أخبار السودان

سفينة تاريخية سودانية تتعرض للغرق في مياه النيل الأزرق بشكل كامل

تعرضت سفينة تاريخية سودانية للغرق في مياه النيل الأزرق بشكل كامل، بعد 4 أيام على بدء تسرب المياه إليها.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السودانية لـ”الشرق” إن السفينة التي تحمل اسم “الثريا “، كانت ترسو في مياه نهر النيل الأزرق بالخرطوم، منذ أكثر من 60 عاماً وغرقت بشكل كامل في مياه النهر، على الرغم من محاولة رجال الدفاع المدني السوداني إنقاذها.

وتعد السفينة التي يصل طولها إلى 40 متراً من ضمن أعرق السفن في السودان. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في السودان، العقيد عبد الجليل عبد الرحيم، لـ”الشرق” إن رجال الدفاع المدني بذلوا أقصى جهودهم لانتشال السفينة منذ 4 أيام، لكن العملية كانت بحاجة إلى آليات محددة غير متوفرة بسبب حجمها الكبير.

وترسو على ضفاف النيل في السودان مجموعة من السفن القديمة التي تعرضت للإهمال في السنوات الأخيرة، من بينها سفينتا “تمساح”، و”جاموسة”.

وشهد السودان هذا العام فيضاناً تاريخياً دمر أكثر من 100 ألف منزل في العاصمة الخرطوم ومختلف ولايات البلاد، وأودى بحياة 124 شخصاً.

الشرق

تعليق واحد

  1. الثريا هذة السفينية المصرية التي أستخدمت كحيلة لإزالة الجنادل والشلالات من مجري عندما ما قام الجانب المصري بخداع السودان وأهدي هذة السفينة الي الرئيس الأسبق جعفر النميري وتحركت السفينة من أسوان وقام سلاح المهندسين المصري بتفجير وإزالة كل الصخور والجنادل من مجري النيل ما بين أسوان والخرطوم بحجة أيصال السفينة .هذا هو نوع من الخداع الذي ظل الجانب المصري يمارسة ضد السودانيين تحت كذبة العلاقات الأزلية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..