الطيارة , و هو طبعا ترك الإنقاذ من زمان بعيد لأنه أحس أنهم إستغلوه و أدخلوه في مجلس قيادة الثورة للتمويه لأنه ما كوز

    1. فصيل مدنى لم يقم بنقل اى شخص بطائرة هليكوبتر , انت التبس عليك الموضوع هو يتكلم عن محمود محمد طه .. قام بنقل الجثة الى مكان خلوى غرب امدرمان وهو لا يستطيع تحديد المكان لان المكان كان منطقة صحراوية لا توجد بها اى علامات على الارض ..

  5. ههههههذه المجذره البشعه هى من فعل وافعال على عثمان محمد طه ومجلس الجبهة الاربعينى حيث ان المحاكم كانت فى طور التشكيل واتى مرسال المجلس الاربيعينى بعد ان اصدروا قرارا بتصفية الضباط فى محاكم صورية وتم ايقاف تشكيل المحاكمات واستبدلت بمحاكم فوريه تراس العمل فيها اللواء محمد احمد مصطفى الدابى ونائبه الهالك كمال على مختا والعقيد وقتها الهادى عبد الله النكاشه والعقيد عبد الرحيم حسين ابوريال والعقيد وقتها بكرى حسن صالح والهالك ابراهيم شمس الدين وعقدت المحاكم الثوريه الميدانيه بمدرسة الاستخبارات وكانننننن السؤال اشتركت ام لا ان اجبت بنعم او لا المحكمة تقرر انك مذنب وخلال ساعه واحددده اقتيد جميعهم الى منطقة فتاشة وكان الرائد احمد عبد الغيوم الكمباراسون لهذه الجريمه يرافقه نقيب اسمه عوض وهو ابن اخت اللواء الفاتح عابدون معتمد الخرطوم السابق وتمممممممممممممممت التصفية بدم بارد وعلى اكتاف حفره جهزت من وقت الظهيره وكان العقيد عبد الرحيم يردد ادفن ادفن وسائق الحفار موجود وجاهز وسيدلى بهذه الشهادة امام المحكمه ان شاء الله والمتهم الاول فى هذه الجريمه هو البشير والترابى والثانى على عثمان طه ونافع والمجلس الاربعينى برمته ولابد من محاكمه عادلة امام الشعب السودانى باكمله حتى يعلم الجميع مافعله الاخوان المجرمون بالشعب السودانى ومؤسسات الدولة السودانيه من خراب ودمار لعنة الله عليهم وعلى اى كوز

    1. مؤكد ان قام بعملية التصفية والاشراف عليها هم مدنيين من اخوان الشياطين , الشخص العسكرى الوحيد الذى كان حاضر هو سائق الجرافة اما البقية فهم من عبدة الشيطان الكيزان , بكل تاكيد ان على عثمان كان موجود ..

  6. قالوا تحديد موقع محتمل!!!!! بالله ده كلام ده. الخواجات ديل بيطلعوا في مومياءات مدفونه من آلاف السنين. عشان كده خلو ناس الأمم المتحده ديل يدخلوا عشان يوروكم شغلكم. قالوا ماعاوزين تتدخل قال!!! . والله حرام بلد في حجم قاره تكونوا انتوا في أعلى راسه. بعدين قال نسمح لأسر الشهداء بزياره المقبره. والله انتوا تصريح وكلام مابتعرفوا. زياره شنو العاوزنها أهل الشهداء؟ ديل دايرين جثامين أولادهم عشان يمشوا يدفنوهم بطريقه تليق بيهم وكل أسر يكون لشهيدها قبر معروف تقدر في كل مره تزورو وتترحم عليه. سمح الصبر بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق