أخبار مختارة

حمدوك: من زرع في فبراير اجهزة التنصت في مكتبك ومن خطط لإغتيالك في مارس؟

آن الأوان لنسألك وتجيبنا ياحمدوك: من زرع في فبراير اجهزة التصنت المكتشفة في مكتبك ومن خطط لإغتيالك في مارس؟ ( أنظر الصور أدناه)

عبدالرحمن الامين
[email protected]

في هذا الصباح المخضب بذكري الدم والغدر وبارود القيادة ومجازر الفداء الجماعي ، لابد وان نقف لجرد الحساب.

نقول ، وبالمجمل ، الثورة ليست بخير !

بدلا من الإنْجِحار والإختباء مذعورة ، خرجت كتائبهم تتقافز في شمس الضحي الأعلي ، أمام أمهات الشهداء تستفز، وتمط اللسان ! غادروا المخابئ بعد أن أمِنْوا العقوبة ، لا ظل ولا زنازين ولا يحزنون ، رفعوا التمام بمكبرات الصوت يتحدون وينادون علنا بذبح الثورة.

لماذا ؟
لا من سبب سوي ضعف حكومة الثورة وتلكؤ قيادتها في إتخاذ أبسط القرارات وتغافلها عن تفعيل القوانين الموجودة ، وإهمالها تطبيق المستجد الذي نصت عليه بنود الوثيقة الدستورية ، أحسن الأسوأ الذي خرجنا به بعد ميلاد عسير .
بأمر الثورة ، نطالبك يا دكتور حمدوك بتمزيق رداء الصمت ودبلوماسية التستر فتكاشفنا ، اليوم لا غدا ، بحقيقة مايدور في الخفاء من مؤامرات . قل لنا ولا تخشي شيئا ، فهذا الشعب العظيم الذي منحك تفويضا مليونيا ، علي مرتين ، يستحق ان تعامله بثقة . فهو عنوانا في الوعي ويدرك حقائق النزاع وأساسيات التجاذب لذا فهو جدير بأن تفاتحه بحقيقة مايجري بعد أن طفح الكيل وتناسل العجز وتكاثف الشرر، وما أحداث الفشقة وطبول الحرب إلا دليلا علي الانفسام والتشظي . لولا تضحيات شهدائنا الأبرار والجرحي والمختفين والغارقين، ماكان بالامكان إسقاط نظام الذل والاستبداد والطغيان والاذلال واللصوصية . لكن إذا إستمر هذا الاداء “السبهللي” سيصعب علينا أن نجد مرثية للهزيمة إذا ما إنزلقت الثورة في الكمين وظفر بها المتربصون الساعون لوأدها . يومها لن نسمح لمن فشل في المحافظة علي الثورة أن يحدثنا عن الكارثة فمهمة تدوين ذلك الفصل المؤلم من التأريخ ، لاقدر الله ، سوف تنبري لها أجيال السودان الحاضرة والقادمة.

أخرج لنا ، يادكتور حمدوك ، وسَمِّ الاشياء بمسمياتها وأنزع النقاب عن الوجوه المتآمرة.

قل لنا:
مَنْ قام بزرع تلك الأسلاك وأجهزة التصنت في سقف مكتبك ولحساب من عملوا ؟ كيف تسلل من تسلل الي أهم مكتب في بلادنا وبكل طمأنينة حفروا السقف بحرفية ، وشبّكوا الأسلاك وقاموا بدهن السقف وزينوا المكان وغادروا ومعهم أكياس قمامة ماتساقط من السقف وغابوا في جوف الظلام بلا مراقبة بشرية أو ألية ؟ ماهو حجم الدمار الذي لحق بأمننا القومي ومنذ متي ظلت تلك التسجيلات تنقل حديثك مع كل من جالسك أو زار مكتبك بعد أدائك للقسم في 21 أغسطس 2019 ؟
لماذا صمتت تلك السفارة “الصديقة” علي ماكانت تعلمه ولم تخطرك بوجود تلك الأجهزة الا عندما حان إجتماعك يوم الخميس 27 فبراير2020 مع الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير- اول رئيس دولة غربي يشرف بلادنا في العهد الجديد؟

ياتري ، هل من فجروا موكبك صباح الاثنين 9 مارس الماضي لهم علاقة بمن كانوا يبصبصون عليك ويتصنتون علي محادثاتك وأسرار من يجالسوك؟

قل لنا يا رمز ثورتنا المدنية ، لماذا لم نسمع بنتائج التحقيق الذي بشّرنا المتحدثون بإسمك قبل 9 أشهر بشروعهم فيه لمعرفة المتسبب قي فضيحة مؤتمرك الصحفي مع وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 عندما تعطلت المايكروفونات ولم يشفع أن يكون اول مسؤول ألماني رفيع يزور السودان منذ 2011؟

كيف نقبل أو نرضي برئيس وزراء بلادنا ، ورغم علمه التام بالجهات التي تستهدفه والتي ما إنفك يتحدث عنها متي ماأراد أن يبرر تضاءل محصول إنجازات وزارته ، ورغم ذلك يتحرك مكشوفا وأعمي بلا ” عيون إستخبارية” تضيئ له الطريق ؟ رمز سيادتنا لا يتوفر علي مكتب أمني يؤمِّن محادثاته ويحافظ علي سرية إتصالاته وأمن مكتبه بل ويحرس حياته التي “كادت أن” ؟

كل ذلك العمي التقني يحدث رغم أن أجهزة وتطبيقات تقنية كشف التصنت المضاد مبذولة علي موقع شركة ( أمازون) وغيره وبأسعارمريحة لا يتعدي سعر الجهاز الكفؤ منها المخصص للاستخدام الشخصي ثمن خروف السماية ( 189$) !! . نتطرق لهذا الخيار التجاري ونحن نفترض عدم الثقة ، وبالتالي ، عدم رغبتك الإعتماد علي جهاز أمن ” فلول النظام البائد ” في توفير الجماية التقنية لك رغم أن ذلك الجهاز حلب خلال 30 عاما 70% من ميزانية بلادنا وإشتهر بتوفره علي أغلي المنتجات الألمانية التي تتألف منها منظومة شبكة أجهزة التصنت (LIS )‏
Lawful Intereceotion System الخاصة به .

نقول لك اليوم ، وبكل صراحة، أن الأحاديث الهامسة وقفشات الصالونات مع رهط مختار من الصحافيين ليس بديلا للمفاتحة الجماهيرية . لا نستكثر إلتقائك بأي زميل ، فهذا حقك . وغض النظر عن مقدار ظنك في أستاذية من تختارهم وفعاليتهم في إيصال رسائلك لأكبر كتل من الرأي العام ، وغض النظر عن رأينا المهني فيهم ومقدار إعتدادهم ومفاخرتهم بقدراتهم التأثيرية ، إلا أننا نعترض إعتراضا مبدئيا علي الشلليات التي يجمع كثيرون أنها غدت أحد آفات عهدك.

ومع التسليم بأن إختيارك لطاقمك التنفيذي هو حق مكفول لك ، بيد ان تقييم آداء من تفرضهم علينا هو حق الشارع الذي أتي بك وبهم . فهذه الثورة ليست شهادة بحث في جيب البرهان أو حميدتي او حمدوك أو كل المراهنين علي علو كعبهم أوالقوي التي يستند عليها (كل) هؤلاء داخليا أوخارجياً. الملاك الحقيقيون لهذه الثورة هم من حرسوا الترس، ومن إلتحف الظلط ، ومن خرج إبنها ولم تودعه ومن لا يزالون يضمدون جراحهم والابطال المرابطون في لجان المقاومة في الاحياء ومواقع الفعل.

بعيدا عن موضوع التصنت والتجسس ، نقول لك أن أكثر ما نتأذي منه الان هو المناكفات والمكايدات والضعف في تنفيذ مطلوبات الثورة الذي يشتعل بين المكونات والشخوص التي تتصدي لقيادة الفترة الانتقالية . الإجماع التحليلي بين قوي الثورة الحية خلص لثالوث من الأسباب التي نرجو إصلاحها اليوم قبل غدا : غياب القيادة ، إنعدام التصور الموّحد لكيفية تحقيق أهداف هذه الفترة التي نصت عليها الوثيقة الدستورية ، وأخيرا ، هيمنة محاور الاستقطاب الخارجي علي ثورتنا .
نريد عملا يوازي تلك الهموم !
المجد للشهداء والنصر لشعبنا الجسور

⭕️لمتابعة تقارير الكاتب في صفحته بالفيسبوك:
https://bit.ly/3dCpYEA

‫19 تعليقات

  1. والله ردم جد !!
    كتبت
    تكلمت
    اصبت كبد الحقيقة
    مقال في الصميم ..
    تسلم يمناك اخوي

  2. كل يوم تشرق فيه شمس السودان تثبت لي ان حمدوك متواطيء مع النظام السابق ولجنته الامنية ولا فرق بينه وبين الجزولي دفع الله ,,,, هذا الرجل بعييييد جدا عن اهداف الثورة ,,,,,, يخشى المواجهة ,,,,, يفتقد لكاريزما الزعيم ,,,,,, رجل اداري مكتبي فقط .

    حكومته اقل من قامة الثورة وعظمة تضحياتها

  3. والله للاسف مجبرين ان نقول الحقيقة فان حمدوك رغم ما قيل عنه انه مؤهل وانه صاحب تجارب في الادارة و وضع الخطط لانه ضعيف سياسيا رجل معه تفويض من شعب بكامله مما يخشي ؟

  4. من يطالب حمدوك في دخول حرب غير متكافئة فهذا وكانما يدعو حمدوك تسليم الحكومة للكيزان ومجلسهم العسكري، ومثل هذا يمكن ان لا يكون كوز منظم ولكنه يحمل عقلية كيزان ليس الا، من يطالب حمدوك يواجه خراب وسلطة 30 عام وهي لا زالت تسيطر على جميع مقدرات البلاد وحقيقة حمدوك لايملك لا وزارة الداخلية ولا جهاز الامن ولا وزارة الدفاع ولا البنك المركزي ، من يدعو حمدوك للمواجهة وهو يعلم كل ذلك ماذا نقول عنه لو احسنا الظن فيه غير الجهل ومتخلف.

  5. حمدوك يجرجر وراءه دواليب الترويكا الثقيلة ، وهو فى ذلك ليس وحده ، فقادة الاحزاب يعلمون ذلك أيضا ، ولكننا فى السودان.
    الا انه يفوت حمدوك أنه بأمكانه مخاطبة أقطاب الترويكا بشفافية ، و ان الحكومة بأدائها الحالى ستكون عبئا ثقيلا عليهم و لسنوات طويلة.
    هذا او ذاك ، فلا يسعنا الا الاعتراف بأن حمدوك هو نتيجة داخلية للشلليات كذلك، وهى الثقافة التى تحكم السودان داخليا و تحكم ثقافته و تنميته و انقلاباته و احزابه و فنانيه الهابطين و حتى خدارته المزمنة.
    مما يعنى بأن الشلليات غير قادرة على الاختيار الحر و انما يسودها منطق التسويات.
    و أنه فى أفضل الاحوال سيأتون بالدقير الذي سيترنح صارخا وهو يقول :
    مولاى العاشق الاخدر .
    ريثما يردد من هم خارج الشلليات :
    مولاى اه من غلبى !!

  6. ثورة ١٩ ديسمبر ٢٠١٩
    ثوره شعبيه عظيمه وخالده فى
    تاريخ شعبنا ، وتاريخ شعوب العالم ،
    ولكن ، وللأسف ، هذه الثورة العظيمة ،
    إنتهت فى يوم ١٣ أبريل ٢٠١٩ ، يومَ تمَّ تعيين
    مجرم ومعتاد إجرام معروف !!! فى منصب نائب
    رئيس المجلس العسكرى الدى رأسه البرهان !
    ثم فى عضوية مجلس السيادة فيما بعد ،
    وطالما ظل هذا الوضع مستمراً ،
    وطالما ظل المجرم حميتى آل حميتوت دقلو
    مُتَسََلِّطَاً على الحكم فى السودان ،
    مدعوماً بعصابةالجنجويد الهمجية ،
    وبتواطؤ البرهان وقادة الجيش النظامي معهُ ،
    وبإرتزاقه وعمالته لدولة الأمارات والسعودية ،
    طالما ظل هذا الوضع مستمراً ،
    فلن تقوم للسودان قائمة ،
    ولن تتحقق فيه أي عداله ، أو أي سلام ،
    أو أي حريه !
    وسيتجه السودان نحو السقوط فى الهاويه !
    بكل تأكيد ، وبدون أي شك .
    والحل الوحيد الممكن ،
    هو أن تتوفر لرئيس الوزراء حمدوك أعلى درجات
    الوطنيه والشجاعه ليقوم بأعظم مهمه تاريخيه ،
    وأن يثق حمدوك بأن الشعب السوداني كله
    سيقف معه ، ويدافع عنه ، ويدعمه بروحه ودمه ،
    إذا قام حمدوك بالإعلان عن قرار بتجريد أوباش
    مليشيا الجنجويد الهمجية من السلاح ،
    وبإعتقال المجرم حميتى ، والتحقيق معه ،
    وتقديمه للمحاكمة عن مذابح دارفور ،
    وعن مجزرة فض الإعتصام ،وجرائم أخرى ،
    وليكن بعد ذلك ما يكون ،
    فإن أي عواقب تحدث نتيجةً لذلك ،
    لن. تكون أسوأ من الوضع الحاضر ،
    الذى يَتَسََلَّطْ فيه مجرمٌ أفَّاق ،
    وجنجويد هَمَجْ على مْقدرات بلدٍ عظيمِ
    مثل السودان ،
    بشعبه الواعى ،
    وبحضارته العريقه ،
    وتراثه الأخلاقي العظيم .

  7. الاخ المحترم حياك الله
    يجلس هذا الرجل علي كرسي ملغم تحيط به جاسوسيه الكيزان المخفيه والمعلنه
    عبر الميديا من لايفات واقلام ضاله نرجو المزيد من التنوير

    1. جواسيس الأمارت والعملاء ده أهم شي، الامارات عندها جواسيس في الحكومه!! قصه المساعدات الأماراتيه بتعت كل شهر دي وهمه كبييييره!!!

      حمدوك: من زرع في فبراير اجهزة التنصت في مكتبك ومن خطط لإغتيالك في مارس؟ الأجابه الأمارات!! الإمارات هو العدو في شكل صديق (ما تبلعوالطعم! المساعدات الجايه كل شهر!!!) الإمارات مشغوله بتنفيذ الانقلابات والفتن في دول المنطقة من زمن بعيد شوفو مصربقت كيف! شوفواليمن، حاليا شغاله في ليبيا وفي تونس و كل بتمويل من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الشيطان الأكبر، ومن تحتوالسعوديه ومصر! كل الفتن والظواهر الغريبه في السودان في فتره الثوره وما بعدها من تدبير الامارات. الامارات والسعوديه أعداء الديمقراطيه في المنطقه لانو ده خطر شديد جدأ علي حكمهم الهش جدا،ً القائم علي الفساد والظلم.
      أتخيلو السودان بقي نموزج في المنطقه سياسياً وأقتصادياً و أجتماعياً
      الأمارات هو العدو الأول للثوره السودانيه ولي التنميه في السودان، الأمارت عينها علي ميناء بورتسودان، عينها علي دهب السودان، كل دهب السودان مهرب للإمارات!! عشان كده نشطه في السودان بتفعيل الفتن(كتائب الكترونيه وعملاء في الحكومه من ضعاف النفوس!!)، إغتيال حمدوك مخطط إماراتي!! وشغالين في ضرب نسيج المجتمع السوداني. يا شعب خليك واعي وأعرف العدو الحقيقي منو!

  8. ويبقى السؤال من أين تحصل الصحفي عبدالرحمن الأمين على هذه المعلومات الخطيرة ؟؟؟
    هل هي نفس المصادر الاستخبارية الشرق أوسطية التي سبق أن أمدته بمعلومات حول ود المامون المقرب من المحلوع

  9. ناس رفا نايل انتم اس الداء في السودان وزارعين العنصرية ” حميتي صنعكم بامتياز لتفرقه اهل العرب ظنكم بانه شادي ولاتقبله القبائل الغربيه وكن “الغلاابة فهموا الدرس وهو ايضا ” لماذ ماتصب غضبك علي ابن شندي مدير مكتب الدابى بالجنينه و له الدور في هلال ومن بعده حميتي ” لماذ يابناء الحجار الكريمه ” اين ادارات مساليت و, القمر , دبكه, عبدالله بشاره تعايشه , اولا الغالى ,ماديو , حمر , كبابيش ,معاليه . بايو نمر ……… فتنتوهم جعلتكم مليشياتكم تهاجم بعضهم بعض باسم القبيله وقتل مليشياتم ابناء حمر بدم بارد وحرقهم احيا ماهي الافتنه بدليل المتهم اعلن الدعم السرع بانه قتل بعد علم ان الثورة نجحت والمسائله شارفت فامرتم الدعم لانه ياتمر بامركم واليوم علم دوركم الخبيث فاصبحتم تهاجموه ” بم هرول برهانكم الى اسرائيل الحمدالله سرائيل بتعرف ابناء الفور اكثر منكم برغم من جامعه شندى بدرس اللغه العبريه عجبا ” تسخيص الداء قبل الدواء جل سياسين الشمال عنصرين بامتياز ” شواقيه , وجعل ” ويستخدمون بعض النوبيين المتملغين كمبارس ”

    وبنى عامر ورئس الطلاب الارتري بالسودان جعلتوه وزير داخليه لكي يسطوطن اهله وجعلتم السورين سودانيين وميزتموهم ويمتطون سيارات مظلله فى وسط الخرطوم ” فالتعلموا ان حميتى واسرته بشرا وليس روبورت كماخيلا لكم ومقولته” الامام مالك يقول اقتل النص ” مقولته ابن شندي امير المسلمين المعظم سليل كافورى هل تعلم 97% من الاحهزه الامنيه من نهر النيل وجعلتم صلبطه بان الجموعيه , الكواهله ,الحسانيه ,البجا , البدريه , الجوامعه , وهلم مجره بانهم جعليين ” جعلناكم ” وبعضهم صدق ذلك من اجل اللقف ” حتل حمدوك قالوا من كنانه كردفان وهم ايضا ضفتوهم لجعل ……والثوره جاءت ترم علاقه ابنا السودان الشمالين غرابه . الشرق .الوسط . ابي يي الدمازنيين نوبه ( توبيين )

  10. من مستوى التعليقات تعرف أن هذا الشعب كله في مستوى جماعة قحت لا فكر لا تطلعات ولا رؤى مستقبلية وانما التطلعات دائماً للوراء لقوميات عروبوية ومذاهب سياسية اندرت حنى في بلدانها ورجعية وعودة لأصول ما قبل البوتقة والانصهار وكلها أمور مستحيلة – فالذين يتغنون بأجدادهم ترهاقا وبعنحي وبكنداكاتهم يفزعون أحفاد الوافدين على أجدادهم القدماء مع أن حل لغز الهوية الذي اتخذه الاستعمار قبل ذهابه بإعطاء الجنسية السودانية اعتباراً من دخول العرب السودان باعتبار الانصهار الذي تم بعد ذلك انتج القومية السودانية المتنوعة ولكن المختاطة كما نراها اليوم وهذا هو واقع اليوم ومن لا يرضى به فليذهب إلى حيث جذوره وأجداده كما يزعم إن استطاع سبيلاً أو إن هم قبلوا به!!!

  11. الحمد لله عثرت على سودانى يشاركنى الوجععععععع والالم والغبينة وذل القهررررر والظلم….انا وريفر نايل=٢ هل من مزيد

  12. من ؟ من ؟ من؟ من للسؤال
    لماذا تسال وانت عارف الاجابة؟
    اذا لم تقل فلا معنى لمقالك المطول هذا الذى اتى بلا مضمون
    ومانى اراك منزعجا اكثر من حمدوك نفسه كانه لا يعلم بما قلت
    فالتنصت فى هذا الزمن اضحى يخيف فقط من لهم نية التامر على وحمدوك اتى من صلب الثورة لن يخنها وليس لديه ما يخفيه على شعبه ولو بمكانه لكان كل لقاء او حديث له منقول على الهواء مباشرة
    ان كنت خايف عليه فاطمءن ان مثل هذه الترهات لا تزعجه بل بالعكس تجعله سعيدا بمساعدته بالنقل

  13. ربنا يصل حال المواطن فقط لاغيررررررررر لكى يختار الموظف الصاااح من يدير البلد انابة عنه بفهم ودراية

    الحاكم ليس وكيل لله فى الارض هو فقط موظف عند المواطن ….حالو مائل ينكشح ويدينا قفاهو ويستبدله المواطن بموظف اخر يدير البلد انابة عنه

    صيغة دعاء عبيد السلطان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..