أخبار السودان

الجامعة العربية: نساند كافة الإجراءات التي يتخذها السودان لبسط سيادته علي أراضيه

جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التهنئة لوزيرة الخارجية مريم الصادق على تعيينها وزيرة للخارجية وأثنى كذلك على تشكيل الحكومة السودانية الجديدة برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك في أعقاب التوقيع على اتفاق جوبا للسلام في السودان .

وشدد خلال لقائه بوزيرة الخارجية صباح اليوم قبيل انطلاق أعمال مجلس الجامعة الذي يعقد اليوم شدد علي التزام الجامعة بمواصلة مساندتها للدولة السودانية ومؤسساتها ووقوفها مع كل أهل السودان في سبيل استكمال استحقاقات عملية الانتقال السياسي المهمة التي تمر بها البلاد.

وبحث أبو الغيط مع المهدي خلال اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية ذات الأهمية المشتركة، إذ جدد أبو الغيط التزام الجامعة الثابت بالحفاظ على الحقوق المائية لكل من مصر والسودان فيما يتصل بملف سد النهضة ومساندتها للجهد المبذول للتوصل إلى اتفاق عادل وقانوني وملزم حول هذه القضية يراعي مصالح كافة الأطراف.

كما أكد أبو الغيط التزام الجامعة الكامل بسيادة ووحدة أراضي الدولة السودانية وجدد مساندة الجامعة لكافة الإجراءات المشروعة التي يتخذها السودان لبسط سيادته وإنفاذ سلطته على كامل أراضيه، معرباً عن أمله في أن يتم تسوية الأزمة القائمة على الحدود السودانية الأثيوبية بالطرق السلمية وعبر الحوار وبشكل يحترم سيادة السودان على كامل أراضيه.

‫4 تعليقات

  1. يا هليكلى يا ابوالغاااائط. …والفضلات الانسانية

    مايسمى بالجامعة العربية ماهو الا كابريه ومرقص مصراوى

    اليست شلاتين وابورماد وحلايب اراض سودانية؟؟؟؟؟

    اين السخافة( الصحافة) والسخفيين( الصحفيين) السودانيين من هذه التصريحات التافهة( لابو الغائط) هذا؟؟؟؟؟

    انا كمواطن سودانى كااااامل الدسم واصلىoriginal ارفض رفضا تاما وادين هذه البربرة والهرجلة والكلام الهواااااااا لمايسمى بجامعة الدول المصراوية التى تحتض كمال حسن على كويز الدفاع الشعبوى الكيزانى قاتل صبيان معسكر تجنيد العيلفون ليلة العيد فى العام ١٩٩٠….كمساعد لخائنها( امينها) الناااائم العاااائم العائب

  2. ولابد أن تساند حق السودان في استرداد حلايب وشلاتين وابورماد، ام ان الجامعة المصرية تختار ما يصلح لمصر وما يضر السودان أيها الأوغاد السفلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..