مقالات وآراء سياسية

بعد زيارته لقطر ولقاءه بالاسلاميين: “حميدتي” مع اماراتيين الي روما لشراء سلاح!!

بكري الصائغ

١-
العنوان اعلاه لم يوضع اعتباطآ، او بهدف الاثارة والتشويق وحث القراء علي مطالعة خبر العنوان، وانما حقيقة واقعة في سودان اليوم، الذي لم يعد احد فيه يعرف علي وجه الدقة حقيقة ما يجري فيه من خفايا واسرار،…وحقيقة “حميدتي” الذي تمدد من دارفور والخرطوم، مرورآ باليمن وليبيا، حتي وصل اخيرآ الي روما بصفة رسمية وتاييد من مجلس السيادة!!،..هذا المجلس الغريب فيه كل شيء، واصبح مثل سابقه “المجلس الوطني” الذي كان في زمن الرئيس المخلوع،” لا يهش ولا ينش، ولا يفك ولا يربط..ولا يفلق ولا يجيب الحجارة”!!
٢-
عودة الي عنوان المقال
نشر موقع “مونتي كاروو”، تقرير اخباري خاص نشر في يوم السبت ٢٠/ فبراير ٢٠٢١، تحت عنوان “تنسيق اوربي تركي مع حمديتي، ومعدات حربية متقدمة في طريقها الى الدعم السريع”، مفاده (انشر التقرير تمامآ كما ورد في الموقع):
– (كشفت مصادر اقليمية عن تطلعها لان تلتزم قوات الدعم السريع باتفاقها الذي قطعته مع مجموعة العمل الاوربية الخاصة بلبيبا وذلك بعد الاتفاق الاخير الذي تم ابان زيارة قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو الي ايطاليا في التاسع من فبراير الماضي والتي استغرقت ثلاثة ايام. وعلمت مونتي كاروو ان الوساطة بين مجموعة العمل الدولية والفريق حميدتي قد تم فتح الطريق لها بعد زيارة الاخير الي الدوحة ختام الشهر الماضي ولقائه امير دولة قطر ووزير الخارجية ووزير الدفاع، حيث جري الاتفاق علي ان يوقف الدعم السريع امداد المشير حفتر قائد الجيش الليبي المنشق بالمقاتلين وان يلتزم بقرارات الامم المتحدة ويظل علي الحياد. وعرض قائد الدعم السريع ان يذهب ابعد من هذا بانه مستعد للمساهمة في تعزيز الاستقرار في ليبيا بتقديم المساندة الحكومة الشرعية وتقديم كل اشكال الدعم لها اذا تم الوفاء له ببعض التعهدات التي يرى انها ضرورية له في هذا الوقت، ووعد الجانب القطري بنقل الرسالة الي اصحاب الشأن والرد باسرع فرصة وهو ما جاء بعد اقل من اسبوع من تلك الزيارة حيث جري الترتيب لعقد لقاء بين ممثلي اصحاب المصلحة الدوليين (تركيا وايطاليا وممثل لحلف الناتو) وتم تسمية ثلاث عواصم خارجية اختار منها حميديتي ان تكون عن طريق ايطاليا وان يذهب بمشاركة امارتية حتي يجعل داعميه في ابوظبي شريكا في العملية باعتبار الامارات حليف فاعل لحلف الناتو في المنطقة وتم ترتيب الزيارة تحت غطاء انها لغرض استثماري يهدف الي شراء حميدتي لمعدات مصنع ايطالي لمعدات منتجات الالبان كانت قد تعاقد عليها مسبقا ولذلك اصطحب معه شقيقه الاصغر القوني ورجل اعمال سوري يدعى محمد عبد الحليم.)ء انتهي التقرير ء.
٣-
حتي الان لم يصدر اي بيان رسمي من الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة، علي اعتبار ان الفريق أول/ “حميدتي”، والذي جاء ذكره في التقرير،عضو بالمجلس، ويشغل منصب نائب رئيس المجلس.
٤-
لم يصدر حتي الان بيان من الحكومة بصحة او نفي الخبر الذي نشر في موقع “مونتو كاروو”، ولزامآ علي الحكومة ان تقوم بالرد الفوري علي تقرير موقع “مونتو كاروو”، علي اعتبار ان ما قام بها حميدتي من مهام في ايطاليا يدخل في اختصاص وزارة الدفاع التي هي وزارة من وزارات الحكومة، ولا يحق لحميدتي ان يتخطي حدود مهام وزير الدفاع الذي هو احق بالسفر الي روما لمناقشة المواضيع التي اصلآ “حميدتي” لا يفقه فيها، ولا عنده مثقال ذرة من الاجندة التي طرحت في روما!!
٥-
مازلنا في انتظار بيان من الناطق الرسمي بوزارة الدفاع حول حقيقة سفر”حميدتي” الي روما دون ان يرافقه وزير الدفاع او مسؤولين وقادة عسكريين، وراح منفردآ يمثل السودان في هذه الجلسات الخاصة بعلاقة السودان مع ليبيا وحفتر!!…الشيء المخجل كما ورد في التقرير، “ان وزير الدفاع السوداني الفريق يس ابراهيم قد تم تنويره بهذه التطورات قبل الوفاء بها عند زيارته الي تركيا قبل اسبوعين ولكن تتحفظ وزارة الدفاع السودانية علي التعليق علي مثل هذه الاخبار”!!
٦-
ايضآ، مازلنا في انتظار بيان من الناطق الرسمي لقوات “الدعم السريع”، يوضح فيه حقيقة هذه الاسلحة المتطورة التي ستحصل عليها بعد اجتماع روما!!
٧-
جاء في الخبر اسماء ستة دول: السودان، دولة قطر، الامارات العربية، تركيا، ايطاليا، ليبيا، بجانب اسم: الاتحاد الاوربي، “الناتو”…فاين موقع وزارة الخارجية في الخرطوم من كل هذا الزخم الدولي الذي لم يمثل فيه الا “حميدتي”؟!!
٨-
يفهموها كيف يا حكومة:
جاء في خبر الصفقة التي ابرمت مع “حميدتي” في غياب الحكومة والجيش والامن، سوف تتحصل قوات “الدعم السريع” علي طائرات “الدرون”، انظمة متقدمة للدعم اللوجستي والاستخباري، كما تشمل معدات قتال ارضية منها منصات صواريخ “ميلان” الفرنسية المعروفة بصائد الدبابات عالية الدقة وذات التحكم عن بعد!!
٩-
الشيء المحير في امر الصفقة المريبة، من يتحمل مصاريف شراء هذه المعدات ذات التقنية العالية:
(أ)- حكومة السودان؟!!
(ب)- الاتحاد الاوروبي؟!!
(ج)- “الناتو”؟!!
(د)- الحكومة الايطالية؟!!، التركية؟!!، دولة قطر؟!!، دولة الامارات العربية؟!!
(هـ)-…ام سيتكفل “حميدتي” بدفع كل نفقات شراء الاسلحة ونقلها الي قوات “الدعم السريع” عدآ ونقدآ من حسابه الخاص؟!!
١٠-
من يتمعن بدقة في اقوي ترسانات عسكرية في افريقيا والشرق الاوسط، يجد انها ثلاثة:
(أ)- الحرس الثوري الايراني.
(ب)- حزب الله اللبناني.
(ج)- قوات “الدعم السريع”…وقريبآ ستكون هي الاقوي في المطقة علي اعتبار انها تجد الدعم
والتآزر من الدول الاوروبية والسعودية ودول الخليج.
١١-
اخر خبر عن “حميدتي”، نشر قبل قليل:
(أ)-
(- الاحد ٢١/ فبراير ٢٠٢١:- النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو يصل الإمارات: وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ، اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية . وتأتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى الإمارات للمشاركة في معرض الدفاع الدولي “آيدكس ” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس”، اللذين تنطلق فعالياتهما خلال الفترة 21 – 25 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض..وكان في استقباله بمطار أبوظبي معالي سهيل المزروعي – وزير الطاقة الإماراتي والسفير محمد أمين عبدالله الكارب سفير السودان بالإمارات وأعضاء السفارة.).
(ب)-
لماذا “حميدتي” وليس وزير الدفاع؟!!
١٢-
“حميدتي” تمدد بشكل كبير، واصبح يذكرنا بسلسلة افلام اسماعيل يس:
اسماعيل يسن في الجيش،
اسماعيل يس في الاسطول،
في الطيران،
في البوليس،
في حديقة الحيوان،
اسماعيل يس طرزان!!
١٣-
مرفقات لها علاقة بالمقال:
(أ)-
يا وزير الدفاع، لا اسكت الله لك حسآ: ماحكاية مطار “حميدتي” الحربي؟!!

يا وزير الدفاع، لا اسكت الله لك حسآ: ماحكاية مطار “حميدتي” الحربي؟!!


(ب)-
وثائق ومصادر خاصة لل”جزيرة نت”.. طائرات عسكرية إماراتية تستخدم مطارات السودان وحميدتي يجند مرتزقة لأبو ظبي…

‫10 تعليقات

  1. هل قلبت دولة الامارات ظهر المجن لبرهان وحمدوك؟!!
    ١-
    لماذا تجاهلت حكومة ابوظبي دعوة رئيس مجلس السيادة الفريق أول/ عبدالفتاح البرهان، للمشاركة في افتتاح معرض الدفاع الدولي “آيدكس ” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس”، اللذين تنطلق فعالياتهما خلال الفترة 21 – 25 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض…علمآ بان حكومة ابوظبي سبق لها ان وجهت دعوة للرئيس المخلوع في يوم ٢١/ فبراير عام ٢٠١٥ لحضور افتتاح معرض الدفاع الدولي “آيدكس ”، وقام البشير بالسفر والمشاركة بالحضور؟!!
    ٢-
    لماذا تجاهلت حكومة ابوظبي دعوة وزير الدفاع السوداني/ الفريق يس ابراهيم لحضور معرض الدفاع الدولي “آيدكس ” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس”، اللذين تنطلق فعالياتهما خلال الفترة 21 – 25 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض..وقامت بدعوة الفريق أول/ حميدتي، علمآ، بان حكومة ابوظبي وجهت في عام ٢٠١٩ الدعوة لوزير الدفاع الفريق اول ركن/ عوض محمد أحمد بن عوف، للمشاركة في أعمال الملتقى والمؤتمر العالمي للصناعات الدفاعية (آيدكس 2019) في نسخته الرابعة عشرة بالعاصمة الأماراتية أبوظبي؟!!..

  2. هذا أمر غريب وغيره هنالك الكثير من الأمور الأغرب في حالة بلادنا المنكوبة المبتلاة
    إلى متى يظل هذا الوضع السيئ ومن أجل من وماذا قامت الثورة، إذا لم تكن من أجل اقتلاع كل مظاهر الفساد وآثار عهد الظلام الذي ما يزال ماثلا بكل معنى الكلمة؟
    ذلك إلى جانب اهدار موارد البلاد من تهريب للذهب ومواشي ومحاصيل بلا حسيب ولا رقيب!
    مشكلة الثورة الكبرى أنها لم تصاحبها اعدامات فورية وسحل لفلول النظام وأنها رضيت بأن يظل جماعة ما يسمى بالمجلس العسكري الانتقال الذين هم جزء أصيل من نظام البشير، ممسكون بمفاصل كل شيء ومعهم منظمات ذلك النظام الفاسد.
    هذا الأمر لا يستقيم ولا يمكن الصبر عليه أكثر من ذلك.

    1. الحبيب، محمد مركز محمد علي.
      تحية طيبة لشخصك الكريم.
      ١-
      يبدو ان هناك اتفاق بين مجلس السيادة والحكومة علي عدم الخوض بصورة كاملة علي كل شيء يخص “حميدتي” وقوات “الدعم السريع”، وان لا يمانع المجلس والحكومة علي كل ما يصدر من “حميدتي” حتي وان انتهج تصرفات غير سليمة تضر بمصلحة البلاد، وطور قواته بتسليح قوي يوازي في قوتها حجم القوات المسلحة، وان لا يتدخل المجلس والحكومة في العلاقة المريبة التي تربط “حميدتي” بالامارات وحفتر الليبي…بشرط ان يلتزم “حميدتي” بالصرف علي الدولة!!
      ٢-
      بالطبع هناك سؤال حائر يشغل بال الجميع، والسؤال هو: بعد ان تؤول السلطة الي الجناح المدني في مجلس السيادة، ويقوم البرهان بترك مقعده لعضو مدني، هل يقبل “حميدتي” ان ينزوي بعيدآ عن الابهة واللمعان والسفر الدائم، وحضور المؤتمرات الدولية ولقاء الرؤساء والشخصيات البارزة؟!!، هل يقبل ان يكون مجرد عضو في الجناح العسكري بالمجلس؟!!….نسال الله يحمي السودان من شر ما هو قادم؟!!

  3. مقال جديد وخطير للغاية عن اسرار “الدعم السريع”
    هل يا تري تنتبه الحكومة لهذا الخطر القادم قريبآ؟!!
    أسرار الدعم السريع !
    2021/02/13
    المصدر:- نقلآ من “سودانيز اون لاين” –
    الكاتب: زهير السراج
    * لو صح ما جاء في التقرير المنشور تحت عنوان (الشبكة المالية السرية لقوات الدعم السريع)، الذى اعدته مؤسسة (العربي الجديد) بالتعاون مع مؤسسة قلوبال وتنس (الشاهد الدولي) ونُشر على موقعي المؤسستين وعدد من المواقع الإلكترونية منذ ابريل الماضي، بدون ان ينتبه اليه الرأي العام السوداني رغم أهميته الكبيرة، فإنه يمكن أن يكون خيطاً في غاية الاهمية للكشف عن شبكة اموال واستثمارات وشركات قوات الدعم السريع داخل وخارج السودان، بما يُسهِّل على الجهات الرسمية التعامل معها ووضعها في قبضة الحكومة، على ان تكون الخطوة الاولى، كما ذكرتُ أكثر من مرة، إلغاء قانون قوات الدعم السريع، وإعادة هيكلتها وإخضاعها لقانون القوات المسلحة ووضعها تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة، ثم القيام بمراجعة شاملة لكل ممتلكاتها واستثماراتها وأموالها ووضعها في يد الدولة، شأنها في ذلك شأن الأموال والممتلكات المستردة بواسطة لجنة تفكيك النظام البائد!

    * يتحدث التقرير عن شراء نحو ألف عربة دفع رباعي مدنية بواسطة قوات الدعم السريع خلال النصف الأول من عام 2019، عُدلت للمشاركة في أنشطة وعمليات القوات شبه العسكرية المنتشرة في الخرطوم والمدن الأخرى .
    * وتكشف بيانات مالية مسربة، كما يقول التقرير، عن شبكة مشتريات واسعة لأغراض مدنية وعسكرية لصالح قوات الدعم السريع، بقيمة بلغت 148.2 مليون درهم إماراتي (40.38 مليون دولار أميركي)، وتضمنت المشتريات، التي جرت في النصف الأول من عام 2019 (1046) سيارة، وفق ما يظهر في بنود كشف حسابي مسرب يخص قوات الدعم السريع، ويكشف عن دور بارز لـ(القوني حمدان)، شقيق قائد قوات الدعم السريع الفريق حميدتي، في إدارة الشبكة وشركاتها والتي تتبعتها مؤسسة “غلوبال ويتنس” البريطانية عبر وثائق حصلت عليها من عدة جهات!
    * ويحصي الكشف الحسابي 69 عملية شراء للسيارات، من 12 شركة في دولة الإمارات العربية، وبمراجعة مواقع هذه الشركات، ظهرت إعلاناتها عن نفس السيارات الواردة وأغلبها من طرازي تويوتا لاند كروزر وهايلوكس، وبالفعل تظهر مركبات بهذه المواصفات في صور لمعرض الشركة، التي نفت بيع مركباتها إلى قوات الدعم السريع مؤكدة أن البيع تم لمشترين مدنيين.
    * ويشير التقرير الى مقطع مصور تم نشره على فيسبوك، في مارس 2019، يوثق للعشرات من عربات تويوتا قبل شحنها من الإمارات إلى السودان، ويقول مصور الفيديو إن شركة الشحن أخبرته أنها لصالح قوات الدعم السريع، وتكشف البيانات المسربة التي بحوزة “العربي الجديد” عن ثلاث عمليات شحن في الشهر ذاته، ضمت 297 سيارة، وعبر استخدام برنامج الخرائط “غوغل إيرث” تم تحديد موقع التصوير، ليتضح أنه بالقرب من منطقة القصيص الصناعية في دبي، بالإضافة إلى ذلك، تظهر على العديد من العربات المصورة في المقطع، لاصقة بطاقة كفاءة استهلاك الوقود الخاصة بهيئة التقييس الخليجية، والتي أصبحت إلزامية في دولة الإمارات منذ عام 2017، وبفحص حسابات مرتبطة بقوات الدعم السريع على مواقع التواصل و100 مقطع مصور، تظهر العديد من المركبات التي تحمل نفس البطاقة على سيارات من نفس الأنواع، في مقاطع نُشرت بعد عملية فض اعتصام القيادة العامة تظهر مواكب لقوات ترتدي ملابس الشرطة أو الدعم السريع في الخرطوم.

    * وعن مصادر الاموال وسداد قيمة المشتريات، يشير التقرير الى حصول غلوبال ويتنس” على فواتير وشيكات توثق سداد شركة تدعى “تراديف” لأكثر من 20 مليون درهم لشراء مئات السيارات، من حساب الشركة في بنك النيلين فرع أبوظبي، وهى مملوكة لشقيق حميدتى (القوني حمدان) وشريك أماراتي، إذ يشترط القانون الإماراتي على الأجانب الذين يؤسسون شركات بمسؤولية محدودة أن يكون لديهم كفيل إماراتي يملك 51% من الشركة، ووفقا لشركة قامت بفحص متخصص، فإنه ليس للكفيل الإماراتي أي تدخل في إدارة أعمال “تراديف”.
    * كان هذا جزءا من التقرير الخطير عن (الشبكة المالية السرية لقوات الدعم السريع) المنشور تحت نفس العنوان على موقع (العربى الجديد) منذ ابريل العام الماضي، وبه الكثير من المعلومات والتفاصيل المهمة التي يمكن ان تقود الى الكشف عن شبكة اموال واستثمارات الدعم السريع ووضعها في قبضة الدولة، لو كانت هنالك رغبة حقيقية في ذلك!

  4. كل حاجة الا طايرات الدرون دي في يد وزير القرايا ده دي كلها حا تقع في بري امبدة الفتيحاب المنشية لي اخطا، فنية في التصويب يعني تكون راقد في حوش بيتك يجيك درون الزول ده حدو التاتشرات بس.

  5. الحبيب،الحار بيهو الدليل.
    تحية طيبة.
    ١-
    هو انت براك انت “الحار به الدليل”؟!!
    مستعد اقسم ثلاثة بالله العظيم مافي سوداني واحد من ال(٤٣) مليون عارف شنو الحاصل في البلد؟!!، عشرات المرات قمت فيها بالاتصال مع صحفيين في الخرطوم للاستفسار عن حقيقة اخبار نشرت بالصحف المحلية والاجنبية وشغلت الرأي العام، فاجدهم يعتذرون لعدم وجود مسؤولين في المجلس السيادي او الحكومة يمكنه وضع النقاط فوق الحروف في هذه الاخبار الغامضة!!
    ٢-
    (أ)-
    السؤال بشدة الان حول ترسانة الاسلحة التي يملكها “حميدتي”، وكل يوم تزداد اكثر عدد وعالية التقنية، لماذا سمحت الدولة ل”حميدتي” بامتلاك اسلحة بعضها لا توجد عند القوات المسلحة؟!!، لماذا اصبح دعم الامارات ل”حميدتي” يتم جهارآ نهارآ رغم انف اكبر كبير في البلد؟!!
    (ب)-
    لماذا سكت المجلس السيادي والحكومة، وقوي التغيير وبقية الاحزاب علي وجود “جيش قطاع خاص ” علي حساب القوات المسلحة؟!!
    (ج)-
    الي متي يظل لغز حقيقة اهداف “حميدتي” باقية بلا فك شفرتها؟!!

  6. الاخ بكري
    تحية طيبة
    امريكا فيها عدد مقدر من السودانيين و المتعلمين حاولو شكلو لوبي لطرح مشاكل البلد خاصة مع حكومة بايدين الجديدة و نايبة بتنا و وزير دفاع اسود لان حمتدتي ده مهدد خطير لامن المنطقة و قيام ديمقراطية حقيقية في البلد و تجربة حزب الله نموزجا.
    بالمناسبة زوجتي عندها Presentation عن شخصيات موثرة ذي مارك بتاع الفيس بوك ,Warren Buffett و غيرهم و طلبت منهم الكتابة حتي عن شخصيات من بلدانهم قلت ليها بس اكتبي عن حمتدتي من تاجر حمير لي فريق لي نايب مجلس سيادة دي شخصية تحير ابليس.

    1. الحبيب، الحار بيهو الدليل.
      الف تحية لشخصك الكريم، ومشكور علي حضورك الثاني الكريم.
      ١-
      جاء في تعليقك:
      (مريكا فيها عدد مقدر من السودانيين و المتعلمين حاولو شكلو لوبي لطرح مشاكل البلد خاصة مع حكومة بايدين الجديدة و نايبة بتنا و وزير دفاع اسود لان حمتدتي ده مهدد خطير لامن المنطقة و قيام ديمقراطية حقيقية في البلد و تجربة حزب الله نموزجا.).
      …والله ده مجهود جميل، متمني من الله ان ينجح مقاصدكم وينجي السودان من فيروس كورونا، ومن حميدتي صاحب اخطر فيروس في السودان، وينجينا من مجلس السيادة خاصة الجناح العسكري فيه.
      ٢-
      السؤال المطروح بشدة في السودان اليوم وبشكل مقلق للغاية: هل يستطيع حميدتي بما عنده من نفوذ عسكري ومال وفير، ودعم خارجي، وعنده ايضآ دول مثل الامارات تقف معه في السراء والضراء، القيام بانقلاب عسكري يطيح فيه بالوضع القائم في البلاد اليوم علي شاكلة انقلاب جنرالات ميانمار وانقلاب افريقيا الوسطي؟!!،…شخصيآ لا استبعد ان يحاول حميدتي القيام بمحاولة انقلابة لانه وصل الي اعلي مراحل النرجسية، والاعتقاد بانه الشخص المناسب بقوة لحكم البلاد حتي وان اضطر الي اللجوء للفتوي المالكية “قتل ثلث المواطنين المحتجين ليعيش البقية بعزَّة”!!!.

  7. هل يعلم حميدتي روما بتقع وين و اوروبا دي جزء من روما و لا حاجة مختلفة خليك بس يكون ما عارف الطايرة المسافر بيها الامارات دي متجهة شرق ولاغرب
    يا اخي دي مصيبة شنو دي المخلوق ده مصدق نفسه بشكل غريب و جرىء علي اقتحام ما يجهل بشكل بجح لكن االلوم ما عليهو اللوم علي الدلدول الاسمو البرهان ده و هو طبعا اسوا منه لكن بس يفترض تراتبيا ان يكون تمدد حميدتي بموافقته و الا يكون حميدتي ماسك عليهو شئ عشان يصمت بالشكل المريب ده

    1. الاخت العزيزة، مروة.
      مساكم الله بالعافية.
      ١-
      جاء في تعليقك: “لكن االلوم ما عليهو اللوم علي الدلدول الاسمو البرهان ده و هو طبعا اسوا منه لكن بس يفترض تراتبيا ان يكون تمدد حميدتي بموافقته والا يكون حميدتي ماسك عليهو شئ عشان يصمت بالشكل المريب ده”.
      لا يا مروة، البرهان عارف كراهية المواطنين لحميدتي صاحب اعلي رقم في ارتكاب المجازر من عام ٢٠١١ وحتي ما بعد مجزرة القيادة العامة، وعارف كل شيء عن تصرفات وسلوكيات حميدتي المستهجنة، وعارف تمدد حميدتي وكيف يزداد كل يوم اكثر تمدد وتوسع،…ولكنه مضطر للسكوت وقبول الامر الواقع، لان حميدتي عنده “الكاش” الثقيل، ومن خلال هذا المال اشتري حميدتي مجلس السيادة، واصبح هو الرئيس الفعلي الي حين التغيير القادم بعد شهور ويودع البرهان مجلس السيادة ورئاسة الجمهورية!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..