مجموعة بحزب البشير لا ترغب في استمرار الشراكة..حركة السيسي: انسحابنا من الحكومة ليس “تكتيكاً” سياسياً

حمّل حزب التحرير والعدالة القومي بقيادة د. التجاني سيسي مجموعات داخل المؤتمر الوطني – لم يسمها – قال ان لها اجندات سياسية وانها لا ترغب في استمرار الشراكة معهم. ونفي الحزب ان يكون تعليق الشراكة بسبب عدم الاستجابة لطلبهم بالحصول على منصب نائب رئيس الجمهورية كما رشح في وسائل الاعلام

وقال الناطق الرسمي باسم التحرير والعدالة احمد فضل عبد الله في موتمر صحفي بدار حزبه بالخرطوم، بحضور ممثلين لبعض البعثات الدبلوماسية والاتحاد الاوربي والولايات المتحدة الامريكية وبعثة اليوناميد بالسودان, قال انه عقب مشاركة الحزب في الانتخابات التي جرت في ابريل الماضي بالمركز والولايات بدأت اتصالات من الحزب الحاكم ابدي من خلالها الرغبة في مشاركة الحزب في السلطة منوها الى ان قيادات التحرير والعدالة والمؤتمر الوطني عقدا عدة لقاءات، اخرها بين السيسي وغندور الذي كان يشغل حينها نائب رئيس المؤتمر لشوؤن الحزب وتم في اللقاء تسلم قائمة باسماء ممثلي الحزب في الجهاز التنفيذي والتشريعي علي مستوي المركز والولايات، ومضى يقول: لكن الوطني تراجع عن ما اتفقنا عليه ولم يلتزم بالاتفاق، واوضع فضل انه كان من المفترض حسب الاتفاق ان تكون حصة التحرير والعدالة بثلاثة وزراء بما فيهم منصب وزير دولة اتحادي بالاضافة الي رئيس لجنة بالهيئة التشريعية القومية وعدد ستة وزراء ولائيين واثنان من نواب المجالس التشريعية الولائية ومعتمد واحد”.

وأكد ان حزبه حريص علي السلام وسيعمل على المحافظة عليه، لافتا الى ان قضية السلطة الاقليمية لدارفور لم تكن محط نقاش بين حزبه والمؤتمر الوطني على الرغم من اقتراب انتهاء اجلها.

واشار احمد فضل الي ان قرار تعليق الشراكة استرتيجي في المقام الاول وليس تكتيكا سياسيا للحصول علي مناصب دستورية كما يظن البعض, لكن فضل عاد وقال انه حال تصحيح الاوضاع والتعامل برؤية سياسية كلية فان الحزب يمتلك عدة خيارات.
وقال ان حزبه اجبر علي خوض المنافسة في دوائر انتخابية دون رغبة مسبقة منه بحجة انها دوائر باتت مغلقة، وقد تم الترشح فيها من قبل آخرين، واصفا الامر بالمحاصصة ومحاولة حصر الحزب في دائرة ضيقة، وزاد: “هذا مرفوض بالنسبة لنا”.

تعليق واحد

  1. من اين اتيتم يا ؟ ومن الذى فوضكم لتوقيع السلام؟انا لا ارى ضرورة لوجودكم باسم دارفور كلكم تم بيعكم بحفنة جنه سودانى ليس دولار لذا ارجوكم وانا اتحدى اى واحد سواء كان من اولاد سيسى او ابو قردة كل اهلكم فى المعسكرات يتلقون صنوفا من العذاب انتظروا اليهم بعين الاعتبار لا وزير اتجادى ولا ولائى ووووو وان كنتم رؤساء السودان ليس لكم صلاحية استخراج تسنين .اين كبر مهما كسر تلج وفتن اهله الايرثى عليه

  2. ان هذا البيان وهذا التوضيح يجسم بصورة صادمة حال السودان ومن يعتبرون انفسهم ممثلين لدارفور وغيرها. لم يتطرق ابليان ولو بحرف الي الخلاف حول اي قضية جوهرية او حتى هامشية تهم الوطن واهل دارفور وكان جل اهتمامهم في عدد المناصب التي اعطيت لهم.وواضح ان تقسيم الكيكة والغنائم هي ديدن تحالفهم مع حزب “الكارثة الوطني”. انها والله لمحنة ما بعدها محنة وحسبي الله ونعم الوكيل

  3. مشكلة اهل دارفور …
    يا وزراء يا يشيلو السلاح ضد الدوله ياخي فهم غريب ماعندهم برنامج ولا بيحنو الي اهاليهم المجدعين في مسكرات الامم المتحده ياخي الواحد يبقي لاجئ جو بلدو ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ياخي ناس الشماليه متعلمين اكتر من ناس دارفور ومهمشين اكتر من ناس دارفور لانقول وزير ولا والي ولا بنشيل سلاح ضد الدوله حتتحضرو متين ياناس دارفور في زول بيقد عينو بيدو ابقو عاقلين ياناس بلاش غباء يا اغبياء قال وزير بله يخمك

  4. بصراحة كدة ديل ما غليهم لوم فهم واضحين فى مطالبهم وما داسسنها انما يقع كل اللوم على موقف الحكومة المايع لدرجة انهم مستسهلين الموضوع وكمان واثقين تماما من استجابة الحكومةوبكرة نشوف الكبكبة والاعتذارات وطلب العفو والمغفرة من فبل الدولة .حليلك يا نميرى ……..

  5. لن نذل ولن نهان ولن نطيع الكيزان عبيد الصهاينة و الأمريكان … شعار سنرفعه وسيظل مرفوعا دونه الدماء ….حسب العمالة المبتذلة لاسرائيل وامريكيا وطيلة الفترة المتبقية 5 سنوات للبشير.. سوف يقلب نظام الانقاذ الف هوبة لكي يقذف بمشكلة دارفور خارج شبكة الرادار الدولي بالترغيب والترهيب والابادات الجماعية ان دعي الداعي ! وسوف يوقع مع الكديسة بدون اسنان اتفاقية هلامية! وتتم تصفية محنة دارفور بتوزيع بعض الوظائف الهامشية علي بعض جريوات الكديسة بدون اسنان ! ويستمر اربعة مليون نازح ولاجئ في معسكرات الذل والهوان ! هذه قسمة ضيزي !

  6. بعده يا دولة قطر ما عندكم اي موضوع
    في السودان اتركوا قناة تجيب فضايح
    حكومة البشير و مؤتمره الوطني ولا لم
    تسلم قناتكو صاحبة الراي الواحد في
    السودان بعد تجاهلت راي الشعب السوداني
    الآخر مما ساهمت في زيادة معاناته

  7. ماذا قدمت السلطة الاقليمية لدار فور ولقضية السلام بل بماذا ساهمت وثيقة الدوحة فى قضيتى السلام والتنمية فالذين استفادوا منها هم حملة اسهمها فقط وبما ان فترتها محددة بخمس سنوات فهم يحاولون تجديدهاه حتى لا ينقطع اللهط .

  8. Dollars,,,,,DOLLARS………WE LOVE DOLLARS,,,, IF THE GOVERNMENT NOT REPLINISH US WITH DOLLARS TO MEET RAMADAN NEEDS,,, WE WILL UNILATERALLY WITHDRAW FROM THE GOVERNMENT AND BREAK OFF THE PARTNERSHIP………ALL DARFURIANS ARE LIKE THIS , THEY ARE POORS ,THEY NEED MONEY TO BUILD THEIR HOUSES , TO BUY CARS, TO EAT ETC………LET THEM ENJOY AND FORGET THE DARFURIAN CASE……..

  9. اللهم ببركة هذا الشهر العظيم من علينا بقصل دارفور عنا اللهم انك تعلم انهم يكيدوا لناويحقدوا علينا اللهم ابعد شرورهم عنا وشرورنا عنهم حتى ينفصلوا ويكونوا دولتهم بعيد عنا بسلام

  10. تقول شمارات الخرطوم أنه حدث إجتماع عاصف بين التجانى سيسى والبشير بسبب إنتهاء صلاحية وثيقة الدوحة وقد طلب السيسى تمديد أجل الاتفاقية وأن يحصل على ميزانية خاصة من الحكومة بعد إنقطاع الدعم القطرى لتسيير سلطته وذلك بعد أن تأكد له إنسحاب القطريون من الوثيقة بسبب تحول البشير إلى حلف مصر السعودية لكن البشير إتهمه بأنه ماسورة ولم يحقق أى شيئ رغم التمويلات الضخمة التى حصل عليها من قطر وبعض المانحين خلال السنوات الماضية وأنه أى البشير غضب غضبا شديدا للخلاف الذى جرى بين السيسى وأبوقردة وحمل السيسى فشله في إحتواء الخلاف مما أدى لتفكك حركة التحرير والعدالة لأحزاب سياسية الأمر الذى أفقدها مشروعية تطبيق وثيقة الدوحة ولهذا السبب إستبعده من التشكيل الوزارى الأخير وأنه راض عن أبوقردة لنجاحه في تقزيم مراكز القوى في وزارة الصحة ولذلك أبقاه في منصبه، إلى هنا تأكد للسيسى أنه فقد كل شيئ رغم السمسرة وكسير التلج الذى قدمه للبشير قبل الانتخابات وإصراره لعب دور كبير في لجنة الحوار 7+7 كى يقنع البشير بفائدته، كما أنه حاول في إجتماعه مع المبعوث القطرى آل محمود الحصول على تطمينات بمواصلة الدعم المالى لكن المبعوث كان باردا وإنتهى الإجتماع دونما فائدة بينما حاول السيسى تلطيف الأجواء في تصريح له بعد ذلك الإجتماع بأنه إتفق مع المبعوث القطرى على إقناع الحركات الرافضة الانضمام لإتفاقية الدوحة!!!!!!!!!

    شوفوا ليك الخيابة والهبالة يحاول ضم الحركات المعارضة في الزمن الضائع بعد إنتهاء صلاحية الوثيقة نفسها؟؟ مينى مناوى كان راجل وسافر من الخرطوم نهارا جهارا إلى كمبالا وأعلن تمرده أما دة …..

    هناك شمارة تقيلة لحدث مهم قريبا فترقبوه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..