مقالات وآراء

بعبع التطبيع !!!

صفيه جعفر صالح (ابورلس)

تطبيع مع من ؟
عدو متربص ؟
ام شريك قاتل ؟
ام تسول خفي
ام هوانا بعد عز ؟
ام ثمن مقبوض ؟
ام انصياع اعمي لمن نظنه اقوي من الله؟
ام اتباع قطيع ؟
ام تهديد صريح ؟
ام معونه مسمومه؟
ام وعد كاذب؟
ام ضعف وهوان واذلال من يهن يسهل الهوان عليه؟
ام شهداء ماتوا عبثا ؟
ام خيانه قضيه ازليه ؟
ام ماذا
وماذا ؟؟؟

اكيد التطبيع المزعوم الذي يتحدث عنه الناس اهو حقيقه ام وهم ام تمهيد وجس نبض ؟ حقيقه لا ادري لان هذه الكارثه الاخلاقيه مصيبه نزلت علينا ونحن لا نزال نتطلع الي جني ثمار ثوره قام وضحي بها الشباب ولا اتصور ان يخطر علي بال احد ابناءنا الشهداء ان يكون هذا هو المال وما ال اليه الحال بعد ان ضحوا بحياتهم من اجل حياه افضل لنا جميعا وليست حياه فيها تصالح او كما يقال تطبيع مع من مع الدوله الوحيده في العالم التي لا تزال مستعمره ومغتصبه ارض ليست لها تحت سمع وبصر العالم كله ولا يجروء احد ان يتفوه بكلمه لان اسرائيل حبيبه وطفله امريكا المدلله والتي لا يرفض لها طلب !!!

والسودان لا محل له من الاعراب وكما قال الراحل ( الطيب صالح نعيش علي هامش العالم العربي ونلزم انفسنا بتبني قضاياه) ولا احد يلتزم او يهتم بما يحدث في السودان ولماذا الان فجاءه السودان اصبح في تلفزيونات العالم وبي اسوء سيناريو يمكن ان تكون عليه دوله مسلمه واصبحنا بقدره قادر من الخطوط العريضه واهم الاحداث في العالم وكيف لا وهنالك من يستهزاء بِنَا ونحن نغزو العالم بتقنيه التطبيع باحداث ما وصلت اليه التكنلوجيا وقريبا تطبيق احدث الطرق للتطبيع مع دوله اسرائيل رغم ان العالم العربي كله اصبح تحت مظله التطبيع !!!

لن اتطرق الي التطبيع من ناحيه دينيه فهذا امر واضح وجلي ولا يحتاج لشهادتي ولكن اتساءل بمنطق المصالح القريبه والبعيدة والمصالح المشتركه اليست هذه لغه العالم الان بغض النظر عن اي شي اخر !!!

هل نحن مضطرين ومجبرين للتطبيع ولمصلحه من ولماذا الان ؟ وماهي الدواعي التي جعلت هذا الامر مطروحا وفوق الطاوله بشكل مفضوح دون حياء حتي !!!
هل نحن في حوجه ماسه لهذا التطبيع !!!

وما هو الثمن المدفوع والمقبوض !!!

واهم تساول من اعطي الحكومه هذا الحق لتقرر المصير وهي حكومه انتقاليه لا تملك هذا الحق ؟؟؟

وبمنطق القوه والمصالح والمال لماذا لا نعمل ونحن نملك من الموارد والثروات ما يضعنا في المقدمه ونقرر ونختار ونفرض سياستنا ومصالحنا علي العالم بدل تطبيع رخيص لا يساوي مداد الخبر الذي سيوقع عليه !!! ولا ننسي الصين وهي تتحكم الان في اقتصاد العالم وهي لا تملك ما نملكه نحن من خيرات تحتاج الي يستثمرها ويغزو بها العالم ؟؟

كان من التحدي والاجدي ان تعمل الحكومه علي تخطي الصعوبات وتمهيد الطريق لتحقيق مطالب وتطلعات الثوره التي اتت بكم الي الحكم لتحقيق مطالب الثوره وتحقيق الامن والاستقرار ورفع الاقتصاد وتوفير العيش الكريم لمواطن المغلوب علي امره وليس البحث عن بدائل وتطبيع لا يشرفنا ولا يشبهنا ونرفضه جمله وتفصيلا ولن نقبل ان يصبح وصمه عار في تاريخ السودان !!!

التطبيع خيانه دينيه ووطنيه واخلاقيه.

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

صفيه جعفر صالح (ابورلس)
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..