أخبار السودان

هشام الشواني: الإيقاد متواطئة مع الدعم السريع

قال الأمين السياسي لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية هشام عثمان الشواني، إن سياسة منظمة الإيقاد تجاه السودان لن تسهم في حل الأزمة السودانية واتهمها بإشعال الحرب بالبلاد

وقال الشواني في تصريحات لـ”الترا سودان”، إن منظمة “الإيقاد” تنصلت من اتفاق منبر جدة بالسعودية الذي يخاطب الحرب من المدخل الإنساني.

وأضاف الشواني، أن منظمة “الإيقاد” تفتح الطريق أمام عملية معقدة، وتقف حجر عثرة أمام وقف الحرب بالسودان، ولفت إلى أن إيقاف الحرب يبدأ بتنفيذ ما جاء في اتفاق جدة بالسعودية نهاية العام الماضي، وفي اتفاق أيار/مايو 2023 بين وفدي الجيش والدعم السريع برعاية الولايات المتحدة والسعودية.

هشام الشواني: الحكومة السودانية ستتعامل بحزم مع منظمة الإيقاد
وقال الأمين السياسي لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية هشام الشواني، إن “الإيقاد” تلعب دورًا لا يعبر عن المنظمة والشعوب والدول الإفريقية، واتهمها بالتواطؤ مع الدعم السريع.

وتابع الشواني، قائلًا: إن “تدخلات الإيقاد في الملف السوداني جاءت سالبة، وهناك ملفات تدار بواسطة هذه المنظمة الإقليمية تخص الشأن السوداني قد تكون “غير مقبولة” ومحل شكوك حول استقلالها أو حياديتها”.

ووصف الشواني، قمة “الإيقاد” التي ستعقد الخميس، في العاصمة الأوغندية كمبالا وهي قمة طارئة قاطعها السودان بـ “الفاشلة”، مضيفًا أن “المنظمة إذا لم تقوم بتصويب سياستها وتحترم سيادة السودان والشعب، سوف تتعامل معها حكومة السودان بحزم بجانب تجميد عضويتها من المنظمة”.

وكانت وزارة الخارجية السودانية، قد أعلنت الثلاثاء إيقاف الانخراط مع “الإيقاد” حول ملف السودان وتجميد التعامل مع الهيئة الحكومية للتنمية الدولية المعروفة اختصارًا بـ “الإيقاد”.

الترا سودان

‫14 تعليقات

  1. لاحظ أن الشواني الذي لا يحمل أي صفة رسمية ولا حتى في حكومة الأمر الواقع يسمح لنفسه بالحديث بإسم حكومة السودان إذ يقول “ستتعامل معها (أي الإيقاد) حكومة السودان بحزم”! الكيزان وصلت بهم الثقة أن صاروا بصادرون دور المؤسسات القائمة علنا. روح يا شواني ايها الكويز الفاسد وتأكد أنك وكيزانك لن تقوم لكم قائمة في بلادنا مرة أخرى بعد كل النهب والقمع والفساد الذي مارستموه لثلاثين سنة حسوما ولا زلتم تسعون لممارسته ومواصلته بعد أن لفظتكم ثورة ديسمبر الباسلة ومرغت أنوفكم بالتراب.

    1. الشوانى هو الجربوع تبع الجزولى المعتقل لدى الدعم السريع, دا زول عندو عقدة تضخم الذات و بفتكر أنو داعشى سياسى من الدرجة الاولى.

  2. الصيص دا راكب من اي محطة

    لعنة الله على الخنانيث

    الارهابيين عبدة الدرهم والدينار

    قال تيار شيطاني عريض قال

    اللهم اهلك الكيزان ومليشياتهم ومن ساندهم ومن عاونهم الى يوم الدين

  3. لا اعتقد بأن اى انسان سوي يمكن ان يشعر بالارتياح لمجرد رؤية هذا الافاك الوضيع اللي يخلي صاحب اقوى معدة في الدنيا يشعر بالغثيان. حتى هذه اللحظة لم يعي الكيزان الملاعين الدرس وما زالوا يتمسكون بحلمهم المريض بأن يعودوا الى السلطة من جديد. ولا يتطلب الامر كثير عناء يكفي تجربة حكمهم المريرة التي سودت سماء بلد عرف اهله بالطيبة والتسامح. تصوروا من يفسد ويقتل ويغتصب ويهجر ويعذب ويسرق ويكذب وينافق ويزرع الفتن ويوغل في دماء الابرياء يدعي بأنه انما يفعل ذلك من اجل الله في حين ان الشيطان نفسه يتبرأ منه. لذلك لا شك عندي ان نهايتهم قد اقتربت وسوف تكون ماحقة بإذن الله. لا عاد ولا كسب الشواني واردول وعسكور والتور هجو ومبارك الفاضل وبرطم والجاكومي واحمد بلال وفكي جبريل ومناوي وترك وشيبة وكل حثالة الكيزان.

  4. إنت يا كويز يا الشوانى بصفتك شنو تتكلم في الايغاد وبعدين الشعب السوداني كله تأكد تماما أن الحرب العبثية اللعينة حرب اشعلها الكيزان والآن اغلبية الشعب السوداني مع الدعم السريع للقضاء تماما علي الكيزان عشان كده ابقي راجل وتعال قود المقاومة الشعبية عشان تحرر السودان من الدعم السريع، والله يا كويز يا مخنث أنا متأكد أول طلقة إنت حتكون جارى يا جبان.

  5. طبعا يا جماعة هشم الشواني هو مسؤول الحزب (الكيزاني) الجديد اعتقد يقوده امين حسن عمر من امريكا ومع المهندس طارق محجوب
    هذه طريقتهم في خم الناس لكن نحن وعينا يا أمين حسن عمر وشبابنا مفتحين وشغالين بقوة انتزا اعملوا عملك ونحن بنعمل عملنا والحشاش يملأ شبكته

  6. ومن هو الشواني ليتحدث عن السودان .. لعنة الله على البرهان اضاع البلد وخان الثوار الذين حققوا له حلم ابيه .. واتضح ان هذا البرهان شخص يملك كل صفات النفاق والخيانة ..

  7. يا قحاتة ومن هو خالد سلك وياسر عرمان واب ضفاير والمدردم بتاع حزب الامة الاسمه طه ولا مين ماعارف وغيرهم من ارزقية قحت ليتحدثوا باسم السودان؟ هل انتخبهم احد هل فوضهم احد هم الان ينصبون انفسهم “المجتمع المدني” في السودان بينما السودان فيه 40 مليون مدني لهم اربعين مليون رأي!
    يا قحاتة اتركوا النباح .. نبيحكم دا من يوم اندلعت الثورة وحتى هذه اللحظة ظل يتزايد والتدهور يتزايد حتى وصلنا مرحلة الحرب وما معروف هل سيكون هناك سودان ام لا يكون وكل ذلك بسبب نباحكم وما تمارسوه من ديكتاتورية
    بس الان الشعب ما حايقبل عودتكم للسودان فخليكم برة على ضيافة الامارات.

  8. القحاتة يتشدقون بحريه سلام وعداله فى حكمهم اسؤ دكتاتوريه فى تاريخ السودان علاوه على ذلك هم سفراء محمد بن زايد فى السودان اى باختصار هم عملاء للمخابرات الاماراتيه وينفذون استراتيجية المخابرات الاماراتيه الاستعمارية فى السودان

  9. الواحد يسعد لما يشوف الجيل الجديد من الشباب السوداني من أمثال الشواني ياخذ موضعه في قمة العمل السياسي اتفقنا او اختلفنا معه لا يهم. المهم ان يذهب جيل الديناصورات الي غير رجعة بعد أن تسبب في تدمير البلاد.

  10. الكيزان الله لاكسبكم اولا يا المدعو مندور والمدعو Mohd, اولا خالد سلك و عرمان مولانا اسماعيل التاج هم الذين فجروا ثورة ديسمبر المجيدة التى أتت بهذا الكوز الهمبول البرهان ولولا ثورة ديسمبر المجيدة ما كان في زول بعرف البرهان ولكن البرهان فعلا كوز خائن تافه حقير ولكن أمثال الشوانى ولى كوز وقسما بعد انتهاء الحرب والتى سينتصر فيها الدعم السريع بلا أدنى شك وقسما لو اخوك كوز تبلغ فيهو لأنهم نبت شيطانى لابد من اجتثاثه حتشوفوا يا كيزان ما فعلتموه في الشعب السوداني وقسما إلا تشوفوا ليكم بلد تانى وأى زول بعرف جيرانه وتاكدوا لن يكون هنالك كوز في السودان بعد انتهاء الحرب.

  11. دا معروف يا باشمهندس والسبب معروف
    رؤساء كينيا اثيوبيا يوغندا تشاد تم شراؤهم بدهب جمل عامالذي نهبه المجرم المخنث

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..