أخبار السودان

الراكوبة في مفاجأة مدوية: إفادات خطيرة لن تكون في صالح مدبري إنقلاب (الانقاذ)

الراكوبة: عبدالوهاب همت

علمت الراكوبة بأن هيئة الاتهام ضد المتهمين في التخطيط والتدبير لانقلاب (الانقاذ) تعد مفاجأة كبيرة سوف يتم الاعلان عنها في جلسة يوم 11 أغسطس القادم.

ووفقاً لمعلوماتنا المؤكدة فأن الامر سيعقد حسابات هيئة الدفاع عن بعض المتهمين، لأن المحكمة ستفاجأ بمعلومات في غاية الدقة في اطار الدعوى وهذا مقبول قانوناً.

‫5 تعليقات

  1. بالله المحكمة لازمتا شنو؟؟ زول طلع في التلفزيون و أعلن ذلك و بقى نفسو رئيس دي دايرة ليها إثبات؟ الناقص شنو لإثبات الإنقلاب؟؟؟

    1. يا عزوز الأول لازم نأسس لسيادة القانون ولابد أن ياخذ القانون مجراها وسينفد جميع إجراءاته عشان مافي يوم من الايام في محكمة ظالمة او يتم قتله او شنقه بدون محاكمة عادلة زي مجدي وجرجس او زي ضباط 28 رمضان.
      مع احترامي لغضبك بس أنا شايف حمدوك بأسس لدولة ودولة جديدة لانه ما كنت شايف دولة حقيقة في السودان كلها كانت حكومات ولم تكن هناك دولة لابد من دولة وتكون ضاربة في الجزور وعميقة جدا عشان نتقدم برغم الكوز رخيص الدم.

  2. فعلاً يا عزوز جلسة واحدة إجرائية تكفيّ فيها يسأل القاضي كل متهم اشتركت في الانقلاب أم لا إن قال اشتركت يتم قفل قضيته لاصدار الحكم عليه فوراً أو لاحقاً. والبقول أنا ما اشتركت لكن شرَّكوني معاهم بعد استلموا يقول له القاضي وهل استلمت وظيفتك معاهم فإذا قال نعم تقفل قضيته على أنه مشارك متعاون إكمال الجريمة مثل المعاون الذي يساعد في هرب اللفاعلين أو استلام وإخفاء المال موضوع الجريمة. أما المدنيين المدبرين والمخططين للانقلاب فما أسهل قضيتهم فهي تثبت بمجرد شهادة الفاعلين العسكريين فهم يعرفون تماماً من أخذوا منهم التعليمات وأعطوهم المعلومات عن بقية الكادر المدني المشارك من منتسبي التنظيم الانقلابي! المحاكمة ما دايره ليها سماع شهود من بره، من دقنو بس وافتللو!

  3. وبعد المحاكمة والادانة
    لو كانت العقوبة سجن ٦ اشهر ،او٣٠٠ الف سنة، او اعدام، او تابيد……لن تنفذ!؟

    اليست هنالك مادة فى القانون فصلتها بدرية سليمان( ترزية قوانيين) الخنازير الكيزان تمنع سجن او اعدام من بلغ ال٧٠ سنة من عمره اجرام؟؟!

    وتسمح المادة بتحويله للاصلاحية…وبما اننا نعيش فى زريبة وليس دولة فلاتوجد عندنا زرائب..اسف اعنى اصلاحيات ٧ نجوم لراحة المجرمون الكيزان،فالمادة تقول بالتحفظ على المدان فى بيته او اى دولة اخرى؟؟؟؟؟!!!!!!!

    قلنا ارسلوهم لاهاى…بسجنوهم لو اعمارهم اكبر من اعمار سيدنا نوح حتى يسلموهم عزرائيل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..