أخبار مختارة

الحرية والتغيير تخاطب الولايات لتسمية ممثليها في المجلس التشريعي

الخرطوم – الراكوبة

أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير عن إرسال خطاب لتنسيقيات التحالف بولايات السودان نهار أمس الاثنين ٧ ديسمبر ٢٠٢٠ طالباً منها تسمية ممثلين وممثلات للمجلس التشريعي الانتقالي ضمن مقاعد قوى الحرية والتغيير والتي صارت عقب توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان ١٦٥ مقعداً، خصصت منها ١٠٧ مقعداً للولايات وفقاً لثقلها في آخر احصاء سكاني.

وقال إن تحالف قوى الحرية والتغيير اتبع المعايير المحددة في الوثيقة الدستورية لأعضاء المجلس التشريعي الانتقالي، مشدداً على الا تقل نسبة تمثيل النساء عن ٤٠٪؜ مع تخصيص مقاعد للجان المقاومة في كافة ولايات السودان.

وأضاف “من المأمول أن يفرغ التحالف من اكمال المشاورات وتسمية جميع ممثليه في الكتل والولايات قبل يوم ١٦ ديسمبر الجاري، كما سيعمل على حث بقية الأطراف على تسمية ممثليها في أقرب فرصة ممكنة ليكتمل تكوين أهم مؤسسات الفترة الانتقالية عاجلاً بعد أن تم توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان وزالت اخر أسباب ارجاء تكوين المجلس الذي نترقب أن يكون حصناً يحمي الانتقال ويحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.”

‫8 تعليقات

  1. فعلا الاسراع في تكوين المجلس التشريعي سيسحب البساط من تحت ارجل تنظيم شركاء الفترة الانتقالية الذي لا داعي له.

  2. هذا الرجل الأسمه ابراهيم الشيخ يهتم بصبغ شعره وحواجبه وشنبه أكثر من اهتمامه بمصالح الدولة فربنا يهديه عشان يسيب الحاجات ديه وأن لا يمحي تاريخ الثورة .

  3. # يا ود الشيخ ….امورك كلها صارت مكشوفة!!!!…يا صاحب الهبوط الناعم!!! والتحالف مع عسكر البشير!!!
    # هذا المجلس لن يقوم ما دام عسكر البشير في السلطة!!! وستري العراقيل …والفتن!!! لان هؤلاء العسكر لا امان لهم!!!
    # وصدق المناضل الشهيد علي محمود حسنين حين حذركم من التوافق مع عسكر لجنة البشير الأمنية!!! وهو صاحب المقولة المشهورة:(لا تأمنوا العسكر ..لانهم اهل غدر وخيانة!!! ) وقوله :(لم ولن تقوم للسودان قائمة ما دام العسكر علي راس السلطة!!!)، وصدق حميد في قوله عن العسكر :(حكم العسكر ما بنشكر …كله مهازل..وكله درادر!!!).

  4. اخشى ان يكون ذلك تخديرا للثوار حيث ان خروج الجماهير في 19 ديسمبر ستكون اولى مطالبه تكوين المجلس التشريعي(وتحقيق العدالة والقصاص) وعدم الاعتراف بمجلس الشركاء المرتزقة الحرامي

  5. ابو الهول …دا امس شايت مع مجلس الشركاء اليوم يسسب قون بنيران صديقه فى فريقه ” مجلس شركاء برهان “

    1. ههههههههههههه عجيب يامان …. اسمك وتعليقك تحفة… الزول ده ادوهو خاطركم الدنيا كورونا يالطيف !!!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..