أهم الأخبار والمقالات

النيابة تستجوب المخلوع حول “فتوى” قتل المتظاهرين

الخرطوم: الراكوبة

مثل الرئيس المخلوع عمر البشير أمام وكيل نيابة الخرطوم شمال عبد الرحيم الخير، يوم الخميس، للتحقيق معه حول ما نُسب إليه حول وجود فتوى من الإمام مالك تجيز قتل ثلث الشعب للحفاظ على الثلثين.

وأقر البشير بوجود الفتوى لكنه نفى أن يكون قد أمر بتنفيذها على المتظاهرين، وذكر وفقاً لصحيفة “اليوم التالي” أنها قد تنطبق على تعامل الدولة مع المتمردين والخارجين على سلطتها بالسلاح وليس على المدنيين العُزَّل.

‫13 تعليقات

  1. وما سألو الفتوى دي قدمها ليهو منو؟
    دا وكيل نيابة بليد! دا سؤال دا؟ طيب أهو قال ليك نعم في فتوى بالشكل دا هل مسئول منها هو أم الإمام مالك إن صحت نسبتها له!؟

  2. السؤال دا تسألهً لعالم ديل وليس البشير
    المهم هو هل استفتى احدا في ذلك ومن هو من افتى وهل برر له قتل المتظاهرين ؟

  3. بشة دا زول درويش وما حا تطلعوا منوا باي نتيجة.. وأصلأ باقي ليه ايام…. يتم تسليمه الي الجنائية الدوليه لاهاي. وانتهت القصة..
    أما بتع لحس الكوع داك. َ.. يكون قاعد في كوبر بس بعد كل شهر يتم أحضاره في ميدان عام يلحس الكوع ويرجع كوبر..

  4. وهم كان بيعتبروا من يعارضهم اعزل او مسلح خارج عن القانون ومناهض للسلطه ومناهض للسلطه والا لما قتل من قتل من المتظاهرين مثلا في ٢٠١٣…ولما قتل ضباط رمضان ولا قتل من قتل
    انهم تحايلوا علي شرع الله… كانوا يرون انهم هم (الدين)

  5. بعد التجربه الدخل فيها الحيوان لسه بيكضب؟!! ليه وكيل النيابه ما سآلو عن الخطاب الطرشو فى نادي ضباط الشرطه والكل كان يعلم أن الخطاب كان تمهيد لقتل ثلث الشعب حسب الفتوى كما أن حميدتي إعترف صراحه ان البشير قال الكلام ده والهارب عبد الحى يوسف ما انكر انو هو القال ليهو الكلام الفارغ ده وما تنسوا ان المجرم مسجل فى مضابط الشعب السودانى والمجتمع الدولى صاحب سوابق والمجتمع الدولى كان سباق فى تقديمه للمحكمه الجنائيه الدوليه!!.

    1. هل تساوي الشعب السودانى ببضع من اسميتهم متمردين ما هذا الغباء المُستحكم؟ألم يكفيكم اعداد الشهداء الذين سقطوا فى الجنوب ودارفور وسائر البلدان فى الشرق والشمال وداخل العاصمه وهل تقام الدوله هكذا؟!!.

  6. لا غرابة ان يصدر مثل هذا الكلام من كوز زيك فقد عرفناهم جماعات وعرفناهم افراد لا يملك احد فيهم “ضمير” أو “فؤاد”. اولا ايه دخلنا احنا بأبي احمد؟ وثانيا لا تحسب إننا لا نعرف ما تقصد بهيبة الدولة فهي المبرر الذي يقدمه امثالك من المنافقين وعبدة الدكتاتورين لكي يبرروا للقتلة افعالهم. لقد اختطف السفاح البشير وكل عصابة الانقاذ الدين الوطن والبلد وافقدوه اى هيبة واضاعوه ولم تعد له مكانة تذكر سوى بين الدول الفاشلة ومواطن الحروب واوكار اللصوص والارهابيين. اين كنت عندما قتل مئات الالاف من الاطفال والنساء والابرياء ظلما وجورا في دارفور وجبال النوبة والانقسنا وشرق السودان وكجبار وفي كل مدن وقرى بلادي؟ اوليس المبرر كان هيبة الدولة؟ هل هذه هي هيبة الدولة ام سطوة عصابة من المجرمين والقتلة ومشوهي الضمائر؟ اوليست هي سطوة معتوه بلغ به الجنون حتى الاعتقاد والوهم بإنه اتى لكي يعيد “لدين الرحمة” مجده. ابحث عن كل من يتحدث عن هيبة الدولة ولن تجد في النهاية إلا ارزقي وانتهازي رخيص لا تهمه الا مصلحته الذاتية. راحت عليكم يا قتلة. راحت عليكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..