أخبار السودان

الدعم السريع: إحالة رئيس الاستخبارات وضباط للتحقيق والتحفظ بقضية قتيل “الكلاكلة”

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت قوات الدعم السريع يوم الأحد، إحالة رئيس دائرة الاستخبارات وضباط معنيين في قضية قتيل الكلاكلة بهاء الدين نوري.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة فيصل محمد صالح، أمس السبت، وفاة الشهيد بهاء الدين داخل الوحدة الطبية لقوات الدعم السريع في بحري.

وقال المتحدث باسم الدعم السريع جمال جمعة في بيان أطلعت عليه “الراكوبة”: “تترحم قوات الدعم السريع على روح الشاب بهاء الدين نوري الذي حدثت وفاته بعد القبض عليه بواسطة استخبارات قوات الدعم السريع”.

وأضاف البيان: “احالة كل من رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع والضباط المعنين الى التحقيق والتحفظ على جميع الأفراد الذين شاركوا في القبض إلى حين الإنتهاء من اجراءات التحقيق في القضية وفقاً للقانون والعدالة”.

‫11 تعليقات

  1. ده ذر للرماد في العيون.
    باي صفة يقوم الدعم السريع باعتقال المواطنين؟
    حق الاعتقال للشرطة فقط بعد توضيح الاسباب للمواطن، هذا السؤال يجب ان يجيب عليه هذا المتحذلق.
    بالمناسبة هذا المتحدث احد الذين شاركوت في مجزرة القيادة.

  2. ياتوا قانون وياتوا عدالة اذا كان الدعم السريع يعتقل ويحقق ويعذب ويقتل ثم يقوم بالمحاكمة للقتلة
    انت الخصم والحكم

  3. القضية الاكبر هى الاعتقال خارج نطاق القانون من جهة ليست لها صفة قانونية تخول لها اعتقال مواطن مدني. هذا استمرار لنهج سئ الذكر امن المخلوع الذى لا زال يصول ويجول كانما الثورة لم تنتصر. الاهم هو سيادة حكم القانون بدلا عن غانون حميدتى و ميلشيا.

  4. منو البيحقق معاهم
    دا لعب
    يجب حل هذه المليشات
    ويجب التشهير بعملية التعذيب حتى القتل لى عضو مقاومة الكلاكله . ووضع صوره فى كل الطرقات وإقامة مليونيات يوميه لحل هذه المليشيات لانها لاتعمل لمصلحة الوطن بل تعمل بعقيده قبليه وولاءها لابناء دقلوا فقط.
    فلن يأتينا خيرا من هذه القوات على المدى القريب والبعيد
    بل سياتينا منها مصائب يشيب لها الشباب

  5. ما تلعبوا بعقلنا ما بنتغشى بمسرحياتكم دي
    اصلا انتو بتعتقلوا الناس بياتو صفة؟؟؟؟ بتحققوا معاهم بياتو صفة؟؟؟؟؟
    ده معناه ان كل العربات الحايمة بدون لوحات وترتكب في الجرائم تبعكم يا جنجويد يا دعامة حتي الفضت الاعتصام كانت تبعكم وكمان بتدوا فرص لاي مجرمين تانيين يستغلوا عربات بدون عربة ويرتكبوا كل الجرائم
    الحل هو حل مليشيا الجنجويد الدعامة ومحاكمة افرادها خاصة حميدتي واخوه الهطلة عبد الرحيم

  6. هذا غَير كافي بالنسبة لنا نحن القبائِل النوبية، بل هو تسكيت وإسْكات وكسب الوقت على أمل أن نمِل أو نكِل عن القصاص القانوني أو العُرْفي.

    سننتظِر فقط حتى يوم الخميس المُوافق 31 ديسمبر 2020م، إذا لم يتم القبض على شخص/أشخاص، سيُصعِد النوبيون الأمر، لن نلجأ إلى قانون أو عُرْف، سنتحرى ونأخذُ الناس بِالشُبهات.. وننتقِم.. ستسمعون

    1. دنيا يا عزام،ما كت مؤيد للانقاذ ومؤيد لكل انتهاكاتهم وبصورة عنصرية وياها دي أعمال الجنجويد من زمان،بس الجديد انو نقلو أعمالهم الي الخرطوم،اما المواطن المهدر في دارفور أو جبال النوبة ما بهمك في شي،،تاني نوبة شنو!!ما ات قلت نحن عرب من الخزرج

  7. # ضحك علي الدقون!!! اسلوب معروف لامتصاص غضب الشارع!!! الحل في البل!!!
    # حل الدعم السريع واجب وطني!!!
    # الحسم الثوري…وتجريد كل المليشيات…واجب الساعة الآن!!! اصحي يا ترس لم تسقط بعد!!!

  8. المدعو جمعة هو اجرم من مشي علي الارض هو من شارك في فض الاعتصام مع المجرم عبدالرحيم اخو حميتي..هذا السكران24ساعة غير سوداني اعرفه جيدا ..يجب اخراج الجنجويد من كل المدن وترحيلهم الي بلدانهم الاصلية هولاء غزاة بربر وهمج..والله لن ينعم السودان بخير ولا امان اذا لم يرحل كل الجنجويد الي بلدانهم الاصلية …لعنك الله ايها القرد القاتل انت ومن معك…..علي الثوار والجيش الحر من اليوم ان يخرجوا للشوارع من اجل تطهير المدن من كل المرنزقة القتلة..

  9. تلك الملشيات التي ادخلها عمر البشير ضمن قوات الدعم السريع ، وهي نفس الجهة التي قامت بفض الاعتصام، والغرض من ذلك تشويه سمعة الدعم السريع ،لان الدعم السريع على راسه حميدتي في نظر الإنقاذ خائن.

  10. يا جنجويد تقتلوا القتيل وتمشوا في جنازته، اين جيش البرهان الكيزاني والكضبشاي الاخواني؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..