أهم الأخبار والمقالات

الأصم: «الخط الثاني» بتجمع المهنيين يناهض اتفاق جوبا

رئيس الجبهة الثورية: عناصر النظام البائد يستخدمون «نفس» الأموال والمؤسسات

الخرطوم: الراكوبة

أكد رئيس الجبهة الثورية، رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي د. الهادي إدريس أن الأولوية لكافة قوى الثورة تتمثل في إنفاذ بنود اتفاقية سلام جوبا على أرض الواقع وصولاً إلى التحول الديمقراطيّ في نهاية الفترة الانتقالية.

وقال الهادي خلال لقاء بقيادة تجمع المهنيين برئاسة إسماعيل التاج بدار تجمع المهنيين يوم الأربعاء، إن هناك قضايا  تتطلب تكاتف الجميع على رأسها قضايا الدستور والانتخابات واللاجئين والنازحين وكلها مرتبطة بالسلام حتى يتم التحول الديمقراطيّ. ودعا للإسراع في استكمال هياكل السلطة والاستعداد للمؤتمر الدستوريّ.

وأكد على ضرورة مراجعة الأوضاع الاقتصادية وتفكيك عناصر النظام البائد، وقال إنهم يستخدمون نفس الأموال والمؤسسات وأن الأمر يحتاج إلى مراجعة من حكومة الثورة المعنية بالتغيير.

وحول خروج قوات الـ(يوناميد) من دارفور طالب بالإسراع في تشكيل قوة مشتركة من القوات النظامية وقوات الكفاح المسلح حتى لا يكون هنالك فراغ أمني، موضحا أن ذلك ضمن بنود اتفاقية جوبا ولكنه الآن في طور الاجتماعات الأولية.

وفي السياق نفسه استعرض الناطق باسم تجمع المهنيين ناجي الأصم القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها ترتيبات السلام واستكمال هياكل السلطة وتفكيك النظام البائد وتغيير منهج الخطاب السياسي لحركات الكفاح إلى جانب الإصلاح القانوني ودعم الحاضنة السياسية.

وأشار الأصم إلى الموقف الداخلي في تجمع المهنيين، وقال إن هنالك خطين أحدهما يؤيد ما جرى في اتفاق جوبا والآخر يناهض ذلك، معلنا استعدادهم للقيام بعمل مشترك تحديدا في مناطق دارفور للتبشير بالتحول المدني ولنشر ثقافة السلام ونبذ العنف والقبلية، مستدركا أن هذا يحتاج إلى تنسيق مع كافة قوى الثورة وعلى رأسها الجبهة الثورية.واعتبر أن الاجتماع بداية في مسار التحول الديمقراطي.

وفي الختام اتفق الجانبان على تشكيل لجان مشتركة لدعم السلام وتنزيله على أرض الواقع وصولا للتحول الديمقراطي المنشود والمؤتمر الدستوري وتحسين الظروف المعيشية وإكمال السلطة الانتقالية.

‫6 تعليقات

  1. الاصم شاب فى مقتبل العمر لم ينضج سياسيا ولا فكريا ومن الأحسن له ان بعمل بهدوء مع الطرف الآخر لتجمع المهنيين
    للم شمل التجمع ولا ينساق خلف السلطة

  2. يا ناس الراكوبة لماذا تحجبون بعض التعليقات التى لا تتفق
    مع خطكم السياسى؟
    من انتم؟

  3. الاصم يا صغير انت دخلت انتخابات يبقي كان الاوجب تعترف بنتائجها دي الديمقراطية واحترام الذات الذي تفتقده يا ابها الهابط الناعم

  4. من شابه اباه وعمه فما ظلم السياسة عندهم تحسين الوضع المادي والاجتماعي يعني اكل عيش

  5. الاصم عشق الأضواء والسفر لذلك من الصعب عليه ترك تجمع المهنيين ، الولد بعضمة لسانو قال استقال ، ثم بعد أيام رأيناهو في سونا متحنفشا يتكلم باسم تجمع المهنيين ، بعد قيام الانتخابات التي اعترف بها زميله عربى ثم عاد ورجع واشترك مع اللصم في نفس اللعبة ، طيب يا اخى انتو فرقكم شنو من على عبدالله صالح بتاع اليمن لما استقال ثم قال الجماهير رفضت استقالتى ، وأيضا المخلوع عمر البشير كلما مرة يقول انو تانى ما حايترشح ثم يرجع ويقول حزب المؤتمر اصر ، هسة انتو ورفقاءك اثبتو انو مهما ورجغتو انكم أبناء نفس على عبدالله صالح وعمر البشير ، ,, لن تتركوا الأضواء والمقابلات والسفر ، احمد وحاج احمد واحد .. الخط التانى احسن منكم الف مرة على الأقل مبدئيين .

  6. يا ناس الراكوبة الاصم ليس هو الناطق الرسمي لتجمع المهنيين الاصم سقط في الانتخابات وهنالك لجنة جديدة وهو لم يعترف بنتائج الانتخابات التي كانت ديمقراطية فكيف يا ناس الراكوبة تسمونه الناطق الرسمي الا ان تكونوا انتم مع شلة المتآمرين والمتخابثين. كان علي الاصم ان يختشي ويمتثل لنتيجة الانتخابات ولكن هذا واحد من ناس ابو هاشم وناس ابراهيم الشيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..