وسائل إعلام اسرائيلية: السودان وافق على نشر قاعدة عسكرية إيرانية على أراضيه

ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية يوم الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول أن هناك معلومات تشير الى أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير وافق على نشر قاعدة عسكرية إيرانية على أراضي بلاده.

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت في وقت سابق عن مصادر في المعارضة السودانية أن الحكومة السودانية اتفقت مع إيران على بناء قاعدة عسكرية على ساحل البحر الأحمر، مضيفة أن البشير توصل الى تفاهم مع الحرس الثوري الإيراني بشأن اقامة هذه القاعدة في بورت سودان أو في مكان آخر على الساحل.

وتوقعت وسائل الإعلام الاسرائيلية أن ينصب الإيرانيون في القاعدة صواريخ قادرة على إصابة أهداف في جنوب ووسط اسرائيل ، كما انها ستشكل تهديدا للقواعد العسكرية السعودية والامريكية في منطقة الخليج العربي.

وأشارت وسائل الإعلام الاسرائيلية الى أن السعودية التي تستثمر ملايين الدولارات في تطوير البنية التحتية بالسودان، هددت الخرطوم بوقف التمويل في حال وافق البشير على وجود قوات إيرانية في الأراضي السودانية.

المصدر: وكالة “انترفاكس” + “روسيا اليوم”

تعليق واحد

  1. البشير دا بيتحدي في منو ياناااااااااااااااااااااس عليكم الله ردو لي

    امس في الراكوبة يقولو قواعد اسرائيلية في ارتريا و قواعد ايرانية في السودان

    بعد دا ووووووووووووووووووووووك بس

  2. البشير من اشهر الشخصيات الاسلاميه تأثيرا ادام الله عزك يا اسد الخشاشه ويا ود الاصول رجل شهادتي فيهو مجروحه فهو رجل صاحب فكر عالي ومحنك سياسيا رغم انف المياعه الشعب يريد البشير ولله درك يا سودان الروعة والجمال …………….

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل ماذا نستفيد من ايران هذه الحكومة من ايران
    يسقط حكم العسكر لا حول ولا قوة الا بالله

  4. والله دي تبقى مصيبة … إن شاء الله تبقى ليكم بالساحق والماحق والبلا المتلاحق يا كيزان السجم وتطيرو مننا … الله لا جاب باقيكم ..

  5. أسفى على وطن النجوم المعروض فى سوق النخاسة…
    أسفى على وطنى المأزوم فى دروب ومتاهات السياسة..
    أسفى.. أسفى.. أسفى.. عليكى … عازه…
    من أين جاءووكى يابنت الشموس الغر.؟؟؟..
    من أين طفح فيكى كل هذا العفن.. كل هذى النتانة؟؟
    آه..ثم.. آآآآآآآآآآه..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ…

  6. يا جماعة ليجار القواعد دا ما بفلوس خليهم يدفعوا ويؤجروا عشان اسرائيل في مدى صواريخ ايران

  7. السلام عليكم يااااا بشر عليكم الله افهموا

    اسرائيل في الفتره السابقه قامت بضرب السودان عينك عينك وهي بالتأكيد لا تخشي من السودان او غيره من الدول العربيه الضعيفه (( الا اللهم دول الخليج عندهم قروش ))

    فالبتالي يااااا أحبتي يجب علينا أن نتخد بعض الاجرائات لكي ندافع بها عن نفسنا …. فنحن حاليا لانملك التكلونجيا للتصدي لهجمات (( جوية )) أو حتي باسلحة ثقيلة وللناس البسألوا وبقولوا ويين الرد (( هل تعلموا انوا حتي الدول المتقدمة لا تسطيع الرد علي الهجمات الاسرائليه )) (( نااهيك نحن السودان ))… والدول العربيه لا تسطيع ان تحمي السودان (( الا كان الجامعه العربيه تقوم تندد )) ده اذا اصلا قدرت تتكلم

    انا مع القرار واتمني انو يكون صحييح وغير

  8. ياخلف الله؟…عزبتنا! يا بشكير السجم ! انت ناوى على قطع ارزاق الناس برة السودان بعد قطعت عيشهم جوه السودان؟؟؟؟؟؟؟؟ ياخى ما تغور فى ستين داهية انت وعصابتك ؟ الهى السرطان ده يملىء جسمك كله عشان نرتاح من خرمجتك وجهلك القاتل ده!

  9. دا الفضل ياكيزان الشؤؤؤم…. الله يلعنكم ويلعن الترابي الجابكم
    وسخ شويه عليكم .. بس ليكم يوم ياجلادين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..