أهم الأخبار والمقالات

حميدتي: (الشرق تعبان).. وساقف مع أهل الشرق لإزالة التهميش

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إن شرق السودان خط أحمر، وتعهد بحل قضايا ولايات الشرق قريباً.

ووصف النائب الأول لرئيس المجلس السيادي خلال استقباله بمحلية سنكات للمشاركة في مؤتمر السلام والتنمية والعدالة، وصف البحر الأحمر بشريان البلاد، وحيا أهل الشرق كافة، وقال: “التحية للشرق وعثمان دقنة والشريفة مريم الميرغنية وعلي بيتاي الذي أصلح كل السودانيين”، وأفاد أن الشرق قدم تجربة تدرس في الجامعات بتطبيق عرف “القلد”.

وأكد أنه سيقف مع أهل الشرق لإزالة التهميش وجمع الصف لا التفرقة، وتابع: “الشرق تعبان”، وسنعمل على وحدة صفه.وأشار دقلو إلى أن التغيير لديه سلبيات واستدل بالربيع العربي، مؤكداً أن السودان أفضل من الآخرين، وتابع: “التسوِّي بي إيدك يغلب أجاويدك”.
السوداني

‫7 تعليقات

  1. أفضل خدمة تقدمها للشرق وكافة البلاد أن تحل قوات الدعم السريع وتلزم دارك لأن وجودك في المشهد يعني غياب الدولة.

    1. اين هي الدولة؟!!…اذا كانت توجد دولة لماذا لم تمنع الاقتتال القبلي الذي ازهق الارواح؟!.. اذا كانت هناك دولة مؤسسية، لماذا لاتمنع الاساقطاب والتمدد القبلي والجهوي في السياسة!!….لا توجد دولة… السودان الذي اوجده الاستعمار البريطاني فشل فشلا ذريعا، أما تأسيس سودان جديد بعقد اجتماعي علي أساس المساواة بين الجميع أو التقسيم الي دويلات علي حسب مخططات الاستعمار الدولي الجديد….حميدتي وقوات الدعم السريع هي صمام امان شعب الهامش

  2. داير يدعم ناس الشرق المساكين بقروش القبضها من قتل الابرياء فى اليمن وليبيا ( الظاهر فى السودان بقا مافى دوله )

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..