أخبار السودان

خلفان يدعو قطر لإطلاق “ابن الذيب” وتجنّب تحويله إلى “مانديلا”

(CNN) — رغم التوضيح القطري الذي اعتبر أن تصريحات الداعية يوسف القرضاوي ضد الإمارات لا تعبر عن موقف الدوحة إلا أن الرسائل السياسية استمرت بين الجانبين، إذ دعا نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، قطر إلى إطلاق سراح الشاعر “ابن الذيب” المسجون بسبب قصيدة، مشيرا إلى ضرورة عدم تحويله إلى “مانديلا.”

وقال خلفان في سلسلة تغريدات له إن بعض الناشطين التونسيين “يخططون لإطلاق مسيرات تطالب بالإفراج عن بن الذيب!” وتابع بالقول: “شخصيا أطالب بالإفراج عن شاعر أخطأ عبر تعبير شخصي ﻻ ينتمي لتنظيم… حتى ﻻ يتحول بن الذيب إلى مانديلا .”

يشار إلى أن محكمة التمييز القطرية كانت قد أيدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حكما صادرا عن محكمة الاستئناف، بسجن ابن الذيب لمدة 15 سنة بتهمة “التحريض ضد النظام” على خلفية إلقائه لقصيده انتشرت لاحقا عبر موقع “يوتيوب” هاجم فيها الحكام العرب.

وكان ابن الذيب قد أوقف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، وتأجلت جلسة الحكم عليه في المحكمة الابتدائية عدة مرات، قبل أن تصدر قرارها بفرض عقوبة السجن المؤبد عليه بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وتأتي “تغريدات” خلفان بعد يوم على تأكيد وزير الخارجية القطري، خالد العطية، أن تصريحات الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، التي هاجم فيها سياسة الإمارات مؤخرا، لا تعبر إلا عن نفسه، ولا تعبر عن سياسة دولة قطر، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

تعليق واحد

  1. “أطلقو سراح
    …..
    …. ( ابن الذيب ) الآن ،
    ..
    ….. أيها الخونة وتريدون بعد حداً يجي يمكم يشوف ” كأس العالم” ؟؟؟
    …..
    ……. هاد اللي راواك يها وسوي فيكم الهوايل. وأنتو تستاهلون أكثر بعد !

  2. اضم صوتي لصوت الأخ صالح المفرن لان الشعراء يقولون مالا يفعلون وليس زلة لسان وإنما الراجل يعبر عن نفسة ويريحها مما ران بها هل في ذكل حرمه افتونا في أمرنا يا اهل حقوق الإنسان وفي الختام ربنا يفك أسره .اللهم آمين.

  3. الحركات دى ذاتها البتجيب الربيع العربى

    والتخاف منو تقع فيه

    خلو الناس تتنفس حتى لو بالكلام او الشعر

    قبل ان تنفجر القنبلة والسجن لابن الذيب هو اقصاء للحريات وحشو للقنبلة

  4. It is High time this tiny country feels the pressure? By being the poppet of USA in the area, and the immense wealth they have, created a sort of an illusion within the ruler of this country that they can be influential in the global arena. What they indeed missed that they are playing quite a huge role sure bigger than them capacities and intentions! Ironically the shift of American policy in respect to the region and the whole world has add to this dilemma more, and the dominant family of that country misunderstood the scenario, and instead of backing up from this trend, they went further! Sure no one is buying the recent show of changing players (replacement of the emir or as some love to call hemir ?related Hebrew word) this change didn?t stop the debilitating role they are playing in the region. Such attitude sure will end up firing back on that country, if not soon, sure it come, just a matter of time!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..