أخبار السودان

دعوات لاتخاذ قرارات حيال إرجاع صادر الماشية

أكد الخبير الاقتصادي د. محمد الناير أن السودان سيفقد سمعته في الاسواق العالمية في اعقاب ارجاع السعودية لعدد من بواخر صادر الماشية، قائلاً إن السودان لديه أفضل المنتجات وأيضاً يمتلك ثروة حيوانية نالت الأفضلية علي مستوى العالم.

وعاب الناير علي الحكومة غياب مبدأ المحاسبة والمحاكمة والمساءلة الذي يؤدي إلى تكرار الأخطاء، وقال الناير في تصريح صحفي إنه حتى الآن لم نسمع عن مساءلة مسؤول أو وزير أو حتى قيام وزير بتقديم إستقالته.

وتساءل الناير “لماذا لا يحاسب حمدوك الوزير المعني بتكرار الأخطاء ومحاسبته”؟. وقال الناير “طالما أن مسالة المحاسبة مغيبة ولم يتم محاسبة المسؤولين أو اعفاءهم بالكامل، فإن القصور سيستمر في سياسة الدولة، في الوقت الذي نحتاج فيه إلى تفعيل مبدأ المحاسبة من أجل أن يأتي وزراء جدد أكثر حرصاً من هؤلاء”.

وقال الناير إن تعود باخرة تلو الأخرى دون أن تكون هناك لجان أو إعفاءات فإنه لن تعالج هذه المشكلة، التي تحدث ضغط على النقد الأجنبي وتراجع لقيمة العملة الوطنية، بإعتبار أن عائدات الثروة الحيوانية تتراوح بين (700 ـ 800) مليون دولار في العام، وأكد الناير أن الاقتصاد السوداني في أمس الحوجة لهذه الأموال.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. حمدوك شنو العيفة الضعيف الامعة. بالله لا بهش ولا بنش. بس مع جوك جوك فاتو فاتو. عمري ماشفت رئيس وزراء دلاهه زي الزول دا. والمصيبة انه مدعي المعرفة في حين نفس الاخطاء تكرر. لك الله يابلدي. لا بتاع الداخل نافع ولا بتاع الخارج قادر يطبق ما اكتسبه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..