بيانات - اعلانات - اجتماعيات

بيان من لجنة مقاومة الحارة الخامسة حول ملاحقة الثائرة “لدن”

منذ ظهورها في مواكب 30 يوليو أصحبت الثائرة “لدن طارق” هدفاً للتهديد والوعيد.. ومنذ ذلك الحين لم تنعم أسرتها ولم تنعم من أنواع الإساءة والتهجم.

*لجنة مقاومة الحارة الخامسة الجريف غرب*

*بيان حول ملاحقة الثائرة لدن*

عسكر طالع ليك في رأسك
ماسك ليك في يدو حديدة
قسم بلدك زي ماداير
وطلع ليها خريطة جديدة
شرد اهلك بالآلاف وطلبوا
لجوء لي دولة بعيدة

وببقى الشباب هو الأمل والرجاء لوطن الحرية والكرامة والبناء، ويظل هو الحارس لثورته التي تمر بمنعطفات وتحديات جسيمة ، فهم الذين مهروا الثورة بالأرواح والدماء متمسكين بسلمية أدهشت العالم وقارعوا أشد الأنظمة استبدادا وبطشا وطغيانا، يمارسون حقوقهم وببذلون التضحيات يوما بعد يوم بوعي راسخ مقاومين غير مساومين.

شعبنا الأبي الصامد
ومنذ الإعداد لمليونية ٣٠ يونيو الأخيرة لاسترداد الحقوق، عملت لجنة مقاومة الحارة الخامسة الجريف غرب على الإعداد لها مبكرا وعيا بأهميتها المفصلية في تصحيح الأوضاع بالبلاد والمضي في درب الثورة.

ومنذ ذلك الحين تداولت الأسافير المختلفة صور ومقاطع الثائرة *لدن* وهي تشارك في المواكب الدعائية ومواكب المليونية الظافرة في ثبات وعزيمة وملأت فضاءات الثورة بالهتافات الثورية ومطالب الوطن والمواطن في الحرية والسلام والعدالة.
ومؤخرا انتشر مقطع الفيديو الشهير الذي يحمل عبارات الغضب على القوات النظامية على خلفية فض اعتصام القيادة العامة الأليم.
حينها توقع كل من شاهد هذا المقطع بأن تصبح الثائرة *لدن* هدفا للتهديد والوعيد في نفسها أو في أسرتها أو أصدقائها،
*وقد كان*

نعم
منذ ذلك الحين ولم تنعم أسرة الثائرة الحرة من أنواع الإساءة والتهجم والسعي خلفها وخلف أسرتها بشتى السبل.

إلى جموع شعبنا
إلى جميع لجان المقاومة

خرج علينا قبل أيام المدعوين عميد ركن الحاج نور والرائد أحمد محمد آدم مطالبين بتسليم الثائرة لدن وأخبرونا بأنهم قد قاموا بفتح بلاغ ضدها وأنهم متحفظون على البلاغ مطالبين بإحضار لدن لمكاتبهم حيث أصبح الأمر عبارة عن ابتزاز وترهيب وتخويف لها ولأسرتها ومحيط معارفها.

إن جموع الشعب حينما خرجت على النظام البائد وفي مقدمتهم لجان المقاومة وكافة قوى الثورة قد هتفت ضد تسلط العسكر والمطالبة بالدولة المدنية ودولة القانون التي تصان فيها إنسانية وكرامة المواطن في كل شبر من البلاد.
إن ما دفع جميع الثوار للهتاف ضد حكم العسكر هو سلب أصغر حقوقهم في الحرية والعيش الكريم ورغما عن ذلك فقد ضربنا اعتصامنا الصامد لاعتبارنا أن الجيش هو الحامي لأرواح مواطنيه ولن يتجرأ سفاحو النظام على المساس بالثوار في محيط قوات الشعب المسلحة.

إن قوات الشعب المسلحة كغيرها من مرافق الدولة قد تعرضت للخراب والدمار إبان العهد البائد وقد طال هذا الدمار العقيدة العسكرية من قوة حامية لحدود الوطن ومكتسباته إلى قوة سياسية حامية للنظام وهي يده الباطشة التي تعمد للقتل والحرق والإبادة لأبناء الوطن.

إن هم القوات المسلحة في هذه الظروف يجب أن ينصرف إلى بناء منظومته وتقوية أدواته لاسترداد أراضي الوطن وحماية حدوده من الانتهاك والوقوف سدا منيعا ضد محاولات تقسيمه وضياع هيبته بعيدا عن المزالق والانتماءات السياسية وألا يكون أداة لأي جهة سياسية حزبية كانت أو غيرها للانقضاض على السلطة بالانقلابات وأن يكون هو الحامي الأول للتداول السلمي للسلطة وترسيخ الديمقراطية واستقرار البلاد .

إننا ندين هذه التصرفات من المذكورين أعلاه في هذا البيان ونطالب بوقف هذا العبث فورا باسم القوات المسلحة والاستخبارات العسكرية ، فالجيش السوداني لم ينشأ لمطاردة الشباب الصغار الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم أو الدخول في معارك إعلامية انصرافية لا تمت للقوات المسلحة بصلة وإن القنوات القانونية لذلك معروفة ومتاحة للجميع.

إعلام اللجنة
يوليو ٢٠٢٠م

‫8 تعليقات

  1. فاليذهب هذين الخنزيرين الكلبين المريضين نفسيا
    المدعو زفت **عميد ركن الحاج نور /والمدعو خرا **الرائد أحمد محمد آدم
    رجالتكم على صبية قالت الحقيقية…وانتما اصغر مليشياوى من رعاع حميدتى يمسح بكم الارض ياسفلة العسكر وانتم تصرخووون

    نعل هذه الكنداكة السودانية الحرة اشرف وانظف من ارواحكم” المحرقاكم” وابدانكم النتنة ياحثالة بقايا وبغايا كتائب عسكر الكيزان

    اهيب باسود لجنة المقاومة- الحارة الخامسة تولى الامر ودك هذين الكلبين ومن ورائهم

  2. بالله بلا عبط معاكم
    أقسم بالله لو كانت في أكثر بلاد العالم ديموقراطية وحقوق انسان وتعرضت لجيش بلادها بالاساءة كان فرموها فرم!!! خليها تمشي بريطانيا وتسيئ للجيش البريطاني!
    الديموقراطية لا تعني اختلاط الفواصل والجدود بل تعني أن يقف كل أحد في حده!

    1. جيش بريطانيا لايقتل مواطنيه الذين يحتمون به ويدفع عنه المعتدى

      جيش بريطانيا لايسمع بمليشية (( حميدتيه)) تعمل وتتعامل كجيش ثان موازى له

      جيش بريطانيا ليس له موارد من ثروات الشعب خاصة به …كما هو حال بقايا كتائب جيش كيزانك ومليشيات حميررررتيك

      جيش بريطانيا لايذهب قائده( برهانه ) المحتلة مصر ارضه مهرولا للسيسى ويرفع يده له بالتحية العسكرية

      جيش بريطانيا للاسف علم جيش سودانك لو انت سودانى وليس كوز
      العسكرية التى دمرتوها انتم الالهة الكيزان

      هذين الخنزيرين لو لم يوكونا مريضين نفسانيين لدونا بلاغ فى الشرطة ضد هذه الصبية ليدينها القانون او ينصفها…لكن اين هى الدولة …كل كلب ارتدى الميرى توهم انه الاله الاحد الذى يحيى ويميت يحاكم ويعفو…..تفوووووووو على بلد جيشها مليشيات

  3. أثبتوا أنهم عساكر كيزان! رجالتهم علي البنات! أمشوا ورونا رجالتكم في المثلث داك!! بتعرفوا ولا نوصفوا لكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..