أخبار السودان

كورونا.. اتفاقية ثلاثية بين الهلال الأحمر السوداني ونظيريه التركي والقطري

وقع الهلال الأحمر السوداني ونظيريه القطري التركي، الثلاثاء، اتفاقية لتعزيز قدرات مكافحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في السودان .
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السودانية للأنباء، فقد وقعت الأطراف الثلاث عن بعد.
ووقع من طرف الهلال الأحمر القطري، أمينه العام، علي بن حسن الحمادي، ومن جانب الهلال الأحمر التركي، مديره العام دكتور إبراهيم آلطان، فيما وقعها من الجانب السوداني الأمين العام للهلال، عفاف أحمد يحيى.
ولم توضح الوكالة أية تفاصيل عن الاتفاقية.
والإثنين وصلت مطار الخرطوم، مساعدات طبية مقدمة من الهلال الأحمر التركي لمساندة السودان في مجابهة جائحة كورونا.
وشملت المساعدات، ملابس واقية ونظارات طبية وكمامات، حسب مراسل الأناضول.
وتنشط عدة منظمات وجمعيات تركية في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية بالسودان، منها الهلال الأحمر التركي ووكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”.
وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا خلال العقدين الماضيين، وتحديدا منذ وصول حزب “العدالة والتنمية” للسلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع الحزب خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.
الاناضول

‫3 تعليقات

  1. بالله عليكم ابعدونا من قطر وتركيا يا هلال احمر هؤلاء جواسيس ومتآمرين نسقوا من المنظمات العالمية مثل اطباء بلا حدود اكسفام وغيرها من المنظمات ذات السمعة الحسنة؟ تركيا الغازية للتراب الليبي ولا نسيتم ما فعله الاتراك بأجدادنا في التركية السابقة!

  2. الموت ولا بيع السودان هذا الثنائي ( قطر – تركيا) يطمعون في السودان وتحديدا تركيا ترغب في إنشاء قاعدة عسكرية في الشرق مواجهة للسعودية وتهديد مصر وإعادة الدولة العثمانية وباب الى أفريقيا
    هؤلا أنجاس ليس لهم دين غير أطماهم وحماية دولهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..