أخبار السودان

اجتماع حاسم غد لاتخاذ قرار نهائي لقيام امتحانات الاساس بالمراكز الخارجية

ولاية الخرطوم إكتمال الاستعدادات لامتحانات الاساس مع الالتزام بالشروط الصحية ومنع الوجبات والموبايل
إكملت ولاية الخرطوم إستعداداتها لقيام امتحانات شهادة الاساس في يوم ١٢ يوليو القادم .

وإلتأم اليوم اجتماع برئاسة والي الخرطوم دكتور يوسف آدم الضي بحضور أمين عام حكومة ولاية الخرطوم ومدير شرطة ولاية الخرطوم ومدير عام وزارة التربية والتعليم ومدير عام وزارة الصحة ومدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات والامين العام لجهاز المغتربين.

واوضح مدير عام وزارة التربية والتعليم ان عدد الطلاب الجالسين لامتحانات شهادة الاساس ١٧٤٦٧٧ تلميذاً وتلميذة موزعين على عدد ١٤٤٥ مركز امتحانات بالاضافة الى المراكز المعدة لاستقبال الطوارئ واكد ان وزارته وبالتشاور مع وزارة الصحة قررتا تطبيق الاشتراطات الصحية لتفادي الاصابة بكورنا حيث لايزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن ١٤ طالب بغرض تحقيق التباعد الاجتماعي مع الالتزام التام بلبس الكمامة وتعقيم مراكز الامتحانات بشكل مستمر وتوزيع النشرات الارشادية وتوفير الكمامات الاسعافات لاي طوارئ كما تقرر منع تداول الادوات المكتبية بين الطلاب وحظر دخول الوجبات لداخل المدارس فيما تم الاتفاق مع الشرطة على تأمين كل مواقع الامتحانات كما تقرر منع دخول أجهزة الموبايل للطلاب والمراقبين.

وفي ذات السياق تقرر عقد اجتماع غدا مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية لاتخاذ القرار النهائي لقيام امتحانات المراكز الخارجية الموجودة في عدد من الدول الاخرى.

‫3 تعليقات

  1. يا وزارة التربية والتعليم ارحمونا ..هل يعقل نحن أصبحنا في عداد المجهولين رغم أن أولادنا في استعداد منذ يونيو ٢٠١٩ وحتى تاريخ اليوم وبعد هذا لسه حاتقرروا علما بأن الحياة عادت لطبيعتها هنا في المملكة وكثير من دول العالم.. نحن لم تكتمل فرحتنا بسقوط النظام الذي جثم على صدر السودان ٣٠ سنة.. نحن نعتمد عليكم كالعهد لنعبر سويا الى حياة كريمة تشمل كل شي بما فيها حق جلوس أولادنا لامتحان مرحلة الاساس في الخارج …. ضعوا انفسكم في مكاننا وفكروا في الحل العاجل.

  2. ايه علاقة وزارة التربية الاتحادية بامتحانات تتبع أصلاً للوزارة الولائية، وانما اختصاصها يتعلق بامتحانات الثانوية والتي لم ينظر فيها بعد، هذا ضياع وقت وحرك اعصاب للتلاميذ واولياء الامور، وبعد امين جهاز المغتربين وهو حاضر الاجتماع ووصلته معانات المغتربين وصرح من قبل ان الامتحانات ستقام في موعدها حتى لو تدخل رئيس الوزراء علماً ان هذا ليس من اختصاص الرئيس وانما على اعلى درجة الوالي الذي يرأس اداراة الولاية وهو حضور في اجتماع اليوم، بلاش تتلاعبوا باعصابنا،اخيراً نقولها بالفم المليان تمت الامتحانات في موعدها والا سنطالب بنقل تبعية المدارس الخارجية الى الوزارة الاتحادية، وتشرب الوائلية من البحر

  3. يا ادارة الراكوبة نحن أصحاب قضية عادلة لماذا لا يصل صوتنا إلى الجهات المعنية وانتم منبر الراي… أولادنا يجهزون للامتحانات منذ يونيو ٢٠١٩م واليوم يخيم الإحباط على كل شي جراء الموقف الضبابي وعدم وضوح الرؤية لمراكز الجاليات… خليكم معنا سند .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..