أخبار السودان

(قحت) : الحاضنة السياسية لن تتغير وحمدوك لم يشاورنا في ارجاء التعديل الوزاري

الخرطوم:حافظ كبير

قطعت قوى الحرية والتغيير بأن الحاضنة السياسية للحكومة السياسية لن تتغير وأنها سوف تستمر لتستكمل مهامها إلى نهاية الفترة الانتقالية، وقال مقرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير كمال بولاد في تصريح لـ”الجريدة” رداً على تصريحات نُسبت للقيادي بالعدل والمساواة عبدالعزيز عشر حول تغيير الحاضنة السياسية للحكومة بعد السلام بأن الحرية والتغيير وفقاً للوثيقة الدستورية هي الطرف الثاني بالاضافة إلى المكون العسكري اللذان وضعا الوثيقة الدستورية التي تحكم الفترة الانتقالية والتي بموجبها تم تشكيل مؤسسات الحكومة الانتقالية التي حاورت الجبهة الثورية.

وتساءل بولاد حول المرجعية التي استند عليها عشر في تقييمه، ووصف بولاد اتفاق السلام الذي تم في جوبا بأنه تاريخي وأنه يمثل خطوة أولى إلى السلام الشامل والذي يضم القائدان، عبدالعزيز الحلو ، وعبدالواحد محمد نور، وقال بولاد إنهم توافقوا مع الجبهة الثورية على قيام مؤتمر عام للحرية والتغيير حتى تستكمل دورها في مهام الفترة الانتقالية.

وحول استكمال تعيين الوزراء الذي أرجأه حمدوك، قال بولاد إن حمدوك لم يستشيرهم في هذا الارجاء.

الجريدة

‫2 تعليقات

  1. وضح جليا انكم لا تصلحون لحضانة بيض الدجاج مش حكومة انتقالية … الا تستحون على وجوهكم … من انتم حتى يصل حال البلد الى ما وصل اليه لمجرد ممارسة استعلائكم بانكم الحاضنة السياسية حسب الوثيقة الدستورية … ماذا نفذتكم من الوثيقة الدمستورية رغم عيوبها التي لا تحصى …. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..